المويعزي وش يرجع ، اصل عائلة المويعزي من وين

المويعزي وش يرجع

المويعزي وش يرجع ، اصل عائلة المويعزي من وين وما هو نسب تلك العائلة السعودية، التي يعرف منها العديد من الشخصيات البارزة اجتماعيًا وسياسيًا، لذلك سوف يقدم موقع محتويات عبر هذا المقال وش يرجع المويعزي، كما سيتم التعرف على نسب وأصل هذه العائلة بالتفصيل.

المويعزي وش يرجع

تعود أصول المويعزي إلى قبيلة حرب الخولانية القحطانية العربية، فهي فخذ من أفخاذ القبيلة، وإحدى عائلات العطور التابعة لبطن بنو عمر من عشيرة مسروح التابعة لقبيلة حرب، وتعد قبيلة حرب من القبائل الكبيرة في شبه الجزيرة العربية، ومن أقوى القبائل في المملكة العربية السعودية، إذ توجد فيها العشرات من الافخاذ والبطون والعائلات.

اقرأ أيضًا: أبا الخيل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

ما هو نسب قبيلة المويعزي

يعود نسب المويعزي إلى قبيلة حرب والتي تنسب لحرب بن سعد بن سعد بن خولان بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ، وعلى الرغم من اختلاف الآراء حول نسب هذه القبيلة إلا أن لسان اليمن ونسابتها أبو محمد الهمداني أكد نسب القبيلة.

اقرأ أيضًا: العوفي وش يرجع

اصل عائلة المويعزي من وين

إن أصل المويعزي هو صعدة في اليمن، ومن ثم نزحوا إلى منطقة الحجاز بعد خلافات مع أبناء عمومهم الربيعة بن سعد، وانتشرت فيما بعد القبيلة في المملكة العربية السعودية، والكويت والإمارات والبحرين، وقطر، واليمن، وبلاد الشام، والعراق.

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وبذلك يكون قد تم الوصول إلى نهاية مقال المويعزي وش يرجع ، اصل عائلة المويعزي من وين، والذي تم التعرف من خلاله على أهم التفاصيل المتعلقة بتلك القبيلة من أصل ونسب أيضًا.

المراجع

  1. ^ twitter.com , ملتقى المواعزة الرسمي , 13/12/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *