اين توجد اعلى نافورة في العالم

اين توجد اعلى نافورة في العالم

اين توجد اعلى نافورة في العالم في الواقع تعد النوافير وتصاميمها من أبرز مؤشرات تقدم العلوم الهندسية بين الدول التي تنافست في هذا المجال وقد برز هذا الفن في العصور القديمة. لاسيما في أوروبا، وفي مقالتنا التالية في موقع محتويات، سنتعرف على ما هي اكبر نافورة في العالم؟ بحسب قائمة موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ومن صنعها ؟.

اين توجد اعلى نافورة في العالم

اعلى نافورة في العالم توجد في المملكة العربية السعودية وهي نافورة الملك فهد التي تعرف باسم نافورة جدة. كما وتقع على ساحل المملكة الغربي على البحر الأحمر وهي من أبرز معالم مدينة جدة، وقد أهداها الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود لمدينة جدة. بينما وكانت فيما مضى مضخة قوية الدفع، من مجموعة مضخات اشترتها المملكة، كجزء من خطتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي، في حرب تشرين/ أكتوبر عام 1973 م. كذلك و قاعدة النافورة شكلها كالمبخرة، وهي ترمز للأصالة العربية وتاريخها العطِر.

شاهد أيضًا: ما هو اكبر تمثال في العالم

معلومات عن اكبر نافورة في العالم السعودية

كثيرًا ما يتساءل البعض هل تعتبر نافورة دبي أكبر نافورة استعراضية في العالم؟ وكم مساحة نافورة دبي؟ وهل أطول نافورة بالعالم دبي، فيخلطوا بينها وبين أطول نافورة في العالم جدة، وفيما يلي نعرض بعض المعلومات الخاصة عن اعلى نافورة في العالم:

  • نافورة جدة مزودة بمضخات وأنظمة تصفية، خاصة بتنقية المياه من الشوائب، قبل وصولها للنافورة. ذلك حفاظًا عليها من التعرض للتآكل والصدأ.
  • تتميز النافورة بنظام إنارتها، حيث زوّدت بأكثر من 500 نوع من الأضواء المقاومة للمياه. كما وأن كشّافات النافورة مثبتة على جزر خاصة لحمايتها من ملامسة المياه
  • يقدر ارتفاع نافورة جدة بنحو 312 مترًا. كما ويقدر وزن كمية المياه المدفوعة في الهواء بحوالي 18 طن (في الثانية). الأمر الذي يتيح رؤيتها من كافة أنحاء مدينة جدة.
  • حول من صنع نافورة الملك فهد ،فإن إنشاء نافورة الملك فهد، قد بدأ بجهود حكومية منذ عام 1980 م. كما واستغرق بناؤها مدة 3 سنوات. في حين تمّ تشغيلها في عام 1985 م. لتكون شبيهة بنافورة جنيف.

أجمل نوافير العالم 2022

بعد معرفة اين توجد اعلى نافورة في العالم، فتتفنن الدول في تصاميم النوافير فيها حيث أن بعضها بات بحق تحفة هندسية معمارية فريدة، ونذكر منها:

  • نافورة دبي التي تقع في بحيرة برج خليفة
  • نافورة مونتجويك في برشلونة.
  • وأقدم نافورة في العالم، وهي نافورة تريفي في روما.

بذلك نكون قد تعرفنا على اين توجد اعلى نافورة في العالم. في السعودية التي تبذل حكومتها جهودًا حثيثة في تزيين الشوارع والميادين والساحات العامة، لتبدو في أبهى صورة، لتكون الحدائق والمساحات الخضراء والأبراج والصروح والنوافير من أبرز المعالم التي تستقطب السياح. كما ووضحنا قصة نافورة جدة وحرب أكتوبر سنة 1973 م التي أمر ببنائها الملك فهد آل سعود في كورنيش جدة، فتسمت باسمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *