اين ولدت المغنية داليدا

اين ولدت المغنية داليدا

اين ولدت المغنية داليدا وهي مغنية وممثلة ومؤلفة أغاني إيطالية-فرنسية، وكانت تُعتبر واحدة من أشهر مغنيات الأغاني الفرنكوفونية في الفترة بين الخمسينيات والسبعينيات، وبدأت مسيرتها الفنية في مجال الغناء في فترة مبكرة، ومن خلال موقع محتويات سيتم التعرف على المغنية داليدا تفصيليًا.

اين ولدت المغنية داليدا

ولدت داليدا في 17 يناير 1933 في حي شبرا بالقاهرة، اسمها الحقيقي هو يولاندا، وقد تعلمت العزف وأخذت دروسًا في الغناء، وبدأت داليدا مسيرتها الفنية عام 1955 كممثلة في فيلم سيجارة وكاس للمخرج نيازي مصطفى، وفي العام التالي وقعت عقدًا مع شركة باركلي للتسجيلات وأطلقت أول أغنية لها بعنوان بامبينو التي حققت نجاحًا كبيرًا، وارتقت بسرعة إلى الصدارة عندما حققت أغانيها مبيعات قياسية في فرنسا بين عامي 1957 و 1961 ميلادي.

اين ولدت المغنية داليدا

ما هي اصول الفنانه داليدا؟

تعود أصول الفنانة داليدا إلى والدين إيطاليين الأصل مولودين في مصر، حيث جاءت عائلتها إلى مصر بحثًا عن الرزق، وكانت هجرة الكثير من الأجانب إلى مصر في بداية القرن العشرين نتيجة للفقر والهروب من الحروب في بلدانهم، وكانت مصر في ذلك الوقت بلدًا آمنًا ومزدهرًا اقتصاديًا، مما جعلها وجهة للهجرة للعديد من الأسر.

هل داليدا كانت يهودية؟

لا؛ داليدا ليست يهودية، بل هي تتبع الدين الإسلامي، ويجدر بالذكر إنّ داليدا قدمت بعض الأغاني باللغة العبرية، وهذا أثار بعض الشائعات حول أصلها الديني، وذُكر أن والدها من أصل يهودي من الجزائر، ولكن تم نفي هذه الشائعة من قبل المقربين منها، فهي تعتنق الديانة المسيحية، وكانت أسرتها تتابع الذهاب إلى الكنيسة في شبرا.

متى ماتت المغنية داليدا؟

المغنية داليدا توفيت في 3 مايو 1987، حيث قامت داليدا بالانتحار في شقتها في باريس عن عمر يناهز 54 عامًا، حيث تعرضت داليدا لتحديات نفسية كبيرة بعد وفاة ثلاثة من عشاقها الذين انتحروا وأصيبت بالاكتئاب الحاد، وبدأت فكرة الانتحار تراودها منذ عام 1967، وقررت داليدا الرحيل عن الحياة وتناولت جرعة كبيرة من الأقراص المنومة، تاركة وراءها رسالة اعتذار لجمهورها.

مقالات مختارة

نرشح لك قراءة المقالات التالية التي قد تهمك:

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على تفاصيل اين ولدت المغنية داليدا تفصيليًا، بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل التي تتعلق بسيرتها الذاتية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *