ايه تدل على ان الكرسمس حرام

ايه تدل على ان الكرسمس حرام

ايه تدل على ان الكرسمس حرام؟ الكريسمس هو احتفال يُقيمه النصارى والمشركون في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر من كل عام، وقد وردت عدد من الأدلة التي تحرّم الاحتفال بهذا اليوم، وسوف نذكر بعض هذه الأدلة في مقالنا الآتي في موقع محتويات في السطور القليلة القادمة.

ايه تدل على ان الكرسمس حرام

هناك عدد كبير من الآيات القرآنية التي تحرّم على المسلمين الاحتفال بالكرسمس، ومن هذه الأدلة:[1]

  • قال تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَىٰ أَوْلِيَاءَ ۘ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ وَمَن يَتَوَلَّهُم مِّنكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ}[2].
  • قال تعالى: {قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ}[3].
  • قال تعالى: {أُمَّةٍ جَعَلْنَا مَنْسَكًا هُمْ نَاسِكُوهُ فَلَا يُنَازِعُنَّكَ فِي الْأَمْرِ وَادْعُ إِلَى رَبِّكَ إِنَّكَ لَعَلَى هُدًى مُسْتَقِيمٍ}[4].
  • قال تعالى: {وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا}[5].

شاهد أيضًا: حكم الإحتفال بعيد الكريسمس والتهنئة

لماذا الكريسماس حرام

الكريسماس حرام؛ لأنه احتفال بيوم ميلاد المسيح أو الربّ عند النصارى، فهو احتفال شركي يعود إلى عقيدة النصارى الباطلة وشريعتهم الفاسدة التي تنافي الشريعة الإسلامية القائمة على أن الله تعالى واحد أحد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، ويُقام هذا الاحتفال في الخامس والعشرين من شهر ديسمبر في كل عام، حيث يعدّ من الأعياد المحرّمة التي لا يجوز للمسلمين الاحتفال أو المشاركة بها أو إظهار أي مظاهر احتفاليّة من خلال تبادل الهدايا والورود أو عبارات التهنئة أو شراء شجرة عيد الميلاد أو غير ذلك.[6]

في نهاية مقالنا الآتي نكون قد تعرفنا على ايه تدل على ان الكرسمس حرام حيث بيّنا عدداً من الآيات، وتعرفنا على لماذا الكريسماس حرام حيث بيّنا السبب في تحريمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *