تتصف المسكة للضربات الأمامية بوضع المضرب بشكل عمودي على الارض بصفة مستمرة

تتصف المسكة للضربات الأمامية بوضع المضرب بشكل عمودي على الارض بصفة مستمرة

تتصف المسكة للضربات الأمامية بوضع المضرب بشكل عمودي على الارض بصفة مستمرة؟ ممارسة الرياضة عامل هام للحفاظ على جسمٍ سليمٍ قوي، وتتعدد الألعاب الرياضية ومن أشهرها لعبة كرة التنس، لذلك سوف نتعرف على مهارات لعبة كرة التنس من خلال موقع محتويات كما سنتعرف على إجابة سؤال تَتصف المَسكة للضربات الأمامية بوضع المَضرب بشكل عمودي على الأرض بصفة مُستمرة، بالإضافة إلى كيفية اختيار مَضرب كرة التنس.

مهارات لعبة كرة التنس

يجب أن تتوفر العديد من المهارات اللازمة للعبة كرة التنس، ومن هذه المهارات ما سنذكره في النقاط التالية:

  • مهارات جسدية: لا بد من تقوية عضلات الجسم تحت إشراف مدرب متخصص، مع أكل عناصر غذائية تناسب التدريبات تحت إشراف طبيب تغذية، كما لا بد أن يتسم اللاعب بقدر كبير من التوازن الجسدي عند اللعب.
  • مهارات عقلية: في لعبة كرة التنس اللاعب وحده فقط هو من يتخذ القرار دون غيره عكس الألعاب الجماعية، وتعد الرشاقة الذهنية من مهارات لاعب التنس، لمعرفة نقاط ضعف الخصم، وتوقع طريقة لعبه، وكيف ستكون طريقة تلقي الضربة وردها.

شاهد أيضًا: تعتبر الكرة خارج اللعب عندما تجتاز الكرة

تتصف المسكة للضربات الأمامية بوضع المضرب بشكل عمودي على الارض بصفة مستمرة

إن العبارة خاطئة، لأن الضربات الأمامية في لعبة كرة التنس يجب أن تكون وضع المضرب أُفُقِيًّا ليعطي قوة الضربة وإرسالها في المكان الصحيح، كما أن للعبة التنس مهارات عديدة ومنها وضع الاستعداد وطريقة الحوز على مقبض المضرب مع الوقوف والقدمين مبتعدتان.[1]

شاهد أيضًا: كم طول ملعب كرة اليد وأهم المعلومات عن اللعبة

كيفية اختيار مضرب الكرة

يوجد عدة طرق لاختيار مَضرب كرة التنس نذكرها فيما يلي من نقاط:

  • الطرقة الأولى: هي قياس المسافة من خط منتصف راحة اليد إلى طرف الأصابع الوسط، حيثُ يتراوح محيط مقبض الكرة للبالغين، من 10 سم إلى 12 سم.
  • الطريقة الثانية: هي إمساك المضرب باليد التي يتم اللعب بها، ثم تحريك إصبع السبابة باليد الأخرى بين أطراف الأصابع وكعب راحة اليد التي يُمسك بها المضرب، فإذا لم تكن هناك مساحة كافية لإصبع السبابة، فإن المقبض صغير جدًا، أما إذا كان هناك مساحة كبيرة متبقية فإن قبضة المضرب كبيرة جدًا.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال تَتصف المَسكة للضربات الأمامية بوضع المَضرب بِشكل عَمودي على الأرض بصفة مُستمرة الذي تعرفنا من خلاله على مهارات كرة التنس، بالإضافة إلى كيفية اختيار مَضرب الكُرة.

المراجع

  1. ^ britannica.com , tennis , 19/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *