تحويل من فهرنهايت الى مئوي

تحويل من فهرنهايت الى مئوي

تحويل من فهرنهايت الى مئوي من أجل تقدير درجة الحرارة كلاهما من الوحدات التي يتم الاعتماد عليها بشكل كبير جدًا في تقدير درجة حرارة الاجسام والمواد المختلفة، وتستخدم كذلك في جميع مجالات العمل المعامل البحثية والكيميائية والفيزيائية وفي المدارس والمصانع وغيرهم الكثير من الأماكن الأخرى؛ ويكون هناك حاجة إلى بالطبع التحويل فيما بين الوحدتين وفقًا لطبيعة مقياس درجة الحرارة المطلوب استخدامه، وفي هذا الإطار؛ فإن تلك المقالة سوف توضح وحدة الفهرنهايت وطريقة التحويل من الفهرنهايت إلى المئوي بالتفصيل.

ما هي وحدة الفهرنهايت

فهرنهايت (وبالإنجليزية: Fahrenheit) هي وحدة قياس درجة الحرارة الأكثر شيوعًا واستخدامًا في الولايات المتحدة الأمريكية، ورمزها هو حرف “ف” في اللغة العربية أو حرف “F” ولقد أخذت الوحدة هذا الاسم نسبة إلى مكتشفها العالم دانيال فهرنهايت ألماني الجنسية، حيث قد تم وضع التدريجات الخاصة بهذه الوحدة من خلال مزج كميات متساوية من المياه ومادة كلوريد الأمونيوم والثلج، وقد لاحظ العلماء أن درجة تجمد المياه تبلغ 32 فهرنهايت، في حين أن درجة الغليان والتبخر تبلغ 212 فهرنهايت [1].

اقرأ أيضًا: الرطل كم كيلو .. تحويل من الرطل الى كيلو

تحويل من فهرنهايت الى مئوي

تحويل درجة الحرارة من فهرنهايت الى مئوي يتطلب استخدام معادلة تحويل من فهرنهايت الى مئوي التي قد توصل إليها العلماء من خلال استخدام القوانين الرياضية المختلفة، حيث أن التحويل بين الوحدتين يتطلب ضرب رقم 0.566 في خارج طرح 32 من قيمة درجة الحرارة بالفهرنهايت [0.556 X (ف° – 32°)]، ومن ثم معرفة درجة حرارة الجسم أو السائل، ويُذكر أن التحويل من فهرنهايت إلى مئوي من التحويلات المهمة جدًا عند الرغبة في تقدير درجات الحرارة وخصوصًا الخاصة بالجسم والطقس [2].

التحويل من المئوي إلى الفهرنهايت

في بعض الأحيان قد تعتمد بعض المسائل والقوانين الفيزيائية على تقدير درجات الحرارة بوحدة الفهرنهيت، وهنا يكون الباحث أو الدارس بوجه عام في حاجة إلى تحويل قيمة درجة الحرارة من المئوية إلى الفهرنهايت، وهنا أيضًا يتم الاعتماد على بعض القوانين الرياضية ومعادلة التحويل التي تتم من خلال ضرب درجة الحرارة المئوية المقدرة على سيليزيوس في 1.8 وجمع النتائج مع 32 والمعادلة هي [ف° = 1.8 X (س° + 32°)] [3].

أمثلة تحويل من فهرنهايت الى مئوي

  • إذا كانت درجة حرارة أحد الأجسام تُعادل 135 فهرنهايت، فما قيمة درجة الحرارة بالمقياس المئوي سيلسيوس؟ قيمة درجة الحرارة = 0.556 X (ف° – 32°) = 0.556 × (135 – 32) = 57.268 س°.
  • تم قياس درجة حرارة جسم الطفل فكانت تُعادل 100 ف°، فما هي درجة حرارته بالمئوي؟ درجة حرارة الطفل من خلال معادلة تحويل من فهرنهايت الى مئوي = 0.556 × (100 – 32) = 37.808 س°.
  • كان هناك أحد السوائل ذات درجة حرارة تعادل 55 ف°، وبالتالي؛ فإن درجة حرارة هذا السائل في مقياس سيلزيوس = 0.556 × (55 – 32) = 23.5 س°.

اقرأ أيضًا: اونصة الذهب كم غرام تساوي

أمثلة على التحويل من مئوي الى فهرنهايت

  • كان هناك سائل محفوظ في المجمد لفترة طويلة إلى أن أصبحت درجة حرارته  -30 س°، فما قيمة درجة حرارة السائل بالفهرنهايت؟ درجة حرارة السائل المتجمد = 1.8 × (-30 + 32) = 1.8 × 2 = 3.6 ف°.
  • تم إحماء الفرن عند درجة حرارة بلغت 250 س°، فما هي درجة حرارة الفرن بالفهرنهايت؟ درجة حرارة الفرن = 1.8 × (250 + 32) = 507.8 ف°.
  • كانت إحدى المسائل الرياضية تُشير إلى أن درجة حرارة أحد الأجسام تعادل 66 س°، ويجب تحويلها إلى ف° قبل حل المسألة، فما هي درجة الحرارة بالفهرنهايت؟ درجة الحرارة = 1.8 × (66 + 32) = 176.4 ف°.

وبالوصول إلى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا معًا على طريقة تحويل من فهرنهايت الى مئوي والتحويل أيضًا من التدريج المئوي إلى تدريج فهرنهايت لدرجات الحرارة الخاصة بالأجسام والسوائل المختلفة باستخدام القوانين والمعادلات الرياضية التي وضعها العلماء وشرحنا أيضًا بعض أمثلة التحويل بين الوحدتين.

المراجع

  1. ^ uh.edu , DANIEL FAHRENHEIT , 7-8-2020
  2. ^ rapidtables.com , Fahrenheit to Celsius conversion , 7-8-2020
  3. ^ rapidtables.com , Conversion of Temperature , 7-8-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *