ترتيب مجموعه الجزائر في بطولة امم افريقيا 2024

ترتيب مجموعه الجزائر في امم افريقيا

ما هو ترتيب مجموعه الجزائر في امم افريقيا حيث يُعتبر مشاركة الجزائر في كأس الأمم الأفريقية حدثاً مثيراً يعكس تطور وقوة الكرة الجزائرية، إذ يتميز منتخب الجزائر بتاريخه الكروي الرائع وبتشكيلة لاعبين موهوبة، ويتمثل الفريق في قوة الروح الجماعية والتفاني في الميدان، ومن خلال موقع محتويات سيُتَعَرَّف على ترتيب مجموعة الجزائر في أمم أفريقيا.

ترتيب مجموعه الجزائر في امم افريقيا

  • يُمكن التعرف على ترتيب مجموعة الجزائر في أمم أفريقيا من خلال الجدول الآتي:[1]
النادي المركز النقاط
أنجولا المركز الأول 7 نقاط
بوركينا فاسو المركز الثاني 4 نقاط
موريتانيا المركز الثالث 3 نقاط
الجزائر المركز الرابع نقطتان

شاهد أيضًا: ترتيب مجموعة السنغال في أمم أفريقيا

ترتيب مجموعات أمم إفريقيا

يُمكن التعرف على ترتيب مجموعات أُمم أفريقيا في النقاط الآتية:

المجموعة الأولى

يتصدر منتخب غينيا الاستوائية ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، متساويًا مع منتخب نيجيريا الذي يحتل المركز الثاني بنفس الرصيد، ومن جهة أخرى، يحتل منتخب كوت ديفوار (ساحل العاج) المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخب غينيا بيساو الترتيب بدون رصيد في المرتبة الرابعة.

المجموعة الأولى

المجموعة الثانية

يتصدر منتخب الرأس الأخضر ترتيب المجموعة الثانية بأداء رائع ورصيد قوي يصل إلى 7 نقاط، ويأتي في المركز الثاني منتخب مصر برصيد 3 نقاط، أما منتخب غانا، فيحتل المركز الثالث برصيد نقطتين، وتجعله هذه النقاط يتساوى مع موزمبيق في الرصيد، ولكن يتفوق على غانا بفارق الأهداف، حيث يتراصان في المركزين الثالث والرابع على التوالي في ترتيب المجموعة.

المجموعة الثانية

المجموعة الثالثة

ينفرد منتخب السنغال بصدارة ترتيب المجموعة الثالثة برصيد مثالي يبلغ 6 نقاط، وفي المركز الثاني يتواجد منتخب غينيا برصيد 4 نقاط، بينما يحتل منتخب الكاميرون المركز الثالث بنقطة واحدة، وفي المركز الأخير يتذيل منتخب غامبيا الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

المجموعة الثالثة

المجموعة الرابعة

يظهر تساوي منتخبي أنجولا وبوركينا فاسو في صدارة ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط لكل منهما، حيث يتشاركان المركزين الأول والثاني في الترتيب، ومن جهة أخرى، يحتل منتخب الجزائر المركز الثالث برصيد نقطتين، بينما يتذيل منتخب موريتانيا الترتيب بدون أي نقطة.

المجموعة الرابعة

المجموعة الخامسة

يتصدر منتخب مالي ترتيب المجموعة الخامسة بتألق وأداء ممتاز، ويحتل منتخب جنوب إفريقيا ونامبيا المركزين الثاني والثالث في الترتيب برصيد 3 نقاط لكل منهما، بينما يجد منتخب تونس نفسه في قاع الترتيب بنقطة واحدة، وعلى الرغم من هذا التأخر، إلا أنه لا يزال لديه فرصة للارتقاء في الترتيب والمنافسة من أجل التأهل في المراحل المقبلة من التصفيات.

المجموعة الخامسة

المجموعة السادسة

في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم، يظهر منتخب المغرب بأداء متميز حيث يتصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، ون جهة أخرى، يحتل منتخب الكونغو الديمقراطية وزامبيا المركزين الثاني والثالث في الترتيب برصيد نقطتين لكل منهما، بينما يتذيل منتخب تنزانيا الترتيب في المجموعة بنقطة واحدة.

المجموعة السادسة

مقالات مقترحة

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

وفي ختام المقال يكون قد تم التعرف على ترتيب مجموعه الجزائر في امم افريقيا بالإضافة للتعرف على ترتيب مجموعات أُمم أفريقيا.

المراجع

  1. ^ foxsports.com , ALGERIA , 24/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *