تستخدم مهارة الجري بالكرة بوجه القدم الخارجي في حالة التصويب

تستخدم مهارة الجري بالكرة بوجه القدم الخارجي في حالة التصويب

تستخدم مهارة الجري بالكرة بوجه القدم الخارجي في حالة التصويب؟ إنّ مهارة الاستلام في كرة القدم هي فعل فرديّ للحصول على الكرة من تمريرة أو اعتراض، وجعلها تحت السيطرة، ثم وضعها في وضع مناسب لأداء المهارة اللاحقة. ومن موقع محتويات سنجيب على سؤال لماذا تستخدم مهارة الجريّ بالكرة بوجه القدم الخارجي.

تستخدم مهارة الجري بالكرة بوجه القدم الخارجي في حالة التصويب

تستخدم مهارة الجري بالكُرة بوجه القدم الخارجي في حالة التصويب على المرمى والعبارة خاطئة؛ لأنّ التصويب بوجه القدم الخارجي يكون فقط أثناء الهجوم الفردي. في حين أنّه في حالة التصويب، فإنّه يستخدم مهارة الجري بالكرة بوجه القدم الأمامي.

شاهد أيضًا: من هو الهداف التاريخي لكأس العالم

مهارة استخدام الأرجل في كرة القدم

من خلال موضوعنا تستخدم مهارة الجري بالكُرة بوجهِ القدم الخارجيّ في حالة التصويب، نوضّح بعض الحركات التي تحتاج إلى مهارات في استخدام الأرجل في لعبة كرة القدم. وهي على الشكل التالي:

  • خارج القدم: تُستخدم مهارة الجري بالكُرة بوجه القدم أي الجزء الخارجي منها، للكرات الأرضيّة القادمة من الجانب. إذا كانت الكرة قادمة من يمين اللاعب، فيجب استخدام القدم اليمنى من الخارج والعكس صحيح.
  • مشط القدم: يتم استخدام مشط القدم في الغالب للكرات التي تصل في الهواء من زاوية عالية.
  • باطن القدم: على الرغم من أنه نادرًا ما يستخدم في لعب المباريات استخدام باطن القدم في مهارة الجرية بالكرة في حالة التصويب، إلاّ أن نعل القدم هو مقدمة ممتازة للشباب للتحكم في الكرات الأرضية التي تصل ببطء.
  • داخل القدم: يُعد استقبال القدم من الداخل أحد أبسط الطرق وأكثرها فعالية للتحكم في الكرة الأرضية.
  • الفخذ: الفخذ هو جزء فعال من الجسم لاستقبال الكرات في الهواء؛ لأن قوام الجزء العلوي من الساق يساعد على امتصاص بعض وتيرة الكرة أثناء ملامستها للكرة.
  • صدر: هناك نوعان من استقبال الصدر، يستقبل الصدر القياسي ويتلقى الصدر المقعر. لا سيما أنّ كلاهما يستخدم للتحكم في الكرات القادمة في الهواء.

ختاماً، نكون قدّ عرفنا أنّه لا تستخدم مهارة الجري بالكرة بوجه القدم الخارجي في حالة التصويب إلى المرمى. كما بيّنا بعض المهارات في استخدام الأرجل في كرة القدم وذلك بشكلٍ فرديّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *