تصفيات قرعة اسيا لكاس العالم 2022

قرعة اسيا لكاس العالم 2022

قرعة اسيا لكاس العالم 2022 تتكون تصفيات كأس العالم 2022 في قارة آسيا من 4 أدوار، لذلك هي التصفيات الأطول للمونديال على مستوى العالم. وسنتحدث في هذا المقال عن بطولة كأس العالم والمباريات امتبقية لقارة آسيا ومعلومات أخرى.

تصفيات كأس العالم 2022

تعتبر بطولة كأس العالم لكرة القدم البطولة الأهم والأقوى في التاريخ الكروي منذ بداياتها وإلى الآن. تقام البطولة كل أربع سنوات منذ عام 1930 إلى الآن، كما أنها لم تتوقف إلا مرتين فقط خلال الحرب العالمية الثانية. يذكر أن بطولة كأس العالم القادمة 2022 ستقام بدولة قطر حيث سيكون عدد الفرق المتأهلة لهذه البطولة 31 منتخبًا إضافةً إلى المنتخب القطري المستضيف للبطولة ليصبح عدد المنتخبات المشاركة 32 منتخبًا من إجمال عدد المنتخبات التي تشارك في التصفيات المؤهلة والذي يبلغ عددهم 211 منتخبًا موزعين على ست قارات كالاتي:[1]

  • قارة آسيا: يتم تأهل أربع أو خمس منتخبات لنهائيات كأس العالم قطر 2022 بالإضافة إلى المنتخب القطري كونه منتخب الدولة المُنظمة للبطولة.
  • قارة أفريقيا: يتأهل منها خمس منتخبات لكأس العالم 2022.
  • أمريكا الجنوبية: يتأهل منها أربع منتخبات من القارة إلى النهائيات.
  • أوروبا: القارة الأكبر من حيث عدد المنتخبات المتأهلة لكأس العالم 2022 حيث يبلغ عدد المنتخبات 13 منتخب.
  • أمريكا الشمالية: يتأهل منها ثلاث أو أربع منتخبات لكأس العالم 2022 بقطر.
  • قارة أوقيانوسيا: يتأهل منها منتخب واحد فقط للنهائيات.

شاهد أيضًا: موعد قرعة تصفيات كاس العالم 2022 اسيا

قرعة اسيا لكاس العالم 2022

قسمت القرعة الفرق المشاركة إلى مجموعتين، تضم كل مجموعة 6 فرق وكانت منتخبات المجموعة الأولى هي: (إيران، كوريا الجنوبية، الإمارات، العراق، سوريا، لبنان). بينما تضم المجموعة الثانية: (اليابان، أستراليا، السعودية، الصين، عمان، فيتنام). وضمت المجموعة الأولى 4 منتخبات عربية وهي الإمارات والعراق وسوريا ولبنان. إلى جانب منتخبي إيران وكوريا الجنوبية. بينما ضمت المجموعة الثانية كلاً من اليابان وأستراليا والسعودية والصين وعمان وفيتنام.

 مواعيد مباريات تصفيات آسيا لكأس العالم 2022

أقيم الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في 10 جولات، في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2021، بالإضافة إلى 27 يناير 2022 الجاري، وأول فبراير 2022، وأخيراً في مارس 2022. ويتأهل الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إلى نهائيات كأس العالم 2022، في حين يتقابل المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في الملحق الآسيوي.

شاهد أيضًا: الملحق الاوروبي لكاس العالم 2022

جدول مباريات تصفيات آسيا لكأس العالم 2022

تبدأ مباريات الجولة الجديدة للمجموعة الأولى من تصفيات كأس العالم 2022، يوم 27 يناير الجاري:

  • المباراة الأولى: بين منتخبي أستراليا وفييتنام في تمام الساعة 9 و 10 دقائق بتوقيت غرينتش.
  •  المُباراة الثانية: بين منتخبي اليابان والصين يوم الخميس 27 يناير، في تمام الـ10 مساء بتوقيت غرينتش.
  • المباراة الثالثة: فتكون بين منتخبي لبنان وكوريا الجنوبية، في تمام الساعة الـ12 من مساء يوم الخميس 27 يناير بتوقيت غرينتش.
  • المُباراة الرابعة: فتكون بين منتخبي إيران والعراق، في تمام الساعة 4 من عصر الخميس 27 يناير بتوقيت غرينتش.
  • المباراة الخامسة: فتكون بين منتخبي السعودية وعُمان في تمام الساعة الخامسة وربع مساء يوم الخميس 27 يناير بتوقيت غرينتش.

وتنطلق الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 يوم الثلاثاء الموافق أول فبراير المقبل وتكون المباريا كالتالي:

  • أولى المباريات: يوم الثلاثاء أول فبراير بين منتخبي اليابان والسعودية في تمام الساعة 10 والنصف مساء بتوقيت غرينتش.
  • ثاني المباريات: فستكون بين منتخبي لبنان والعراق في تمام الساعة الواحدة ظهراً من يوم الثلاثاء أول فبراير بتوقيت غرينتش.
  • ثالث المباريات: فستكون بين منتخبي فييتنام والصين في تمام الساعة 12 ظهراً من يوم الثلاثاء أول فبراير بتوقيت غرينتش.
  • رابع المباريات: فستكون بين منتخبي إيران والإمارات في تمام الساعة الرابعة عصراً من يوم الثلاثاء أول فبراير بتوقيت غرينتش.
  • خامس المباريات: فستكون بين منتخبي عمان وأستراليا في تمام الساعة الرابعة عصراً من يوم الثلاثاء أول فبراير، بتوقيت غرينتش.

وفي ختام مقالنا نكون قد تحدثنا عن قرعة اسيا لكاس العالم 2022 كما شرحنا عن بطولة كأس العالم وذكرنا جدول المباريات المتبقية لمجموعات آسيا وغيرها من التفاصيل.

المراجع

  1. ^ fifa , FIFA World Cup Qatar 2022™ , 17/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *