تقريب ٤.٣٥ إلى أجزاء من عشرة هو ٤.٣٠

تقريب ٤.٣٥ إلى أجزاء من عشرة هو ٤.٣٠

تقريب ٤.٣٥ إلى أجزاء من عشرة هو ٤.٣٠، يعد التقريب إحدى العمليات الرياضية البسيطة، والتي تستخدم في تقريب الأعداد العشرية إلى أعداد صحيحة، أو إلى أقرب عدد صحيح من عشرة أو مئة، وذلك لتسهيل قراءتها، لكن من الجدير ذكره أن عملية التقريب تعطي قيمة تقريبية للعدد وليس قيمة دقيقة، ومن خلال هذا المقال سيتم التعرف على تفاصيل عملية التقريب لأقرب جزء من عشرة عبر موقع محتويات.

كيفية التقريب لأقرب جزء من عشرة

عند وجود عدد عشري يراد تقريبه إلى أقرب جزء من عشرة، يجب تحديد خانة الجزء من عشرة، والتي تمثل الرقم الأول يمين الفاصلة، ثم النظر إلى قيمة العدد الموجود في خانة الجزء من المئة، والتي تمثل الرقم الثاني يمين الفاصلة، وعندها:[1]

  • إذا كانت قيمة العدد الموجود في خانة الجزء من المئة تساوي العدد 4 أو أقل، في هذه الحالة تبقى قيمة العدد الموجود في خانة الجزء من عشرة كما هي.
  • أما في حال كانت قيمة العدد الموجود في خانة الجزء من المئة تساوي العدد 5 أو أكبر، في هذه الحالة يتم تحويل قيمة العدد الموجود في خانة الجزء من عشرة إلى قيمة أعلى.

شاهد أيضاً: أي الأعداد التالية يمثل تقريباً للعدد 2157 إلى أقرب مئة.

تقريب ٤.٣٥ إلى أجزاء من عشرة هو ٤.٣٠

إن تقريب ٤.٣٥ إلى أجزاء من عشرة هو ٤.٣٠ تعتبر إجابة خاطئة، وذلك لأن قيمة العدد الموجود في خانة الجزء من المئة هي 5، في هذه الحالة يجب تحويل قيمة العدد الموجود في خانة الجزء من عشرة إلى قيمة أعلى، أي تحويل العدد 3 إلى القيمة 4 لتصبح الإجابة الصحيحة هي 4.4.

وفي ختام هذا المقال تم توضيح الإجابة الخاطئة حول تقريب ٤.٣٥ إلى أجزاء من عشرة هو ٤.٣٠، كما تم التعرف تفاصيل عملية التقريب لأقرب جزء من عشرة.

المراجع

  1. ^ mathsisfun.com , Rounding Numbers , 1/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *