تمثل القوائم التالية الأرباح، والخسائر الإسبوعية بالآلاف لمحل تجاري. أيها مرتب من الأصغر إلى الأكبر

تمثل القوائم التالية الأرباح، والخسائر الإسبوعية بالآلاف لمحل تجاري. أيها مرتب من الأصغر إلى الأكبر

تمثل القوائم التالية الأرباح، والخسائر الإسبوعية بالآلاف لمحل تجاري. أيها مرتب من الأصغر إلى الأكبر، عند إنشاء أي مشروع تجاري يتوقع حدوث مجموعة من الخسائر والأرباح أيضاً، فلا يوجد قاعدة ثابتة لنجاح أي مشروع ولكن يتوقف ذلك على عدة عوامل تخطيطية أخرى، وبذلك فإن حساب الأرباح والخسائر الخاصة بمشروع ما يقيم لك مدى نجاح المشروع من إخفاقه.

أرباح المشروعات التجارية

تحمل مادة الرياضية مجموعة كبيرة جداً من المفاهيم المنطقية والحسابية التي تهتم بإجراء مجموعة من العمليات على الأرقام للحصول على قيمة معينة مثل حساب الخسائر والأرباح لمشروعات ما، وهذه تتم باستخدام عمليات معقدة إلى حد ما والإعتماد الكبير يكون على العمليات الأساسية مثل الجمع والطرح والقسمة والضرب وغيرها.

شاهد أيضاً: ما هو العنصر المحايد في عملية الجمع

تمثل القوائم التالية الأرباح، والخسائر الإسبوعية بالآلاف لمحل تجاري. أيها مرتب من الأصغر إلى الأكبر

حساب الخسائر الأسبوعية التي تعرض لها مشروع ما تتم باستخدام عدة قوائم عددية توضح فيها الأرباح الخاصة بالمشروع لي فترة زمنية معينة، فهل يمكن ترتيب هذه الأرباح من الأصغر إلى الأكبر، بالفعل حيث أنها قيم عددية تشير إلى عدة أرقام واضحة، لتشمل الآتي:

  1. (5 ، 2 ، 0 ، -1، -3)
  2. (-3 ، -1، 0 ، 2 ، 5)
  3. (-1،-3، 0 ، 2 ، 5)
  4. (0 ، -1، -2 ، -3، 5)

الإجابة الصحيحة هي :

  • 2-  (-3 ، -1، 0 ، 2 ، 5) .

شاهد أيضاً: ناتج جمع عددين زوجيين هو عدد

طرق حساب الأرباح

هناك طرق رياضية مستخدمة لحساب أرباح مشروع ما تتمثل في الآتي:

  • تسجيل سعر شراء منتج ما.
  • تحديد سعر بيع نفس المنتج مع وضع هامش ربح.
  • مقارنة سعر شراء المنتج بسعر البيع، في حالة أن سعر الشراء أقل من سعر البيع فإن هناك ربح، بينما في حالة أن سعر البيع أقل من سعر الشراء فإن هناك خسارة ومن هنا فلابد من عمل دراسة جدوى لأي مشروع قبل البدء فيه.

وفي النهاية، إن تمثل القوائم التالية الأرباح، والخسائر الإسبوعية بالآلاف لمحل تجاري. أيها مرتب من الأصغر إلى الأكبر من الموضوعات الهامة والتي تنمي المهارات الرياضية لدى المتعلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *