جدول مباريات السعودية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم

جدول مباريات السعودية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم

طموحات المنتخب السعودي لا تتوقف، وأصبحت بطولة كأس العالم لكرة القدم واحدة من البطولات التي يفضل المنتخب الأخضر المنافسة عليها. فلقد نجح المنتخب السعودي بالفعل في التأهل للمشاركة في مونديال روسيا 2018، وبعدها مونديال قطر 2022. فبعد المشاركة التاريخية في كأس العالم 2022، يسعى الأخضر لبلوغ مونديال 2026 في نظام تصفيات آسيوي جديد يسهل من مهمته كثيرًا، ونركز هنا على جدول مباريات السعودية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم ليتمكن من مشجعي الفريق الأخضر متابعة المباريات والاستمتاع بالمشاهدة.

يشرف على تدريب المنتخب السعودي الإيطالي روبرتو مانشيني، الذي حقق لقب يورو 2020 مع منتخب بلاده، لكنه فشل في قيادة إيطاليا لبلوغ كأس العالم 2022. ويأمل مانشيني ألا يكرر هذا الفشل في تجربته الجديدة مع المنتخب السعودي.

التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم

في الدور الثاني، تقسم منتخبات آسيا إلى 9 مجموعات، يتأهل منها صاحبا المركز الأول والثاني إلى الدور الثالث. في الدور الثالث، تقسم المنتخبات إلى 3 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 فرق، يتأهل منها صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى كأس العالم. أما أصحاب المركزين الثالث والرابع، فينتقلون إلى الدور الرابع، حيث يتم تقسيمهم على مجموعتين من 3 فرق، ويتأهل الفائز من كل مجموعة إلى كأس العالم. أما وصيفا الدور الرابع، فيلعبان ذهابًا وإيابًا لتحديد ممثل آسيا في الملحق العالمي.

جدول مباريات السعودية في تصفيات كأس العالم

يقع منتخب السعودية في المجموعة السابعة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026. تتواجد في نفس المجموعة منتخبات الأردن وطاجيكستان وباكستان. بالفعل، خاض منتخب السعودية المباراة الأولى له في هذه التصفيات أمام منتخب باكستان يوم الخميس 16 نوفمبر حيث حقق الفوز برباعية نظيفة.

بالنسبة للقنوات الناقلة لمباريات منتخب السعودية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم، فلقد أعلنت قنوات الكأس الرياضية القطرية حصولها على حقوق البث الحصري لنقل مباريات المنتخب الأخضر في هذه التصفيات. من ناحية أخرى، يتوفر البث المباشر لمباريات المنتخب في العديد من المواقع الرياضية على الإنترنت.

يمكن لمشجعي منتخب السعودية الاستعانة بهذه المواقع لمشاهدة البث المباشر حيث يهتم المشجعين السعوديين بمساندة منتخب بلادهم في كافة البطولات والمنافسات التي يخوضها. يهتم المشجعين أيضًا بالمراهنة على فوز منتخب السعودية والفوز بجوائز نقدية. يكون ذلك من خلال أفضل مواقع المراهنات الرياضية اون لاين حيث يمكن للمشجعين التسجيل مجانا ووضع توقعاتهم لنتائج المباريات. يحصل كل مشجع على جوائز نقدية عند توقع النتيجة الصحيحة للمباراة، كما توفر هذه المواقع المراهنة على كافة الرياضات الأخرى.

إلى جانب ذلك، توفر بعض مواقع الرهان الرياضي المتوفرة في الرابط السابق ميزة البث المباشر لمباريات السعودية في تصفيات كأس العالم بشكل خاص ولجميع المباريات الأخرى بصفة عامة مما يتيح للمشجعين المراهنة ومشاهدة المباراة مجانا.

مواعيد مباريات السعودية في تصفيات كأس العالم

أقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم قرعة التصفيات المجمعة لكأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026 في مقر الاتحاد في كوالالمبور، ماليزيا، يوم الخميس 27 يوليو 2023.

شملت القرعة الدور الأول، الذي شارك فيه 20 منتخبًاarab تنافسوا عبر مواجهات إقصائية بنظام الذهاب والإياب يومي 12 و17 أكتوبر 2023. تأهل الفائزون العشرة إلى الدور الثاني، وانضموا إلى 26 منتخبًا يبدأون المشوار من التصفيات المجمعة.

يخوص منتخب السعودية ستة منافسات في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم. نجح المنتخب الأخضر بالفعل باجتياز المنافسة الأولى ضد منتخب باكستان بنجاح حيث فاز بأربعة أهداف مقابل لا شيء. يتبقى أمام المنتخب السعودي لكرة القدم خمسة منافسات في هذه المرحلة، وتكون مواعيد هذه المباريات كالتالي:

المباراة الموعد الملعب
السعودية – باكستان الخميس 16 نوفمبر 2023       استاد الأمير محمد بن فهد
الأردن – السعودية الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 استاد عمان الدولي
السعودية – طاجيكستان الخميس 21 مارس 2024 لم يتحدد
طاجيكستان – السعودية الثلاثاء 26 مارس 2024 لم يتحدد
باكستان – السعودية الجمعة 6 يونيو 2024 لم يتحدد
السعودية – الأردن الجمعة 11 يونيو 2024 لم يتحدد

 تجاوزت السعودية مباراتها الأولى بنجاح وحصلت على أول ثلاث نقاط في مشوار التصفيات حيث فازت على منتخب باكستان بأربعة أهداف مقابل لا شيء. من المتوقع أن يحقق المنتخب السعودي أيضًا الفوز في مبارياتها كافة في هذه المرحلة من التصفيات حيث يقع في مجموعة سهلة نسبيًا. مع ذلك، مفاجآت كرة القدم لا تتوقف، وقد نجد بعض النتائج الغير متوقعة خلال مرحلة التصفيات. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *