حظر ايام العيد السعودية 1441-2020

حظر ايام العيد السعودية

موعد حظر ايام العيد السعودية وهل سوف يطبق قرار الحظر الكلي على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية؟، كل تلك الأسئلة من التساؤلات التي تشغل بال كثير من المواطنين والمقيمين في الشارع السعودي في الفترة الأخيرة، خاصة مع نهاية شهر رمضان المبارك وحلول عيد الفطر، وكما طبق الحظر الكلي في معظم البلدان العربية أعلن أيضا البدء في تنفيذه في المملكة، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بالتقليل من معدل التجمعات إلى اقصى حد ممكن.

حظر ايام العيد السعودية

منذ بداية انتشار فيروس كورونا من شهر مارس السابق ولا تتهاون السلطات السعودية في المحافظة على الصحة العامة للمواطنين وذلك باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الوقاية للحد من انتشار الوباء.

وبعد أن سجلت المملكة العربية السعودية أكثر من ألف حالة جديدة بفيروس كورونا في اليوم كان لازم من تطبيق الحظر التام في السعودية على مدار الـ 24 ساعة للتقليل من معدل انتشار الوباء بالتقليل من التجمعات وإلزام المواطنين والوافدين المنزل.

ومن الجدير بالذكر أن قرار الحظر الكلي في السعودية جاء بالضرورة بالتزامن مع عطلة عيد الفطر المبارك، وهي الفترة التي يتجمع بها المواطنون سواء بعد أداء صلاة العيد أو من خلال الزيارات العائلية للتهنئة بالعيد.

شاهد أيضًا: تطبيقات ذبائح في الرياض 1441

الحظر ايام العيد السعودية متى

للإجابة عن سؤال متى يبدأ الحظر في ايام العيد السعودية 1441، سوف نتعرف على تفاصيل القرار الأخير لوزارة الداخلية السعودية والذي يفيد بأن الحظر خلال عطلة عيد الفطر المبارك كاملة وليس حظر جزئي.

  • وأضافت وزارة الداخلية السعودية مواعيد الحظر في العيد على النحو التالي:
  • يبدأ تطبيق الحظر الكلي في السعودية بداية من يوم السبت الموافق 23 مايو 2020.
  • يستمر تطبيق الحظر حتى يوم الثلاثاء الموافق 27 مايو 2020.

ملحوظة: يطبق هذا القرار على كافة أنحاء المملكة العربية السعودية وعلى كافة المواطنين والوافدين بلا استثناء.

اقرا أيضًا: جدول مقدار زكاة الفطر بالكيلو جرام 1441-2020

اول ايام العيد الفطر المبارك السعودية

أعلنت الحكومة السعودية أن اليوم الجمعة الموافق 22 مايو سوف يُنظر في الهلال بعد غروب الشمس لمعرفة الموعد المحدد للعيد.

اقرا أيضًا: الحظر ايام العيد السعوديه

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على تفاصيل قرار حظر ايام العيد في السعودية، وتعرفنا على موعد بدء الحظر الكلي في السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *