حكم وضع العلم السعودي على الظهر

حكم وضع العلم السعودي على الظهر

حكم وضع العلم السعودي على الظهر؟ كما هو معروف؛ فإن علم المملكة العربيّة السعوديّة يحتوي على كلمة التوحيد، لذا هذا العلم لا يجب معاملته مثل باقي أعلام الدول الأخرى، فهو له احترامه ومكانته التي لا يجوز الإنقاص منها بأي حال من الأحوال، وبأي طريقة كانت، وفي مقال موقع محتويات سوف نتعرف على حكم وضع علم السعوديّة على الظهر.

حكم وضع العلم السعودي على الظهر

لا يجوز وضع علم السعودية على الظهر؛ لأنه لا يعد من باب الأدب فعل ذلك، ولأن كل أمر يفهمه الآخر على أنه استخفاف أو استهانة بلفظ الجلالة وذكره نص العلماء على تحريمه ولأن العلم السعودي يحتوي على كلمة التوحيد لذلك يجب أن لا يُعامله الناس معاملة باقي الأعلام الأخرى، ومن باب أولى أن يوضع على الرأس أو الصدر أو أي مناطق أخرى ما عدا الظهر أو الرجل، لأن ذلك فيه إهانة لكلمة التوحيد، فتعظيم شعائر الله تعالى من تقوى القلوب، ومن باب التعظيم والإجلال لكلمة التوحيد يجب أن يضع الناس العلم على أماكن مقدّرة بعيدًا عن أي استهزاء أو تهاون بالعلم والكلمة المكتوبة عليه، فيعتبر وضع علم المملكة العربيّة السعوديّة على منطقة الظهر فيها إهانة وتحقير لكلمة التوحيد، لذا يجب الابتعاد عن الإتيان عن مثل هذه الأفعال سواءً كان ذلك عن قصد أو بغير قصد من الشخص.[1]

شاهد أيضًا: هل تعلم عن المملكة العربية السعودية للاذاعة المدرسية

بذلك؛ تم التعريف في حكم وضع العلم السعودي على الظهر؟ حيث وضّحنا الحكم الشرعي لذلك الأمر، وتعرفنا على مكانة العلم السعودي وميّزته عن باقي أعلام الدول.

أسئلة شائعة

  • هل يجوز حرق العلم السعودية؟

    لا يجوز حرق علم السعوديّة إلا في حال كان في حالة سيئة أو إذا كان باهت اللون أو ممزق، وعندما يصبح بهذه الحالة تقوم الجهات المختصة المعنيّة بحرق العلم وفقًا للأصول.

  • لماذا علم السعوديّة لا يُنكس؟

    لأنه من الأعلام التي كُتب عليها كلمة التوحيد، لهذا السبب لا يجوز تنكيسه بأي حال من الأحوال.

  • إلى ماذا يرمز السيف في علم المملكة العربية السعوديّة؟

    يرمز السيفان الموجودان في علم المملكة العربية السعودية إلى القوة والمَنعة والتضحية، وأما النخلة ترمز للعطاء والنماء والرخاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *