خواطر عن المدينه المنوره تويتر

خواطر عن المدينه المنوره تويتر

خواطر عن المدينه المنوره تويتر وبوستات عن حب المدينة المنورة تويتر وفيس بوك، حيث إن المدينة المنورة من المدن والأماكن ذات الطابع الديني، فلها مكانة عظيمة عند المسلمين، فهي محط هجرة المسلمين الأولى، وهي موطن النبي -صلى الله عليه وسلم- وعاصمة الدولة الإسلامية الأولى، وعبر موقع محتويات سيتم عرض مجموعة مميزة ورائعة من تغريدات وعبارات المدينة المنورة لتويتر.

المدينة المنورة

إن المدينة المنورة هي المدينة التي تسمى طيبة، وهي أول عاصمة للإسلام، والمكاني الثاني في القداسة لدى المسلمين بعد مكة المكرمة، تقع في الحجاز غرب المملكة العربية السعودية، وتبعد عن مكة بحوالي 400 كيلو متر، كانت تسمى قبل هجرة النبي -صلى الله عليه وسلم- يثرب، فيها المسجد النبوي ثاني أعظم مسجد في الإسلام بعد المسجد الحرام بمكة، وفيها مقبرة البقيع، ومسجد قباء وجبل أحد، وقد أوصى النبي بالسكن فيها والصبر عليها.[1]

المدينة المنورة

شاهد أيضًا: خواطر وحكم دينية تويتر قصيرة وطويلة

خواطر عن المدينه المنوره تويتر

إن المدينة المنورة، وما فيها من أماكن مقدسة قلوب المسلمين، وتشغفها حبًا، حيث إن أرواح المسلمين تميل إليها، وتطمح أن تزورها وتصل إليها، ولحب المدينة المنورة الكبير سيتم تقديم أجمل خواطر عن المدينة المنورة تويتر:

الخاطرة الاولى يا مدينة السلام يا مدينة من -عليه الصلاة والسلام- مدينة المصطفى المختار، سلام الله عليك، يا مدينةً تهيم لها القلوب شوقًا، نسألك يا الله أن ترزقنا زيارةً قريبة لبيتك الحرام ولمسجد نبيك.
الخاطرة الثانية إن الأرواح والقلوب إلى المدينة المنورة حلقت واتجهت، وقد بات حلمًا عندنا يا الله أن نصل لها، اللهم اجمعنا بأحبتنا عند قبر النبي -صلى الله عليه وسلم- نسلم عليه ونقرأ السلام على رفيقيه.
الخاطرة الثالثة اللهم إن أحلامنا كبيرة وعظيمة، وأعظمها أن نزور المدينة المنورة، اللهم نسألك أن ترزقنا زيارتها برحمتك قبل أن نموت، اللهم لا تحرمنا من هذا الفضل يا ذا الفضل العظيم.

شاهد أيضًا: خواطر تويتر منوعه عن الحياة

كلام جميل عن المدينة المنورة تويتر

يفتخر كل مسلم بالمدينة المنورة فهي من رموز الإسلام، وهي من شعائره العظيمة، والتي من واجب كل مسلم أن يعظمها، وفيما يأتي أجمل كلام عن المدينة المنورة:

  • إن المدينة المنورة هي مدينة رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام، وهي مآزر الإيمان، وملتقى المهاجرين والأنصار، ومتنزل جبريل الأمين على خير هذه الأمة.
  • إن المدينة المنورة مدينة مباركة شرفها الله جل جلاله وفضّلها على سائر البلدان، وجعلها أخير الأماكن بعد مكة المكرمة، فكان لها الفضل والحرمة والمكانة.
  • جعل الله -سبحانه وتعالى- المدينة المنورة حرمًا، وإن حرم المدينة ما بين الحرتين في الشرق والغرب، وقد سماها النبي -صلى الله عليه وسلم- طيبة لطهارتها وطيب تربتها وطيابة أهل.

شاهد أيضًا: اجمل خواطر عن الثقة بالنفس مكتوبة

أجمل ما قيل عن المدينة المنورة تويتر

فيما يأتي أجمل تغريدات وخواطر عن المدينة المنورة تويتر وأجمل ما قيل في ذلك:

أجمل ما قيل عن المدينة المنورة تويتر
  • إن النبي -صلى الله عليه وسلم- حث المسلمين على الصبر على لأوائها وشدتها، ووعد على ذلك أعظم الثواب، فهو شفيعه يوم القيامة ويشهد له على إسلامه.
  • إن المدينة المنورة خير المدن؛ لأنها حرم النبي -صلى الله عليه وسلم- ولأنها جواره، وهي مهبط الوحي ومنزل البركة، وفيها فوائد دنيوية وأخروية لساكنيها.
  • إن المدينة المنورة من عظمتها أنه لا يدخلها الطاعون، ولا يدخلها الدجال، حيث إن الملائكة تحيطها هي ومكة تحرسها من الشرور والشياطين والأوبئة.

أجمل ما قيل عن المدينة المنورة تويتر

شعر عن المدينة المنورة

أبدع شعراء وأدباء المسلمين بوصف المدينة ومدحها وبيان حبّهم وتعلقهم والمسلمين بها في الكثير من القصائد، ومن أجملها الأبيات الآتية:

أنا المدينـةُ من في الكــونِ يجهلُني *** ومـــن تُــراهُ درى عـنّي وما شُــغـلا ؟!
تتلمـذ المـجــدُ طــفـلاً عـند مـدرسـتي *** حــتى تخـــرّجَ مـنها عــالـمـاً رجُــــلا
فتـحــتُ قلــبي لخــير الخـلــقِ قاطـبـةً *** فلـم يُفــارقــهُ يومـاً مـنـذُ أن دخـــــلا
وصــــــرتُ ســـيـّدة الدُنـيـا بهِ شــرفاً *** واسمي لكل حــــدود الأرضِ قد وصَــلا
ومسجــدي كان . . بل مــا زال أُمـنـيةً *** تحــبـو إليهِ قـلــوبٌ ضــلــّتِ السُّــبـــلا
فكــلُ مـغــتــربٍ داويــتُ غـــربــتــهُ *** مسـحــتُ دمــعــتــهُ . . حـوّلتها جـــــذلا
وفي هـــــواي مــلايــيــنٌ تــنـــامُ عــلى *** ذِكري وتصحو على طيفي إذا ارتحلا
تنافـسـوا في غــرامي أرسـلوا كُتباً *** و أنفـقـوا عـندها الرُّكبانَ والرُّسُـلا
أنا المــنــوّرةُ الــفــيـحــاء ذا نـســبي *** إذا البـدورُ رأتـنـي أطــرقَــتْ خـجــــلا

كلمات عن حب المدينة المنورة

من الكلمات التي قيلت عن حب المدينة المنورة لمنصة تويتر مكتوبة هي الكلمات الآتية:

  • إن في المدينة المنورة مسجداً عظيماً، وهو مسجد النبي -صلى الله عليه وسلم- الذي يعد أحد المساجد الثلاث الوحيدة التي لا تشد الرحال إلا إليها، وإن الصلاة فيه خيرٌ من ألف صلاة فيما سواه.
  • إن المدينة المنورة هي طيبة وطابة، وهي الدار والمأوى، فالدار لأنها آمنة ولأنها موطن الاستقرار، وأما طابة، فمن طيبها ورائحة الحسنة، ولحسن مسكنها وموطن هجرة النبي.
  • لحب النبي -صلى الله عليه وسلم- للمدينة المنورة، أحبها الصحابة الكرام، وأحبها المسلمون أجمعين، وقد اختصها الله بالفضل وميزها عن غيرها.

عبارات رائعة عن المدينة المنورة

أجمل عبارات عن المدينة المنورة سيتم عرضها وتقديمها فيما يأتي:

العبارة الأولى إن الصلاة في المسجد النبوي أعظم من الصلاة في غيره، وإن الصلاة في الروضة الشريفة تمنح القلب سكينة، وتمنح الروح طمأنينة، وتمنح النفس سلامًا، اللهم ارزقنا الصلاة فيها يا رب العالمين.
العبارة الثانية يا رب إن روحي تهيم بالمدينة حبًا وشوقًا فامنحني يا رب برحمتك وعزتك ومغفرتك زيارةً لها، اللهم وصلي على محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
العبارة الثالثة اللهم بارك فينا كما باركت في أهل المدينة، اللهم اجعلنا من أهلها، اللهم احفظ أهلها من كل سوء، اللهم زدها بركةً وتعظيمًا وتشريفًا.

عبارات رائعة عن المدينة المنورة

حالات واتس عن المدينة المنورة

يحب الكثير من المسلمين نشر خواطر عن المدينة المنورة تويتر على حالات الواتس، وفيما يأتي سيتم تقديم أجملها:

  • اللهم ارزقني، ومن أحب أن نعيش في مدينة النبي صلى الله عليه وسلم، وأن نجلس حيث جلس، وأن نسير حيث سار، وأن نشرب من الماء الذي شرب منه فيها.
  • اللهم بارك في المدينة التي جعلتها موطن نبيك ورسولك محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم وارزقنا زيارةً قريبة إليها يا كريم، اللهم واجعل لنا فيها رزقًا حلالًا ومسكنًا طيبًا.
  • إن قلبي متيمٌ بهواها فهي طيبة التي عمّ الوجود سماها، اللهم ارزقنا أن نزورها ونقبل ثراها، فقدم النبي -صلى الله عليه وسلم- قد كانت هناك.

خواطر عن المدينة المنوره بالإنجليزي

إن المسلمين موجودين في كلّ مكان، وهم ينتمون لكل العرقيات، ويتحدثون بكل اللغات، لذلك من المهم تقديم أجمل العبارات والكلمات عن المدينة المنورة بالإنجليزي وذلك فيما يأتي:

  • الخاطرة: My heart is enamored with its whims, for it is the kindness that spreads its name, O God, grant us to visit it and accept its riches, for the Prophet, may God bless him and grant him peace, was there.
    • الترجمة: إن قلبي متيمٌ بهواها فهي طيبة التي عمّ الوجود سماها، اللهم ارزقنا أن نزورها ونقبل ثراها، فقدم النبي -صلى الله عليه وسلم- قد كانت هناك.
  • الخاطرة: Al-Madinah Al-Munawwarah is Taybeh and Tabah, and it is the home and shelter. The house is because it is safe and because it is the home of stability. As for Tabah, it is from its goodness and the smell of goodness, because of its good dwelling and the place of migration of the Prophet.
    • الترجمة: إن المدينة المنورة هي طيبة وطابة، وهي الدار والمأوى، فالدار لأنها آمنة ولأنها موطن الاستقرار، وأما طابة، فمن طيبها ورائحة الحسنة، ولحسن مسكنها وموطن هجرة النبي.
  • الخاطرة: Al-Madinah Al-Munawwarah is so great that neither the plague nor the Antichrist does not enter it, as angels surround it and Makkah guards it from evils, demons and epidemics.
    • الترجمة: إن المدينة المنورة من عظمتها أنه لا يدخلها الطاعون، ولا يدخلها الدجال، حيث إن الملائكة تحيطها هي ومكة تحرسها من الشرور والشياطين والأوبئة.

شاهد أيضًا: من هم أهل المدينة المنورة الأصليين

صور خواطر عن المدينه المنورة تويتر

إن المدينة المنورة هي المكان الذي اصطفاه الله ليكون موطن أعظم خلق الله وموطن هجرته، وليكون أول عاصمة للمسلمين، ولمكانة المدينة المنورة، فإن المسلمين ينشرون الصور التي تحتوي الخواطر والعبارات والكلمات الرائعة عن المدينة على تويتر وغيره، ومن أجملها ما يأتي:

صور خواطر عن المدينه المنورة تويتر
صور خواطر عن المدينه المنورة تويتر
صور خواطر عن المدينه المنورة تويتر
صور خواطر عن المدينه المنورة تويتر
صور خواطـر عن المدينـه المنـورة تويتر
صور خواطـر عن المدينـه المنـورة تويتر
صور خواطـر عن المدينـه المنـورة تويتر
صور خواطـر عن المدينـه المنـورة تويتر

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال خواطر عن المدينه المنوره تويتر، والذي تم فيه عرض أجمل الكلمات والعبارات والتغريدات لمنصة تويتر عن المدينة المنورة وحبها، كما عرض أجمل الأشعار عن المدينة وأجمل الصور عنها.

المراجع

  1. ^ marefa.org , المدينة المنورة , 07/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *