دعاء اخر جمعه فى شعبان 2024 مكتوب 

دعاء اخر جمعه فى شعبان

دعاء اخر جمعه فى شعبان مكتوب حيث يرجو كلّ امرئٍ أن يبلغ رمضان والأجر العظيم الذي وعد به الرحمن عباده المخلصين والصائمين والقائمين، ويهتمّ موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أجمل دعاء اخر جمعة قبل رمضان مكتوب والعديد من الأدعية المشهورة والمأثورة والجديدة.

دعاء اخر جمعه فى شعبان

ندرج لكم فيما يأتي نماذج دعاء اخر جمعه في شعبان مكتوب ومستجاب بإذن الله تعالى:

  • اللهمّ في هذا اليوم المبارك نسألك يا ربنا من خفيّ ألطافــك ما تهدي به قلوبنا إلى صراطك المستقيم، اللهم  واقسم لنا فرحةً بالحقّ والرضا، واقسم لنا لطفًا تصـرف به عنّا ما يؤذينا ويضرّ المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم أحسن وقوفنا بين يديك في هذا اليوم المبارك، وألهمنا الصبر والثبات على طاعتك ووفقنا إلى مزيدٍ من الأعمال الصالحة يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة المبارك نسألك مزيدًا من نعمك وأن تجعلنا لك من الشاكرين، اللهم ألهم قلوبنا التوبة والخشوع قبل بلوغ شهر رمضان المبارك، ونعوذ بك اللهم من كفر نعمائك والجحود بها فأكرمنا بشكرك وذكرك وحسن عبادتك يا رب العالمين.
  • اللهم أعذ قلوبنا من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا قبل بلوغ شهر رمضان المبارك، وبارك لنا في الوقت المتبقي لبلوغه وأعنّا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء دخول رمضان مكتوب أدعية استقبال شهر رمضان المبارك

دعاء اخر جمعه في شعبان قصير

المزيد من دعاء اخر جمعه في شعبان من الأدعية القصيرة نقدمها لكم فيما يأتي:

  • ربنا في آخر جمعةٍ من شهر شعبـان المبارك نسألك عفوك ورضاك عنا، وأن تقسم لنا توبةً نصوحةً يا رب العالمين.
  • اللهم زدنا في هذه الجمعة ولا تحرمنا، ولا تقطع أملنا ببلوغ شهرك الكريم واجعلنا فيه من عبادك المخلصين.
  • ربنا إنّا نسألك بمعروفك الذي لا ينقطع أن تبارك لنا ما تبقّى من المواقيت المعلومة لديك قبل بلوغ شهر رمضان، واجعلنا فيه من الهداة المهتدين.
  • اللهم زدنا في هذه الجمعة إيمانًا ويقينًا، وثبّت قلوبنا على هدي الحبيب المصطفى -صلّى الله عليه وسلّم- وتقبل توبتنا واغسل حوبتنا يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء قرب شهر رمضان وماذا يقال عند رؤية الهلال

أدعية آخر جمعة من شهر شعبان مكتوبة

كذلك لا بدّ من تقديم المزيد من أجمل أدعية اخر جمعه من شعبان مكتوبة فيما يأتي:

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة نسألك التمام من نعمائك ومن فيض بركاتك وفضلك ورحمتك، اللهم ألبسنا ثوب سترك وعافيتك، واغفر لنا ما تقدّم من ذنوبنا إنّك أنت التواب الرحيم.
  • إلهنا في آخر جمع شهر شعبـان المباركة افتح علينا بصائرنا على محبّتك وطاعتك، واقسم لنا مزيدًا من فعل الخيرات والصالحات، واصرف عنّا يا ربنا فعل المنكرات، اللهم جنبنا الفواحش والفتن ما ظهر منها وما بطن يا رب العالمين.
  • اللهم يسر لنا من الأعمال كلّ ما يقربنا إليك واجعلنا من أحبّ العباد إليك، وبلغنا الخير الوفير والاجر الكثير من شهر رمضان المبارك يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء عقد نية الصيام اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملاً لوجهك الكريم

دعاء الجمعة الأخيرة في شعبان اللهم بلغنا رمضان

ندرج لكم فيما يأتي دعاء الجمعة الأخيرة في شعبان اللهم بلغنا رمضان:

  • اللهم بلغنا رمضــان واجعلنا فيه من الصائمين القائمين، اللهم وزد لنا فيه بذلنا وخضوعنا لألوهيتك، اللهم واجعلنا قريبين منك متونسين بأحبّ الأعمال إليك يا رب العالمين.
  • اللهم إنّ بلغتنا شهر الخير والقرآن فإنّ رضاك عنّا هو أسمى الأماني التي نتمناها، فارض عنا ورضنا وارحمنا، وعافيتك هي الأوسع لنا فلا تبتلينا بما لا نحبّ يا رب العالمين.
  • اللهمّ بارك لنا فيما تبقى من شهر شعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين واجمعنا فيه على حبّك وعلى أحبّ الأعمال إليك يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء النبي عند قدوم رمضان مكتوب

أدعية الجمعة الأخيرة من شعبان من السنة النبوية

وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء اخر جمعه في شعبان من السنة النبوية الشريفة:[1]

  • “اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت”.
  • “اللهم إني أسألك الثبات في الأمر، والعزيمة على الرشد، وأسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، وأسألك قلبا سليما، ولسانا صادقا، وأسألك من خير ما تعلم، وأعوذ بك من شر ما تعلم، وأستغفرك لما تعلم، إنك أنت علام الغيوب”.
  • “اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغا”.

شاهد أيضًا: دعاء استقبال رمضان من السنة النبوية مكتوب

دعاء النهار الأخير في شهر شعبان

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء النهار الأخير في شهر شعبان لعام فيما يأتي:

  • اللهم بارك لي ما تبقّى من سويعاتٍ قليلةٍ قبل دخول شهر رمضان المبارك وارزقني رحمةً من عندك تصلح بها حالي وقلبي من الزلل والخلل، ونقّي يا ربّ هذا القلب من الحقد والدغل.
  • اللهم في هذا اليوم الكريم أسألك أن تكفني شر الخلائق، وأن تصلح لي شأني كلّه، اللهم اكفني بك واجعل القرآن العظيم ربيع قلبي واقسم لي أن أكون تواباً لا كافرًا ولا مرتابا.
  • اللهم إنّي أسألك زيادةً في علمي وديني، وأن تفقهني بأحكام الصيام والقيام، واجعلني من عبادك المقربين ومن ورثة جنات النعيم يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء استقبال شهر رمضان مكتوب ، اجمل الادعية الرمضانية لاستقبال شهر رمضان

أدعية استقبال رمضان

إنّ الخوض في تقديم دعاء اخر جمعه في شعبان يدفع إلى تقديم المزيد من أشهر أدعية استقبال شهر رمضان المبارك لعام فيما يأتي:

  • “يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، نسألك بعزّتك وقوّتك يا حيّ يا قيّوم أن تبلغنا رمضان مجبورين مطمئنين، وأن تبعد عن الحزن والقلق والسّوء يا ربّ العالمين، اللهمّ نقِّ قلوبنا من الأحزان والهموم، وأجبر كسور روحنا، وأذقنا في رمضان حلاوة الطّاعة ولذّة العبادة، اللهمّ لا تحرمنا من رحمتك، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، لا إله إلّا أنت”.
  • “اللهم بلغنا رمضان ونحن في أحسن حالٍ يا ربّ العالمين، اللهمّ اغفر لنا وراحمنا، وعافنا واعفُ عنّا، وتولّنا في عبادك الصّالحين، اللهمّ اجعلنا من المحسنين، ولا تحرمنا الصّحة والعافية يا ربّ العالمين، اللهمّ امنحنا الصّحة والقوّة والعافية وكمال العقل يا رحمن يا رحيم، اللهمّ اهدنا إلى كلّ ما تحبّه وترضاه، واقضِ عنّا حاجاتنا يا جبّار يا كريم، وصلّ اللهّ على سيّدنا محمّدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين، آمين”.
  • “يا ربّ العالمين يا أرحم الرّاحمين يا أكرم الأكرمين، اللهمّ إنّنا نسألك أن تبلغنا رمضان وأنت راضٍ عنا غير غضبان، اللهمّ اكتب لنا الأجر الجزيل فيه، وأجزنا بصيامه وقيامه الجنّة، وأكرم فيه من فضلك، إنّك أنت ذو الفضل العظيم، اللهمّ احشرنا مع الصّوامين القوّامين، وأدخلنا الجنّة من باب الرّيّان، اللهمّ لا تجعلنا من الفاسقين والمفسدين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّا كنّا ظالمين”.
  • “اللهم بلغنا برحمتك رمضان وأدخلع علينا بالأمن والسلام، اللهم اغفر لنا فيه يا حنّان يا منان، اللهم وتقبّل منّا دعاءنا إنّك أنت ذو الجلال والإكرام، اللهم واجمع أمرنا على الهدى، وأصلح ذات بيننا، اللهم ألّف بين قلوبنا واهدنا سواء السبيل، يا ربّنا أكرمنا بأن تخرجنا من الظلمات إلى النور، واصرف عنّا في رمضان الواحش والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم لا تشغلنا بالدنيا واجعل الآخرة أكبر همّنا، لا إله إلا أنت”.

شاهد أيضًا: الدعاء اول يوم رمضان ، ادعية ليوم 1 رمضان مكتوبة وبالصور

دعاء اخر جمعه فى شعبان بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء اخر جمعه في شعبان بالصور فيما يأتي:

دعاء اخر جمعه فى شعبان 2022 بالصور
دعاء اخر جمعه فى شعبان 2022 بالصور
دعاء اخر جمعه فى شعبان 2022 بالصور

شاهد أيضًا: دعاء عقد نية الصيام اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملاً لوجهك الكريم

بهذه الصور نصل إلى نهاية هذا المقال، والذي قدّم دعاء اخر جمعه فى شعبان مكتوب والعديد من الأدعية التي يمكن للمسلم ان يدعو بما شاء منها قبل بلوغ شهر رمضان المبارك.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 28/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *