دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر قصير

دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر

دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر، من الأدعية التي يدعو بها المسلمون في ليلة القدر، فإنّ المال والبنون أي الذرية هم زينة الحياة الدنيا، وهم أول ما يحبّ الإنسان الحصول عليه في دنياه، وفي هذا المقال سيعرض لكم موقع محتويات أجمل الأدعية لطلب الذرية الصالحة في ليلة القدر، فهي ليلة مباركة، والدعاء فيها مستجاب بإذن الله تعالى.

دعاء طلب الذرية في ليلة القدر “اللهم إني أسألك، لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، اللهم أسالك الرزق بالذرية الصالحة الطيبة”
دعاء للمحرومين من الذرية في ليلة القدر  “يا ربنا ورب كل شيء ومليكه، سبحانك تباركت وتعاليت، اللهم إني أسألك الإنجاب والرزق بالذرية الصالحة التي تسعدني في الدنيا، وتكون عوناً لي في ديني ودنياي”
أفضل دعاء رزق الذرية الصالحة في ليلة القدر  “اللهم أنت سبحانك المعطي، الكريم، السميع، البصير، القادر، القدير، أنت الرحمن، الرحيم، الجبار، الحي، القيوم، ذو الجلال والإكرام، اللهم أسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، وأسألك اللهم برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمنّ عليّ بالذرية الصالحة، وأن تفرحني بالإنجاب، وأن تجعل ولادتي سهلة ومُيسّرة، يا أرحم من سُئل، وأكرم من أجاب”

دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر قصير

دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر قصير

سندرج فيما يأتي دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر قصير ومكتوب:

  • اللهم يا حيّ يا قيوم أسألك في هذه الليلة المباركة أسألك أن تغفر لي وترحمني وتعفو عني وتهديني، وأن ترزقني بكرمك الذرية الطيبة الصالحة.
  • اللهم أسألك بأسمائك الحسنى ما علمنا منها وما لم نعلم، وأسالك بصفاتك العليا أن تصلح لي شأني وأن تبارك في ذريتي، وتجعلهم مؤمنين طائعين قانتين.
  • اللهم في هذه الليلة الفضيلة إنّك ترى ضعفي وقلة حيلتي وهواني على الناس وعلى نفسي، فلا تذرني فردًا ولا تحرمني الذرية الصالحة، فأنت أكرم الأكرمين.
  • ربّي أسألك أن تنجيني من كلّ بلاء، وأعوذ بك من تجعل مني عرضًا للتعب والعناء، ولا تجعلني اللهم مثلًا للسخط والشقاء، وعجّل اللهم فرحتي بالذرية الصالحة.

شاهد أيضًا: دعاء المظلوم ليلة القدر مكتوب وبالصور 2022

دعاء الرزق بالاولاد في ليلة القدر

سندرج فيما يأتي أدعية الرزق بالأولاد في ليلة القدر:

  • اللهم أسألك ما سألك إيّاه عبدك ونبيك زكريا بعد أن يأس من الولد، فاجبري خاطري كما جبرت خاطرته، وأعطيته طلبه ورزقته بيحيى، اللهم ارزقني الولد الصالح والزرية الطيبة.
  • اللهم أسألك سؤال نبيك يعقوب الذي رددت له ولده يوسف يعد تطاول السنين، وتكاثر الخطوب، فاجبرني كما جبرت كسر نبيك، ويسّر لي رؤية الولد الصالح قبل مماتي.
  • اللهم يا رزّاق يا معطي يا كريم يا فعّال لما يريد، ارزق كلّ محروم بالذرية الصالحة، واجبر ضعفه، وآمن روعته، ولبي حاجته، فإنّه ليس له سواك معينًا ونصيرًا.
  • ربّي ارزق كل مشتهي للأولاد بالذرية الطيبة، وقرّ عيته بهم، ومتعه بهم في حياته قبل مماته، أنتت ولي ذلك والقادر عليه.

شاهد أيضًا: دعاء الرزق في ليلة القدر مكتوب وبالصور

أدعية للإنجاب في ليلة القدر

إنّ إنجاب الأبناء هو ما يطمح إليه كل رجل وامرأة منّ الله عليهم بالزواج والسكينة، فليس من نعمة أحسن من نعمة الولد الصالح، وفيما يأتي سندرج لكم بعض الأدعية للإنجاب والتي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر:

  • اللهم ربّ موسى وعيسى وزكريا ومحمّد، لا تحرمني من نعمة إنجاب الولد الصالح، اللهم لا تذرني فردًا وأنت خير الوارثين يا رحمن يا رحيم.
  • ربّي ي سامع الدعاء يا معطي بغير حساب أجب دعاء المضطر، وارزقه بما يتمنى من الولد الصالح والذرية الطيبة، ومنّ عليه بفضلك يا كريم.
  • اللهم لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، ولا تحرمني أنس الأطفال والعائلة، اللهم ارزقني طفلًا تقرّ عيني به، وأنت خير الرازقين.
  • اللهم أسألك أن أنجب ولدًا صالحًا مصلحًا يكون لي عونًا في حياتي، ويكون لي عونًا بعد مماتي، اللهم ارزقني برّه بعد إنجابه والتعب في تربيته.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب

ادعية الذرية الصالحة في ليلة القدر من القرآن الكريم

سندرج فيما يأتي ادعية الذرية الصالحة في ليلة القدر من القرآن الكريم:

  • “رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ”.
  • “رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ”.
  • “رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ”.
  • “فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا* يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا* وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا”.
  • “لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ”.
  • “الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ”.
  • “رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”.
  • “إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”.

شاهد أيضًادعاء الرسول في ليلة القدر

دعاء اللهم ارزقنا الذرية الصالحة في ليلة القدر

سندرج فيما يأتي دعاء اللهم ارزقنا الذرية الصالحة في ليلة القدر:

“اللهم ارزقنا الذرية الصالحة، اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السموات و الأرض ذو الجلال و الاكرام ان ترزقني الذرية الصالحة. لا اله الا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير سبحان الله والحمد لله ولا اله الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم، اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، ويا من هو كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع ما لا أطيق، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين.

شاهد أيضًادعاء ليلة القدر لأبنائي مكتوب

دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر بالصور

سندرج فيما يأتي دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر قصير بالصور:

دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر بالصور
دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر بالصور
دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر بالصور
دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر بالصور

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر لصديقتي مكتوب وبالصور 

أفضل دعاء الحمل في ليلة القدر

ستجدون في السطور الآتي أفضل دعاء الحمل والإنجاب في ليلة القدر:

  • “اللهم يا عظيم السلطان، يا قديم الإحسان، يا دائم النعم، يا كثير الخير، يا واسع العطايا، يا باسط الرزق، يا خفي اللطف، يا جميل الصنع، يا جميل الستر، يا حليمًا لا يعجل، يا كريمًا لا يبخل أسألك يا إلهي أن تمنّ عليّ بكرمك وتُيسّر لي الحمل يا كريم يا رب.”
  • “اللهم إنّي أسألك أن ترزقني ذريةً طيبةً، وأن تسهّل حدوث الحمل، وأن تُبعد عنّي المشقّات والصعوبات، ولا تذرني يا ربّي فردًا وأنت خير الوارثين.”
  • “اللهم يا منفّس كربة كلّ مكروب، ويا كاشف الضر والبلوى عن أيوب، ويا من أقرّ بيوسف عين صفيه ونبيه يعقوب، ونجّى نوحًا من الغرق، وإبراهيم من الحرق، ويونس من الظلمات، وسلّم موسى من شرّ الجبابرة العتاة، وأعاذ محمدًا -صلّى الله عليه وسلّم- من شياطين الإنس والجنة، أسألك يا مولاي أن تُثبت حملي، وتحفظ جنيني، وتُعيذه من كلّ مكروه، وتقرّ عيني بولادته سالمًا معافى.”

وبهذا نكون قد أدرجنا دعاء الذرية الصالحة في ليلة القدر قصير، كما ادرجنا مجموعة من الأدعية للرزق بالولد الصالح، وللإنجاب، ولتثبيت الحمل بإذن الله كما أضفنا مجموعة من الصور التي تحتوي بداخلها أدعية للرزق بالذرية في ليلة القدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *