دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض مكتوب

دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض

يعد دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض مكتوب من أكثر الأدعية التي تداولها الناس بكثرة في الفترة الأخيرة، عقب انتشار فيروس كورونا العالمي، والذي لم يصل العلم لدواء نهائي للشفاء من هذا الوباء، ولم يبق أمامنا سوى الالتزام بالطرق الوقائية، ورفع أيدينا بالدعاء إلى الله سائلين إياه أن يحمنا من الأمراض، ويكف عن بلادنا شر الأوبئة، متضرعين إليه آملين فيه أن يقضي حوائجنا.

دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض مكتوب

أما عن معنى دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض مكتوب فيعني التضرع إلى الله، والخشوع والابتهال له وطلب العون منه، في رفع الضرر عن البلاد، وطلب حفظها وتحصينها، لأن الوطن هو أغلى الأشياء التي يمتلكها كل منا، كما أن هذا الأمر يرتبط بالعبادة والعاطفة، حيث أن الإسلام أمرنا بالدفاع عن الوطن بكل غالي ونفيس.

من الواجب على كل مسلم أن يلتزم بتعاليم دينه وأن يكثر من دعاء اللهم احفظ بلادنا من الأوبئة، لأن هذا حق الوطن عليه، وأن يطلب من الله دائما الرحمة والأمان وحفظ البلاد وأمنها وأمانها، فالدعاء للوطن بمثابة تعبير فعلي عن حب الوطن والانتماء إليه، كما أن حب الوطن والدعاء له عبادة، حيث أمرنا الله سبحانه بذلك، وأهم دعاء لحفظ الوطن ما يلي:

  • “ربي استودعك بلادي وأهلها، واستودعك أمانها وأمنها، فاحفظها يا الله من كل سوء، يا من لا تضيع الودائع عندك”.
  • “اللهم احفظ بلادي وبلاد المسلمين من العث والكيد والعدوان، وأن تدم عليها بنعمة الأمان، وأن تحفظها وأهلها من شر الأمراض في كل زمان”.

أسباب البحث عن دعاء اللهم احفظ بلادنا من الأمراض

لعل انتشار فيروس الكورونا في الفترة الأخيرة، وسرعة إنتشار هذا الوباء في كل أنحاء العالم، وحالة الذعر التي اجتاحت الناس في كل مكان، وعدم قدرة العلم للتوصل إلى علاج آمن وقاطع من هذا المرض، كل هذا من أهم أسباب البحث عن دعاء اللهم ابعد عن بلادنا الوباء واحفظها من الشرور.

حيث يعد هذا الدعاء من أكثر الأدعية التي تم تداولها، عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في الفترة الراهنة، أملاً في الله أن يقضي حوائجنا،

وأن يحفظ لنا بلادنا الغالية، ويعد الدعاء هو أجل الأشياء التي يمكن للإنسان القيام بها في هذا الوقت العصيب،

الذي يمر به الوطن العربي والعالم أجمع، حيث انتشار الأوبئة وكثرة الإصابات، وموت الكثير جراء هذا المرض.

دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض

لا يوجد كلمات تستطيع التعبير عن مدى كل حب شخص منا لوطنه، فالكلمات مهما كانت بلاغتها إلا أنها تعجز عن وصف إحساس الشخص بوطنه، فالبعض يعبر عن حبه لبلاده بالدموع والبكاء، والبعض يترجم حبه لبلاده بالجد والاجتهاد والعمل، والبعض يعبر عن حبه بالدعاء والصلاة.

وعلى الرغم من اختلاف كل منا في التعبير عن حبه لبلاده، إلّا أنه كل منا لا يستطيع التعبير عن مدى هذا الحب الذي لا يظهر إلا وقت الشدائد والأزمات التي تقع فيها البلاد، فحينها كل شخص محب لوطنه يبذل ما في وسعه من أجل بلاده، ويظل دعاء رفع الوباء والامراض وحفظ البلاد هو الدعاء الأفضل، الذي نحتاج إليه بشدة في هذا الفترة العصيبة.

صور مكتوب عليها دعاء اللهم احفظ بلادنا من الامراض

الآن نقدم بين أيديكم باقة صور مكتوب عليها دعاء اللهم بلادنا من الامراض والفتن، هذه الصور التي من الممكن مشاركتها مع الأصدقاء والأحباء، للمشاركة في الدعاء للوطن في وقت واحد، ليستجيب الله دعائنا ورجائنا.

 اللهم احفظ بلادنا

اللهم احفظ بلادنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *