دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت مكتوب

دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت

إنَّ دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت مكتوب هو من أحد الأدعيّة المميّزة التي يتناولها المُسلم مع ختام العشرة الأولى من شهر رمضان المُبارك، حيث تظهر علامات الحُزن والفرح في ذات الوقت على ملامح المُسلم في خِتام تلك العشرة، فمعها يكون الثلث الأوّل قد انتهى، وبعدها يبدأ الثلث الثاني من موسم رمضان، وعبر موقع محتويات يُمكن للزَائر العَزيز أن يَتعرّف على دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت، وعلى دعاء استقبال العشرة الثانية من رمضان 2022.

دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت مكتوب

تطيب الأدعية التي يَنطلق بها لسان المُسلم بصوت قلبه إلى الله، ومع ختام العشرة الأولى من مَوسم رمضان تناول كثيرون دعاء العشرة الثانية بعدد من الصيغ المميّزة، ومنها:

  • اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت، ولا تجعلنا من الغافلين عنها، اللهم اجعلنا ممّن بلّغته رمضان، فأحسن فيه الصّيام، وأحسن فيه القيام، وكان من اللذين فازوا في هذا الشّهر بطاعتك ومغفرتك، وعتقكَ من النيران.
  • مع بداية العشرة الثانية من شهر رمضان المُبارك، نقول اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت، واجعلنا من الغانمين، اللهم لا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به، واعفوا عنّا واغفر لنا وارحمنا، أنتَ مولانا فانصرنا على القومِ الكافرين,
  • اللهم يا أرحم الرّاحمين ويا غياث المُستغيثين، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت منه الأنوار، اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت واجعل ما صُمنا وما صلّينا، وما قرآنا من القرآن شفاعةً لنا عندك، تقبّل منا يا كريم..
  • مع ختام العشرة الأولى من شهر رمضان نحمد الله على نعمة التّمام، ونسأله تعالى أن يكتب علينا الرَّحمة في عشر مضت وأن يكتب لنا المغفرة في عشرة أتت، وأن يزيدنا من الخيرات والطّاعات التي نصل بها إليه، على النّحو الذي يلارضاه عنّا.
  • اللهم يا واسع المغفرة، يا صاحب الأمر، لا إله إلّا أنتَ وحدك، أسألك بكلّ ما هو عظيم، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا وشفاء صدورنا، وجلاءً هُمومنا، وأن تُكرمنا بالرحمة عن عشرة مضت، وأن تكتب لنا المغفرة في عشرة اتت يا أجود الأجودين.

شاهد أيضًا: ادعية رمضان مكتوبة قصيرة يومية مستجابة 2022

أدعية اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت

تحمل حروف تلك الأدعية كثير من المحبّة لله، فالدّعاء هو الحَبل الأمتن الذي يتعلّق به قلب المُؤمن بالله تعالى في السّراء والضّراء، وفي ختام العشر الأولى واستقبال العشرة الثانية، يُقال:

  • اللهم بكَ مررنا من عشرة الرّحمة الأولى، ومعك نبدأ عَشرة المَغفرة الثَّانية من شَهرنا رمضان، اللهم بارك لنا فيها، وأكرمنا في قضاء حوائجنا، اللهم دُلَّنا على الخيرات واجعلنا من الفائزين الغانمين، المغفورة ذنوبهم يا كريم.
  • اللهم ارحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، واجعلنا مّمن أحسن الصّيام والقيام في شهر رمضان، ولا تُحمّلنا ما يزيد عن طاقتنا يا كريم، اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت واكتب علينا الخير كُلّه، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفةَ عين أو أقلَّ من ذلك.
  • يا رب، أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، اللهم ارحمنا في عشر رمضان التي ولّت عنّا ومضت واغفر لنا في عشر أتت، اجعلنا فيها ممَّن قام وصلّى فأحسن الصّيام، وصلّى فأحسن القيام، بارك لنا ولا تحرمنا من خيراتها يا كريم.
  • اللهم علّق قلوبنا بالاسلام، ولا تحرمنا من الخيرات يا حنّان يا منّان، انفعنا وأنفع بنا، اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت واجعل لنا فيها دعوات لا تُرد، وتوبة نصوحة لا نُخطئ بعدها يا أجود الأجودين يا كريم يا رب.
  • اللهم إليك يرجع الأمر كُلّه، حاضره وماضيه، اللهم اكتب لنا أجر العشرة الأولى من رمضان على النّحو الذي يُرضيك عنّا، اللهم تجاوز عنّا تقصيرنا، وارحم ضعفنا وقلَّة حيلتنا، ولا تُعاملنا بما نحن أهله، وعاملنا بما أنتَ أهله يا أرحم الرّاحمين، فأنتَ أهلٌ لكلِّ خير، ونحنُ أهلٌ لكلِّ تَقصير.

شاهد أيضًا: دعاء اخر ساعة قبل الافطار للصائم في رمضان

أدعية في وداع العشرة الأولى من رمضان

تناول كثير من المُسلمين وداعَ العشرة الأولى من رمضان بكلمات وعبارات مؤثّرة، فقد ذهبت تلك العَشرة إلى عام قادم، لا نعلم هل نكون فيه أم لا، وأبرز ما جاء في ذلك:

  • اللهم مع عشرة الرّحمة الأولى التي غَادرتنا إلى عَامنا القَادم، نسألك أن تَرحم قُلوبنا، وأن تتنزل بمَغفرتك على هذه القُلوب التي أقبلت إليك، لا ترجو منكَ سوى العَفو والعافية، لا تحرمنا من الخير، وأنتَ ربُّ الخير يا أجود الأجودين.
  • اللهم قد غادرتنا العشرة الأولى من رمضان ولم تُغادرنا تلك الذّنوب التي استوطنت في آخر أعماق القلب، اللهم لا تكتبنا فيها من المُذنبين، واجعل لنا من لدنك رحمات، ومغفرة يا كريم، بارك لنا ولا تحرمنا، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهم ارحمنا وتب علينا واكتب لنا الأجر وعوّضنا الخير عن عشر مضت واغفر لنا وارحمنا، واجعلنا من عبادك المعتوقين من النّار في عشر اتت، اللهم انفعنا بما علّمتنا، وعلذمنا ما ينفعنا، واغفر لنا وارحمنا يا ولّي التوفيق.
  • اللهم مع عشرة مضت أسالك أن تجعل أسماءنا من المغفورة ذنوبهم، اللهم احفظ لي عائلتي التي أحبذها، تلك التي أكرمتني بها، واجعل لنا نصيبًا مع رمضانات قادمة يا أرحم الرّاحمين يا رب، ويا غياث المُستغيثين.
  • اللهم نودّع هذه العشرة من شهرك الكَريم بدموع الحُزن، فاكتب لنا أجرها، واكتب لنا نصيبًا في رمضانات قادمة برفقة من نُحب، اللهم استودعتك قلبي ومن احبذهم فاحفظهم بعين حفظك التي لا تنام، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: ادعية دخول رمضان مكتوبة 2022 لابنائي وعائلتي واصدقائي ولنفسي

أدعية في وداع العشرة الاولى واستقبال العشرة الثانية من رمضان

يتحدّث المُسلم بالأدعية لإنّها أقرب الطّرق التي تصل قلب المُسلم بالله تعالى، وهي من المسارات المُختصرة التي تحمل مع حروفها لوحات الإيمان واليقين بالله، وجاءت أبرزها وفق الآتي:

  • اللهم يا رحمن السّماوات والأرض، أسألك أن تجعل صيامي في شهر رمضان صيام الصائمين وقيامي فيه قيام القائمين، اللهم نبهني فيه عن نومة الغافلين، اللهم هبْ لي جُرمي فيه با إله العالمين، اعفُ عنّيا يارب يا عافيًا عن ذنوب المُجرمين، اللهم آمين.
  • اللهم مع وداعنا لعشرة الرّحمة الأولى، واستقبالنا لعشرة المغفرة، أسألك أن تجعل لي فيها من النصيب الأجمل، والحظ الأكمل، اللهم أكرمني بنصيبي من رحمتك التي وسعت كلَّ شيء، وخُذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، وزد طاعتك في قلبي يا كريم.
  • اللهم يا كريم، اسالك بنور وجهك، أن تجعل رمضان هذا العام ننهاية كلّ حزن، وبداية كلّ فرح، اللهم بلّغنا ليلة القدر واجعل لنا فيها دعوات صالحة لا تُرد، وانفعنا من خيرها وبركتها، واكتب لنا نصيبنا من الرّزق الكثير، والعافية في الأهل والدّنيا، والحمد لله.
  • “اللهم اسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان وآتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الإبرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار”.
  • اللهم إنّها عشرة رمضان الثانية، وأنتِ ربّ الخير والرّحمة، اللهم لا تُخرجنا منها إلّا وقد اكرمتنا بمغفرة الذّنوب يا أرحم الرّاحمين، اللهم بلغنا وأهلنا والمسلمين بركات رمضان، ومغفرة رمضان وبارك لنا فيه برحمتك يا كريم يا جواد يا أرحم الراحمين، وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • الدعاء المأثور” اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ، اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامَةِ أمرِكَ، وَأذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَأوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا أبصَرَ النّاظِرينَ”.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم اهله علينا بالامن والايمان والسلامة والاسلام والعون على الصلاة والصيام

دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت بالصور

تحمل تلك الصّور رمزيّة الوداع التي يَفرضها مُرور العشرة أيّام الأولى من شهر رمضان، وتمضي بها عبر منصّات التّواصل بين الأهل والأحباب في هذا العالم الافتراضي الذي تجتمع به القلوب، وقد اخترنا لكم باقة من الصّور، وهي:

دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت بالصور 

دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت بالصور 

دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت مكتوب وانتقلنا مع سُطور وفَقرات المقال في طرح باقة من الأدعية التي تتميّز بها وداع العَشرة الأولى، وباقة من أدعية في بداية العَشر الثاني من رمضان، لنختم أخيرًا مع جُملة من الصّور التي تتحدّث عن دعاء اللهم ارحمنا في عشر مضت واغفر لنا في عشر اتت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *