دعاء بداية الدراسة للترم الثالث مكتوب

دعاء بداية الدراسة للترم الثالث مكتوب

إنّ صيغة دعاء بداية الدراسة للترم الثالث مكتوب هي إحدى الصّيغ المميزة التي تناولها كثير من النّاس في بداية هذه المناسبة المُهمّة، حيث يعتبر الدّعاء أحد أبرز النوافذ التي يُطل من خلالها الإنسان المُسلم على الله تعالى، طمعًا في التّوفيق، وفي تحقيق النّجاحات، وفي حفظ وسلامة الأولاد في بداية مرحلة دراسية جديدة، وعبر موقع محتويات يُمكن للزوّار أن يتعرّفوا على صيغة دعاء العودة للمدارس لأبنائي مكتوب والتي تشمل على أجمل أدعية في بداية الترم الدراسي الثالث 1444.

دعاء بداية الدراسة للترم الثالث مكتوب

تحمل تالك الأدعية الكثير من الآمال والكلمات العذبة، وتمضي مع اقتراب موعد افتتاح المرحلة الثالثة من العام الدراسي في أن يكتب الله التوفيق للأبناء، وعن ذلك نطرح الآتي:

الدّعاء الأول اللهم يا رحمان السّموات والأرض، ويا قادر على كلّ أمر، أسألك التّوفيق لأبنائي مع هذه المرحلة من العام الدراسي، وأن تربط على قلوبهم بالعلم واليقين، وأن يكونوا السّند الصّالح والعون الجميل لقلبي يا ربّ الخير.
الدّعاء الثاني اللهم أسألك أن تُبارك مسارات العام الدراسي لأبنائي، وأن ترفع لهم في الدّرجات، اللهم زدهم من نور العلم، ومن بركات الفهم، وألهمهم إلى ما فيه الخير والصّلاح في الدّنيا والآخرة يا ربّ الخير.
الدّعاء الثالث يا ربّنا العظيم، يا من إذا دعاك العبد أجبت، وأنا ناجاك الأهل استجبت، اللهم أسألك بأولادي خيرًا مع بداية الترم الدراسي الثّالث، اللهم بارك لهم في هذا الفصل، ودُلّهم فيه على الخير، وأكرمهم عنه بقضاء الحوائج.
الدّعاء الرّابع اللهم يا خالقنا، نستودعك في هذه المناسبة أولادنا وذريّاتنا، اللهم اجعلهم في عين رعايتك التي لا تنام، وأكرمهم بإتمام العلم، ومحبذة الدروس، وسلاسة الاستيعاب والحفظ والذّاكرة.

شاهد أيضًا:  دعاء اللهم وفقني في دراستي مكتوب وبالصور

أدعية جميلة في بداية الدراسة للترم الثالث 

إنّ الترم الدراسي الثّالث هو آخر فصول العام، وهو الترم الذي يحتوي على الاختبارات النهائية التي تحدد معها مصير الطّالب، وعن أهمية هذا الترم نطرح باقة من أهم الأدعية في الآتي:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا فعالًا لما يُريد، أسألك في هذا الترم أن تكتب لأولادي الخير في كلّ أمر، أن تصرف عنهم الشّر والشّرور والخَطايا والآثام، اللهم وفّقهم بنور العلم، وألهمهم إلى كثير الفهم.
  • اللهم يا خالقي الكريم، أسألك في بداية الترم الدراسي الثّالث، أن تُبارك لي في أمري، وأن تصرف عن أولادي ما يشغلهم عن العلم، اللهم حبّب قلوبهم بمسارات الدّراسة، وأكرمهم بتمام الحفظ والفهم.
  • اللهم يا خلالي، أعوذ بكَ من الفشل، وأسألك النّور والبركات، اللهم أكرم أبنائي بتحقيق الأحلام الكبيرة التي عجزنا عن تحقيقها نحن، أكرمنا بهم، بأن نراهم في أرفع الدّرجات يا ربّ الخير العظيم.
  • اللهم يا خالقي الكريم، أسألك في بداية الترم الدراسي الثّالث أن أجعل لأولادي، في قلوبهم نورًا، وفي عيونهم نورًَا، وأن تُسهّل عليهم الفهم والحفظ والذّاكرة، وأن تجعلهم في أرفع الدّرجات يا رب.

دعاء بداية الدراسة للترم الثالث تويتر 

ومن خلال منصة تويتر، صرحت كثير من الأمهات بأطيب الأدعية، احتفالا باستقبال الترم الدراسي الثّالث، الذي يبدأ خلال أيام قليلة، وأجمل تغريدات أدعية في الآتي:

دعاء بداية الدراسة للترم الثالث تويتر 
  • اللهم يا خالقي الكريم، يا من لا تردُّ سائلًا، ولا تُخيّب للعبد وسائل، اللهم أسألك أن تنفع أولادي بنور العلم، وأن تنفعه بهم أمنّة الإسلام، اللهم من أردت به خيرًا فقّته في الدّين، فزدهم ولا تُنقصهم يا رب.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، أنتَ القادر ولا قادر على ذلك سِواك، اللهم أنتَ من أنزل العلم، وخلق القلم، وجعل النّور والبركة فيه، أسألك أن لا تحرم أولادي من بركات العلم، وأن لا تصرفهم عنه بشيء يا ربّنا الكريم.
  • يا ربّنا العظيم، يا فعالًا لما يُريد، ويا من ملأ نوره أرجاء عرشه، أسألك في هذه المناسبة الطّيبة، أن تحفظ لي أولادي، أن تجعل لهم عن اليمين نوورًا وعن الشّمال نورًا، وأن لا تضرّني بهم يا ربّ الخير العظيم.
  • اللهم أسألك في بداية الترم الدراسي الثالث أن تجعله فصلصا مليئا بالنّجاحات، يبدأ على خير، وينته على خير، ويكون الخُطوة الأكبر التي تُحدّد لأولادي أحسن المصير، وأرفع الدّرجات يا ربّ الخير.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم وفق ابنائي في اول يوم دراسي

دعاء استقبال الترم الدراسي الثالث  1444

يتم استقبال الترم الدّراسي الثّالث بكثير من الأدعيّة المُباركة التي تحمل مع حُروفها الكثير من مشاعر الخير، والأمل بالله تعالى، وعن ذلك نقوم على طرح الأدعية المُباركة الآتية:

  • اللهم أكرم أولادي بتمام العلم، وزدهم من بركات ونور الفهم، اللهم دلّهم على صراط الحق، وألهمهم إلى ما فيه الرّفع في الدّرجات في الدّنيا والآخرة يا ربّ الخير الكريم.
  • اللهم أسألك في بداية الترم الثالث، أن تحفظ لي أولادي، أن تُحصّنهم بآيات القرآن، وأن تصرف عنهم كلّ ألم وكلّ أذى، وأن تُلهمهم إلى ما فيه الخير والسّعادة في الدارين يا قادر على كلّ أمر.
  • اللهم أسألك الزّيادة في العلم، والبركة في الرّزق، والسّلامة من كلّ شر، لأولادي وقرّة عيني، اللهم إنّ النّعم تدوم بالحمد، وأحمدك ربّي على ما رزقتني من الخير، اللهم آمين.
  • بارك اللهم لأولادي في الترم الدراسي الجديد، وزدهم من خيرات العلم، ومن نور الدّنيا، اللهم سدّد عليهم الفهم والذّاكرة، وألهمهم إلى ما فيه الخير والتوفيق يا ربّ العرش العظيم.

دعاء مستجاب للأولاد في بداية الدراسة للترم الثالث 1444

تتعدّد الأدعية الطّيبة التي تحمل مع بركاتها الخير، وإنّ استجابة الدّعاء مقرونة بإرادة الله، وصدق النيّة معه، فندعو الله بلسان الواثق من الإجابة بالصّيغ الآتية:

الدّعاء الأول اللهم بكَ نبدأ الخير، وعلى اسمك نفتتح الترم الدراسي الثالث والأخير في عامنا هذا، اللهم ألهم قلوب أبنائي إلى الخير، وسدّد عليهم الفهم والذّاكرة، وكُن لهم في كلّ معضلة، ودلهم حينما يعجز العقل عن ذلك.
الدّعاء الثاني اللهم يا ربّ الخير، أدعوك بأسمائك الحسنى كلّها، أن تكون لأولادي العون والنّصير، وأن تُكرمهم بما يُحبّون ويتمنّون، اللهم أسألك التوفيق لهم في مسارات الدّنيا، وأن ترحمهم برحمتك الواسعة.
الدّعاء الثالث اللهم أنتَ ربّ الخير الذي أوصانا بالعلم، أسألك أن تجعل لأولادي نورًا من العلم، أن تنفع بهم، وتنفعهم يا ربّي الكريم، وأن تُبارك لهم في مسارات الدّنيا، وتفاصيلها، وتُريني فيهم الفخر والنجاح
الدّعاء الرّابع اللهم أستودعك مع بداية الترم الدراسي الثالث أبنائي، وما لهم وعليهم، أنتَ مولاي ومولاهم، فاكتب لهم النّجاح، وسدّد قلوبهم على تقواك ومحبذتك يا ربّ الخير الكريم.

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

دعاء بداية الدراسة للترم الثالث مكتوب بالصور 

وهي من الصّور المميزة التي يجري تبادلها بين الأحبّة للتعبير عن أهميّة الدّعاء، وقيمة استقبال الترم الدراسي الثالث بالدّعاء إلى الله تعالى، وعن ذلك نقوم على طرح أجمل أدعية في بداية الترم الثالث بالصّور في الآتي:

دعاء بداية الدراسة للترم الثالث مكتوب بالصور 
دعاء بداية الدراسة للترم الثالث مكتوب بالصور 
دعاء بداية الدراسة للترم الثالث مكتوب بالصور 
دعاء بداية الدراسة للترم الثالث مكتوب بالصور 

إلى هُنا يصل القرّاء الكِرام إلى الخِتام مع مقالنا الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء بداية الدراسة للترم الثالث مكتوب  وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على أجمل أدعية في بداية الدراسة، وعلى دعاء الترم الدراسي الثالث للأولاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *