دعاء سادس يوم رمضان 2024

دعاء سادس يوم رمضان 2022

إنّ دعاء رابع سادس رمضان 2024 هو أحد الامور اللتي يهتم بها كثير من الصائمين حول العالم، حيث شدّد رسول الله -صلوات ربّي وسلامه عليه- على أهميّة الدّعاء، وعلى ضرورة هذه الطاعة المُباركة في جميع المَواسم، وعليه يقوم كثيرون بتبنّي دعاء خاص لكل يوم من أيّام شهر الخير، تقرًبًا من الله جلّ وعَلى، وعبر موقع محتويات نُبارك لجميع الأهل والأحبّة تلك المُناسبة، ونقوم على طرح باقة من عبارات وصور صباح اليوم السادس من رمضان 2024 ، بالإضافة إلى أدعية اليوم السادس رمضان 1445.

دعاء سادس يوم رمضان 2024

لا يوجد دعاء ثابت لهذه المناسبة الرمضانيّة، فلم يرد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلّم- أن عمَدَ على تخصيص دعاء لكلّ يوم من أيّام رمضان المُبارك، إلّا أنّها من الطّاعات المُباركة التي تناولها كثير من المُسلمين حول العالم، وفيستحب التقرّب إلى الله بأي من الأدعية المأثورة، ومنها:

  • دعاء اليوم السادس من رمضان، كما جاء عن ابن عباس -رضي الله عنه- ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَ أَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَ مَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ “.
  • في فجر السادس من رمضان، اسأل الله أن لا يحرمني من أمنيه يفرح معها القلب، ومن توبه تجلى بها الهُموم، ومن التَّوفيق الكبير الذي ينير لي الدرب، اللهم أسألك سعادة تذهب بها الأحزان وبركة تلازم سنوات عمري، اللهم وأعمالًا صالحة ترضيك عنّي يا كريم.
  • اللهم في سادس أيام الخير، اللهم أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم يا رحيم، بحقّ أسماءك الحُسنى أسألك أن تُمتّعني في بصري وسمعي،وأن تجعلهما الوارث مني، اللهم انصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم يا أجود الأجودين، أسألك أن تغسلني في سادس أيّامه من الذنوب والخَطايا، وأن تُطهرني فيه من العُيوب، اللهم امتحن قلبي فيه بتقوى القلوب، أسألك اللهم فيه ما يرضيك، وأعوذ بك مما يؤذيك، اللهم إليك الأمر كلّه، أسألك من التوفيق فيه بأن أطيعك وألا أعصيك، اجعلنى فيه ربى محبا لأوليائك معاديا لأعدائك مستنا فيه بسنة خاتم أنبيائك.
  • اللهم ارزقني مع سادس أيام رمضان التَّوفيق في رمضان لمُوافقة الأبرار، وصُحبة الأخيار، وجنّبني فيه القُرب من الشّر، أو مرافقة الأشرار، اللهم آوني برحمتك التي وسعت كلّشيء، اهدني فيه إلى صالح الأعمال، واقضِ لي من الحوائج والآمال، ما أعجز عن عدّه، افتح لي أبواب الخير والسّعادة يا كريم.

اقرأ أيضًا: دعاء رمضان قصير مكتوب ، اجمل 150 دعاء رمضاني

دعاء سادس يوم من رمضان تويتر 2024

تُسافر حروف تلك التّغريدات عبر منصّة تويتر الأكبر في العالم، لتنقلَ رسالة الاطمئنان الرّوحاني التي يعيشها المُسلم إلى جميع القلوب، وممّا قيل في سادس أيّام رمضان:

  • اللهم مع يوم السادس من رمضان نسألك من الخير كُلّه، ونعوذ بكَ من الشّر كلّه، اللهم آتنا في الدّنيا حَسنة وفي الآخرة حسنة، اللّهم قِنا عَذاب النَّار ، اللهم إنّي أعوذ بك من الفَقر والقِلة والذّلة، اللهم أعوذ برحمتك من أن أَظلم أو أُظلم، اللهم يا مُقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك يا كريم.
  • اللهم مع سادس أيّام العشرة الأولى من الرّحمة، نسألك من موجبات رحمتك، ونعوذ بكَ من أسباب العذاب، اللهم أعوذ بك من منكرات الأخلاق، وأعوذ بكَ من الأعمال والاهواء، اللهم بارك لنا في الإسلام وأعنّا في رمضان على الصّيام والقيام وغضّ البصر وحِفظ اللسان.
  • اللهم إنّي عبدك ابن عبدك، ابن أمتك ناصيتي بيدك، ماضٍ فيّ حكمك، وعدلٌ فيّ قضاءك، اللهم أسألك من خير ما سألك به عبدك ورسولك محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- وأعوذ بكَ ممّا استعاذ به عبدك ورسولك محمّد، أكرمنا بالإسلام ودُلنا على طريق الإيمان.
  • اللهم يا أرحم من سُؤل، ويا خيرَ من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم إنّي أعوذ بك من ضرَّاء مُضرَّة، وفِتنة مُضلَّة، الَّلهم زين قلوبنا بزينة الإيمان، اللهم اجعل منّا هداةً مُهتدين، اللهم أسألك من خشيتك في الغيب والشَّهادة، وأسألك من كلمة الإخلاص في الرضا والغضب، وأسألك من النعيم الذي لا ينفذ، وقرة العين التي لا تنقطع.
  • اللهم مع سادس أيّام رمضان المُبارك، أسألك أن تُصلح فساد قلوبنا وتردّنا إلى دينك ردًا جميلًا، اللهم بارك لنا في الإسلام، وكن عونًا لنا على الطّاعات، لنكون بالنّحو الذي ترضاه عنّا يا رحيم، تقبل منّا الطّاعات وبارك لنا فيما تبقّى من شهر رمضان.

اقرأ أيضًا: دعاء بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين يارب

عبارات سادس يوم رمضان 2024

يهتم المُسلم بكافّة التَّفاصيل الخاصّة بهاذ الشّهر المُبارك، فهو شهر الخير والرّحمة، وهو عبارة عن أيّام معدودة وتنقضي، فطُوبى لمن اغتنم ما فيها من الخير، وأبرز ما قيل فيها:

  • في اليوم السادس من شهر رمضان تبجدء الأرواح تُارس على تلك الطّاعات، وترتقي في درجات الإيمان الأخلاقيّة، فتعود مع نفحات الخير إلى حقبة الإسلام الجميل، اللهم تمّم علينا بالقبول وأكرمنا بخير الأعمال في رمضان.
  • إنّ سادس يوم رمضان هو بداية النصف الآخر من عشرة الخير والرّحمة التي تطيب بها النّفوس، وتُرحم بها القُلوب، فاللهم لا تُخرجنا منها إلّا وقدد غفرت لنا ورحمتنا، وتجاوزت عن ذنوبنا وخطايانا يا أرحم الرّاحمين.
  • تتسارع أيّام شهر رمضان المُبارك، كما تَتسارع أيّام العُمر في الرّحيل، فطُوبى لمن اغتنم تلك السَّاعات المُباركة، وطوبى لمن تحرّى الخير الوفير بين سطورها، اللهم كما بلّغتنا أول رمضان، نسألك أن تبلّغنا تمامه بالقبول الحَسن.
  • في العشرة الأولى من الرّحمة، نُبارك لأنفسنا أن اختصّنا الله ببلوغ تلك المرحلة، ونحمده تعالى، ونستعينه ونستهديه ونسترشده، فمن يهده الله فلا مُضلّ من بعده، ومن يُضل فلا هادي له، فاللهم لكَ الحمد على تلك النِعم.
  • في سادس أيّامك يا شهر الخير، نسأل الله تعالى أن يُبارك لنا فيك، فلا تُسرع تلك الأيّام في رحيلها، ولا تُسرع تلك السّاعات، فما يزال لدينا الكثير من الخطايا لنتوب عنها، اللهم تقبّل منّا طاعات رمضان، وارزقنا فيه الطّريق إلى الهِداية والقرآن.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه

دعاء قصير في السادس من رمضان  2024

تُعتبر طاعة الدّعاء من الطّاعات التي يُعبّر بها المُسلم عن خضوعه لله عزّ وجلّ، فيتم الاعتراف عبر سطورها بقوّة الله وعظمته، وجاءت بعدد كبير من الصّيغ والأشكال، ومنها:

  • في سادس أيّام رمضان، نحمد الله على نعمة الإسلام، ونحمد الله على نعمة الصّيام، ونسأله تعالى أن يُبارك لنا فيما تبقّى، ويُكرمنا بالمزيد من الطّاعات في هذا الشّهر المُبارك.
  • اللهم بارك لنا في رمضان وزدنا فيه من الخير والعافية، اللهنم أسألك أن تحفظ لي عائلتي التي أحبذها، وأن تزيدهم من العافية والبركات في تلك المناسبة الرمضانيّة العزيزة.
  • اللهم دُلّنا بكَ عليك، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقلّ من ذلك يا أرحم الرّاحمين، تجاوز عنّا الذّنوب والخطايا واجعلنا ممّن بلغ شهر رمضان واغتنم ما فيه من الخيرات والبركات.
  • اللهم إنّه شهر مُبارك وأنتَ ربّ الرذحمة والكَرم، اللهم إنّها أيّام عزيزة على قلوبنا وأنتَ ربّ العظمة والالقوّة، اللهم اكتبنا عندك من الناجين، واجعل لنا نصيب من قوائم العتق من النّار، اللهم آمين.
  • في السادس من رمضان نسألك يا كريم، أن تُكرمنا بالهثدى والهِداية، وأن تزيدنا من الفَرحة مع القرب منك، باعد بيننا وبين ذنوبنا وأكرمنا بالثّبات على طاعاتك في رمضان وما بعد رمضان.

دعاء سادس يوم رمضان بالصور

وهي من الصّور الجميلة التي تتناول دعاء السادس من شهر رمضان، ويتم تناولها وإرسالها في رسائل ومَسجات عبر شبكة الانترنت، وجاءت في صور وأشكال مُتعدّدة، اخترنا لكم منها الآتي:

دعاء سادس يوم رمضان بالصور 
دعاء سادس يوم رمضان بالصور 

دعاء سادس يوم رمضان بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حول دعاء سادس يوم رمضان 2024 وانتقلنا مع سطور وفقرات المقال ليتعرّف المُتابع على جملة من العبارات الجميلة وعلى مجموعة من أدعية اليوم السادس من شهر رمضان لعام 1445.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *