دعاء رمضان قصير مكتوب ، اجمل 150 دعاء رمضاني 2024

دعاء رمضان قصير

دعاء رمضان قصير مكتوب هو من الأدعية المميزة التي يهتم بها المسلمون الصائمون العابدون في شهر رمضان المبارك، على اعتبار أنّ الدعاء في هذا الشهر الفضيل من أعظم العبادات التي يجب أن يقوم بها المسلم في هذا الشهر الفضيل، وفي هذا المقال من موقع محتويات سوف نقدم مجموعة أدعية مباركة وقصيرة ومؤثرة بمناسبة شهر رمضان المبارك وسنقدم نص دعاء شهر رمضان المبارك قصير للأطفال، وسنرفع مجموعة من صور عليها أدعية شهر رمضان المبارك لعام 2024م.

دعاء رمضان اللهم كن معنا في شهر رمضان المبارك وكن عونًا لنا على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، ربنا آتنا في الدنيا حسن وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار يا كريم، ربّ إنه شهر رمضان الكريم، اللهم بارك لنا في هذا الشهر وارزقنا فيه الخير والقوة لأداء العبادات، للصيام والقيام وتلاوة القرآن الكريم، اللهم بلغنا في شهر رمضان هذا أجر قيام ليلة القدر.
دعاء قدوم رمضان اللهم لقد جاءنا شهر رمضان المبارك، فاجعله يا أرحم الراحمين شهرَ رحمة علينا وعلى جميع المسلمين، اللهم بارك لنا في هذا الشهر الفضيل وارحمنا برحمتك وأكرمنا بعفوك وكرمك، ربنا هيئ لنا في هذا الشهر رحمة وسكينة وطمأنينة.
دعاء دخول شهر رمضان اللهم مع دخول شهر رمضان المبارك نسألك أن تجعلنا من الذين رضيت عنهم في هذا الشهر، اللهم بلغنا شهر رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم أعنا في أيام هذا الشهر الفضيل على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا كريم.
دعاء للصائم في شهر رمضان اللهم أكرمنا بأجر صيام شهر رمضان المبارك كاملًا، اللهم أجزل لنا في هذا الشهر الكريم الأجر والثواب والعطاء يا رب العالمين، اللهم أعنا فيه على شكرك وذكرك وحسن عبادتك يا رب العالمين.

دعاء رمضان قصير مكتوب

نقدم فيما يأتي نص دعاء شهر رمضان المبارك مكتوب قصير:

اللهمّ نسألك في شهر رمضان المبارك أنِ اهدنا إلى كلّ ما تحبّه وترضاه، واقضِ عنّا حاجاتنا يا جبّار يا كريم، وصلّ اللهّ على سيّدنا محمّدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين، اللهمَّ إني أسألك بنور وجهك الّذي ملأ أركان عرشك أن تبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ واهدنا فيه إلى الصّراط المستقيم، وتقبّلنا في عبادك الصّالحين المخلصين، واغفر ذنوبنا إنّ أنت الغفور ذو الرّحمة، ولا تجعلنا فيه من العصاة المفسدين.

اقرأ أيضًا: دعاء دخول رمضان اللهم أهله علينا

دعاء رمضان قصير تويتر

ومن أعظم دعاء رمضان قصير تويتر هي الأدعية المباركة الآتية:

  • اللهم أعنا في شهر رمضان الكريم المقبل علينا على ذكرك شكرك وحسن عبادتك يا رب العالمين.
  • اللهم بارك لنا في كل ثانية تمر من ثواني شهر رمضان المبارك، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين.
  • اللهم أسألك في شهر رمضان الكريم اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.
  • اللهم وفقنا لما تحب وترضى في هذا الشهر الفضيل، اللهم بارك لنا أيامنا وساعاتنا وأنت على كل شيء قدير يا رب العالمين.
  • اللهم نعوذ بك من كل شر في هذا الشهر الفضيل، ربنا كن معنا ولا تكن علينا يا كريم يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين يارب

دعاء رمضان مؤثر

ومن أعظم الأدعية المؤثرة في شهر رمضان المبارك هي الأدعية المباركة الآتية:

  • ربّ أسألك وأنت أكرم مسؤول في هذا الشهر الفضيل، أسألك السعادة والراحة والمغفرة والسكينة والطمأنينة، اللهم أعني على الذكر والشكر وحسن العبادة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أكرمني باستقبال شهر رمضان المبارك بالشكل المطلوب، اللهم أكرمني وأكرم المسلمين بالخير وترك المنكرات والآثام والذنوب يا رب العالمين، اللهمّ أعنّي وأعن سائر المسلمين على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.
  • ربي نسألك أن تبلغنا شهر رمضان المبارك ونحن في أحسن حال وأفضل منزلة، اللهم بارك لنا في هذا الشهر الفضيل وفي أعمالنا وتقبل منا الصيام والقيام وأعنا على تلاوة القرآن الكريم.
  • اللهم إني أعوذ بك في هذا الشهر المبارك من شر نفسي، ومن رفيق السوء، أعوذ بك من الشيطان الرجيم وشره يا رب العالمين، اللهم أعني على شرّ نفسي وعلى شرّ الشيطان الرجيم.
  • اللهم بلغنا شهر رمضان لا فاقدين ولا مفقودين وأعنا فيه على الصيام والقيام، اللهم نسألك وأنت أكرم مسؤول أن تيسر لنا كل أمر معسر في حياتنا، ربنا ارزقنا الجنة والخير والمغفرة والرحمة.

دعاء دخول رمضان مكتوب

يُستحب أن يستقبل المسلم شهر رمضان المبارك بالدعاء، فالدعاء هو العبادة كما ورد عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم:

  • اللهم بلغنا دخول شهر رمضان المبارك وبلغتا صيام شهر رمضان المبارك كاملًا بقدرتك وعفوك وكرمك يا رب العالمين، اللهم أعنا في هذا الشهر على الصلاة والصيام وحسن العبادة يا كريم.
  • اللهمّ نسألك يا كريم أن بلّغنا رمضان الكريم، وامنن علينا فيه بالتوبة والغفران، والقبول والرضوان، وحبّب إلينا الإيمان يا أرحم الراحمين، اللهمّ ارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الأبرار يا الله يا كريم.
  • اللهمّ نسألك أن تبارك لنا وللمسلمين في صوم شهر رمضان وأعنّا فيه على الصيام والقيام واقطع عنا حزب الشيطان وزحزحنا عن النيران يا قوي يا عزيز.
  • اللهم أعنا على صيام النهار في شهر رمضان المبارك، وأعنا على قيام الليل في هذا الشهر الفضيل، اللهمّ اجعلنا من المرحومين في أوله والمغفور لهم في أوسطه ومن العتقاء من النار في آخره.
  • اللهم نسألك أن ترزقنا الجنة وترزقنا الفردوس الأعلى يوم القيامة، اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وأعمال الخير كلها في شهر رمضان المبارك يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه

أجمل دعاء رمضاني 2024

إنَّ أجمل دعاء رمضاني يُمكن الدعاء به في شهر رمضان المبارك 2024 هو الدعاء المبارك الآتي:

اللهم إني أسألك في استقبال شهر رمضان المبارك أن توفقني في هذا الشهر الفضيل إلى فعل الخيرات وترك المنكرات، اللهمّ أعني في هذا الشهر على إعانة المحتاجين بما أستطيع يا رب العالمين، ربي إنها أيام استقبال شهر رمضان المبارك، فيا رب بارك لنا فيما تبقى من شهر شعبان، وبلغنا شهر رمضان المبارك غير فاقدين ولا مفقودين وزدنا علمًا وعملًا وهمة وراحة يا كريم، اللهم إني أسألك أن تهلّ علينا شهر رمضان المبارك بكل خير وسعادة، اللهم بارك لنا في هذا الشهر الفضيل وأنت القادر على كل شيء يا كريم، اللهم إني أسألك في استقبال شهر رمضان المبارك أن ترزقني الخير والعفاف والبر والرزق الوفير والسعادة الكبيرة وأن ترزقني الطمأنينة والسكينة والهدوء وراحة البال يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان وبارك لنا فيه وارزقنا صيامه

ادعية في رمضان مستجابة

بعد ما ورد من دعاء رمضاني مبارك لعام 2024 فيما يأتي نضع مجموعة صيغ أدعية في رمضان مستجابة:

  • اللهم إني أسألك وأنت خير المسؤولين، أن تكتبني في هذا الشهر الفضيل من الذين رضيت عنهم فباركت لهم في أيام حياتهم وغفرت لهم من ذنوبهم ما تقدّم وما تأخر يا كريم.
  • اللهم إني أسألك أن تكتبني عندك من الصالحين وأن تجعلني من عبادك الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم أنزل علينا في أيام شهر رمضان السكينة والرحمة والمغفرة، إنك يا ربنا ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم أكرمنا بالسعادة والمغفرة في الحياة الدنيا وفي الآخرة، اللهم بارك لي في أبنائي وعيالي وزوجتي ومالي ورزقي يا كريم، واكتبني عندك من الذين أعتقت رقابهم من النيران.
  • اللهم يسر لي القوة لكي أصوم هذا الشهر الفضيل كاملًا ولكي أذكرك في الليل والنهار يا قوي يا عزيز يا جبار.
  • اللهم حبّب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وبغض إلينا الكفر والفسوق والعصيان، اللهم نسألك السلامة من كل أمر والعافية من كل شر، اللهم أعني وأعن سائر المسلمين فيه على الشكر والذكر والعبادة وعلى حسن الصيام والقيام.

دعاء رمضان من السنة النبوية

وردت في السنة النبوية الشريفة الكثير من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في رمضان، ومنها: [1]

  • دعاء اللهم ألف بين قلوبنا: وجاء في نص هذا الدعاء:

اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا

  • دعاء اللهم رب السماوات ورب الأرض: وجاء في نص هذا الدعاء:

اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

دعاء شهر رمضان مفاتيح الجنان

إنَّ دعاء شهر رمضان المبارك مفاتيح الجنان هو من أشهر الأدعية الواردة في كُتب أتباع الطائفة الشيعية، ونص هذا الدعاء هو:

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وَ قِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا إلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتِِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ ، اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَ باعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَ اجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ، اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامَةِ أمرِكَ، وَ أذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَ أوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَ احْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ و َسَتْرِكَ يا أبصَرَ النّاظِرينَ .

اقرأ أيضًا: دعاء قرب شهر رمضان وماذا يقال عند رؤية الهلال

دعاء رمضان قصير للاطفال

ومن الأدعية الرمضانية القصيرة للأطفال هي الأدعية الآتية:

  • اللهم اكتب لنا الخير في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، وأعنا على العبادات كلها يا معين.
  • ربنا اكتب لنا أجر صيام هذا الشهر الفضيل كاملًا غير منقوص أبدًا يا رب العالمين، اللهم اسقنا في هذا الشهر من غيث رحمتك يا رب العالمين.
  • رب اكتب لنا السعادة والنجاح والعون والبركة والعافية، إنك يا رب العالمين ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم أعنا في شهر رمضان المبارك على الذكر والشكر وحسن العبادة، وبارك لنا في كل أمر وعمل وفعل.
  • اللهم رحمتك نرجو في شهر رمضان الكريم فلا تكلنا إلى أنفسنا فيه طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر

صور دعاء رمضان قصير 2024

نرفع فيما يأتي مجموعة من صور دعاء رمضان قصيرة لعام 2024:

صور دعاء رمضان قصير 2022
صور دعاء رمضان قصير 2022
صور دُعاء رَمضان قَصير 2022
صور دُعاء رَمضان قَصير 2022

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نختم هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على دعاء رمضان قصير مكتوب واجمل 150 دعاء رمضاني 2024 وقدمنا من خلاله مجموعة مميزة من الأدعية المباركة في شهر رمضان الكريم، وختمناه بمجموعة من صور دعاء رمضان قصير 2024.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com , أدعية من السنة , 05/02/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *