أجمل دعاء عن يوم التأسيس السعودي 2024 بالصور

دعاء عن يوم التأسيس السعودي

إنّ أجمل دعاء عن يوم التأسيس السعودي بالصور هو ما يجري تداوله في منصّات التّواصل احتفالًا بتلك المناسبة الوطنيّة التي تحمل معها الكثير من الرسائل التاريخيّة في العَمل والبناء، ومن خلال موقع محتويات نتعرّف على أجمل دعاء في يوم التأسيس السعودية، وأدعية جميلة في ذكرى التأسيس لعام 1444.

يوم التأسيس السعودي  

يوم التأسيسهي المناسبة الوطنيّة التي تمّ خلالها إنشاء الدّولة السعوديّة الأولى على يد الإمام المؤسس محمد بن سعود _رحمه الله_ في العام 1727 م، ويجري الاحتفال بها من قبل الجميع لتعزيز العُمق التّاريخي للدولة السعودية.[1]

شاهد أيضًا: أجمل حكمه عن يوم التأسيس السعودي pdf

أجمل دعاء عن يوم التأسيس السعودي  

تزيد تلك الأدعية المُباركة من ترابط النّاس، وتحمل معها أجمل المشاعر الوطنيّ في سُطور عابرة، أجملها:

الدعاء الأول اللهم في ذكرى التأسيس التي عمل فيها الأجداد نسألك التوفيق لنا في استكمال مسارات البناء، وأن تشدّ على أيادي القادة لما فيه الخير للبلاد والأمّة العربيّة والإسلاميّة.
الدعاء الثاني اللهم يا ربّ الخيرات نسألك أن تُبارك لنا في المملكة، وأن تحفظ علينا الخيرات، اللهم زدنا من التوفيق إلى النّجاح والحضارة، وأبعدنا عن الفشل والكسل يا ربّنا العظيم.
الدعاء الثالث اللهم أنتَ القادر ولا قادر على ذلك سِواك نسألك في يوم التأسيس أن تكتب علينا الخير، وأن تأخذ بناصيتنا إلى الخير، وأن تجعل ذكرى التأسيس بداية جديدة لنجاح السعوديّة.
الدعاء الرابع اللهم ارفع ذكرى المملكة وأعلى شأنها، ووفّق أهلها إلى ما فيه الخير يا ربّنا، لا تجعل حاجتنا إلى سِواك، ولا تحرمنا من خيراتك الواسعة التي تفيض بالرّحمات يا ربنا الكريم.

أجمل دعاء عن يوم التأسيس السعودي 2023 

أدعية يوم التأسيس السعودي تويتر 

ومن خلال منصّة تويتر عبّرت القلوب عن تفاعلها الإيجابي مع تلك المناسبة بأجمل التغريدات والأدعية، والتي منها الآتي:

  • اللهم يا ربّنا الكريم، نستودعك البلاد والعباد أن تأخذها إلى ما فيه الخير، دبّر لنا واختر لنا وبارك لنال فقيما قدّرت وقضيت يا ربّ الخير العظيم.
  • اللهم احفظ المملكة العربيّة السعوديّة واحفظ أهلها وشعبها، اللهم بارك لنا في همّة القادة، وانصرهم على أنفسهم، واجعلهم سببًا في نصرة الأمّتين العربيّة والإسلاميّة.
  • اللهم نسألك بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أن تُبارك لنا في مسارات العُمر القادمة، وأن تجعل السعوديّة في عين حفظك التي لا تنام يا ربّنا الكريم.
  • اللهم كُن لنا ومعنا، ولا تجعل حاجتنا إلى سِواك، اللهم اكتب لنا في ذكرى التأسيس بدايات أخرى للنجاح والتوفيق يا قادر على كلّ خير، كن لنا ومعنا وبارك لنا في بلادنا.
  • اللهم في ذكرى التأسيس نعوذ بكَ من كلّ شر، ونسألك النيّة الطّيبة في كل أمر، بارك لنا في القادم، وارحم الأجداد المؤسسين الذين أفنوا أعمارهم في بناء الوطن والشّعب.

شاهد أيضًا: حديث عن يوم التأسيس للاذاعة المدرسية

دعاء للملك سلمان في يوم التأسيس السعودي

يحظى الملك سلمان بكثير من المحبّة في الشّارع السعودي، نظرًُا لقُربه من أهله وشعبه، وفي يوم التأسيس يتناول النّاس أجمل الدّعاء في التّالي:

دعاء للملك سلمان في يوم التأسيس السعودي
  • اللهم نسألك أن تكون عونًا لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، وأن تأخذ بيديه إلى ما فيه الخير للبلاد والعباد وأمّة  العرب والإسلام يا رب.
  • اللهم بارك لنا في ملكنا الطّيب، واجعله سببًا من أسباب البناء والتطوّر، واصرف عنه كلّ فوضى وكلّ ألم، ووفّقه لما فيه النّجاح يا رب.
  • اللهم انصر سيدي محمّد بن سلمان على من عاداه، وبارك لنا في عافيته، اللهم اجعله في عين الرّحمات واكتب له التوفيق في خدمة الإسلام والمُسلمين.
  • اللهم يا ربّنا الكريم، نستودعك فطرة الخير في قلوب قادتنا، أن تأخذ بأيديهم إلى ما فيه نجاح البلاد وسعادة الشعب، بارك لهم في كلّ أمر حسن، واصرف عنهم شُرور النفس والخطايا يا رب.

أجمل دعاء عن يوم التأسيس السعودي بالصور

وهي من الصّور المميزة التي يجري تداولها بين الأهل والأحبّة في المملكة العربيّة السعوديّة في تلك المناسبة الوطنية الاستثنائيّة، وأجمل صور جاءت في التّالي:

أجمل دعاء عن يوم التأسيس السعودي 2023 بالصور
أجمل دعاء عن يوم التأسيس السعودي 2023 بالصور

أجمل دعاء عن يوم التأسيس السعودي 2023 بالصور
أجمل دعاء عن يوم التأسيس السعودي 2023 بالصور

إلى هُنا يكون قد تم التوصل إلى خِتام مقال أجمل دعاء عن يوم التأسيس السعودي بالصور الذي يُشار من خلاله على أجمل الدعاء في يوم التأسيس، وأجمل أدعية في يوم التأسيس للملك سلمان وولي العهد، لنختم مع باقة من صور دعاء يوم التأسيس.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , تأسيس السعودية , 10/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *