دعاء في ليلة القدر 23 من رمضان مكتوب

دعاء في ليلة القدر 23 من رمضان مكتوب

دعاء في ليلة القدر 23 من رمضان مكتوب هذه الليلة المباركة التي يحييها الشيعة على أنّها ليلة القدر بحسب المعتقدات الخاصة بالطائفة الشيعية في العالم الإسلامي اليوم، وفي هذا المقال من مقالات موقع محتويات سوف نقد مجموعة مميزة من ادعية الليلة الثالثة و العشرين من شهر رمضان بالإضافة إلى دعاء في ليلة الثالث والعشرين من رمضان مع مجموعة مميزة من الصور اتي كُتبت عليها أدعية خاصة في ليلة القدر 23 رمضان.

دعاء في ليلة القدر 23 من رمضان مكتوب

بمناسبة ليلة القدر عند الطائفة الشيعة والتي هي ليلة اليوم الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك، فيما يأتي نقدم مجموعة من صيغ الأدعية الخاصة بهذه الليلة:

  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، وثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين، اللهم اجعلنا في هذه الليلة المباركة في أحسن منزلة، ويسر لنا كل أمر عسير يا رب العالمين.
  • اللهم بارك لنا في ليلة القدر واجعل أعمالنا في هذه الليلة خالصة لوجهك الكريم خالية من الرياء والمراء يا رب العالمين، وتقبل منا الصيام والقيام في هذا الشهر الفضيل.
  • اللهم نسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلوبنا، اللهم اجعلنا في هذه الليلة الكريمة من عبادك الصالحين الراشدين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • اللهم أصلح لنا شأننا كله، وبارك لنا في كل يوم نعيشه من أيام حياتنا، واجعلنا يا رب العالمين دعاة للخير لا دعاة للشر، واغفر لنا كل ذنب اقترفناه في هذه الحياة.
  • اللهم يسر لنا أمرنا ودبر لنا أمور حياتنا فإننا يا رب العالمين لا نحسن التدبير، اللهم أعنا على دوام شكرك وذكرك وحسن عبادتك وتقبل منا سائر الأعمال في هذا الشهر الكريم.

شاهد أيضًا: أعمال الليلة الثالثة و العشرين 23 من شهر رمضان

دعاء ليلة الثالث والعشرين من رمضان

أمّا اشهر دعاء في ليلة الثالث والعشرين من شهر رمضان المبارك فهو الدعاء المبارك الآتي:

  • ربنا أكرمنا بالسعادة في هذه الحياة الدنيا وأكرمنا بالرحمة والمغفرة في الآخرة وأنت صاحب الكرم والجود يا رب العالمين.
  • اللهم إنّها ليلة القدر المباركة، ليلة عظيمة نعيشها في هذا اليوم، ربنا اكتب لنا في هذه الليلة نعيمًا لا ينفد وقرة عين لا تنقع وارحمنا وارحم أهلنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم احرسنا بعينك التي لا تنام وبركنك الذي لا يُضام وانصرنا وثبت أقدامنا، اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه يا رب العالمين.
  • اللهم أعنا ولا تعن علينا، أكرمنا ولا تهنا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين، اللهم اجعل أفضل أعمالنا خواتيمها، ويسر لنا الرحمة والمغفرة في هذه الحياة وفي الآخرة.
  • اللهم اكتبنا في هذه الحياة الدنيا من السعداء، وفي الآخرة من الناجين، الذين يدخلون جنات الفردوس بلا حساب ولا سابقة عذاب.

دعاء الشيعة في 23 رمضان مفاتيح الجنان

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو من أشهر أدعية الشيعة في يوم الثالث والعشرين من رمضان والتي تُعد ليلة القدر عند هذه الطائفة:

اللّـهُمَّ إنّي أسْأَلُكَ بِاسْمِكَ يا اَللهُ يا رَحْمنُ يا رَحيمُ يا كَريمُ يا مُقيمُ يا عَظيمُ يا قَديمُ يا عَليمُ يا حَليمُ يا حَكيمُ سُبْحانَكَ يا لا إلـهَ إلاّ أنْتَ الْغَوْثَ الْغَوْثَ خَلِّصْنا مِنَ النّارِ يا رَبّ، يا سَيِّدَ السّاداتِ يا مُجيبَ الدَّعَواتِ يا رافِعَ الدَّرَجاتِ يا وَلِيَّ الْحَسَناتِ يا غافِرَ الْخَطيئاتِ يا مُعْطِيَ الْمَسْأَلاتِ يا قابِلَ التَّوْباتِ يا سامِعَ الاْصْواتِ يا عالِمَ الْخَفِيّاتِ يا دافِعَ الْبَلِيّاتِ يا خَيْرَ الْغافِرينَ يا خَيْرَ الْفاتِحينَ يا خَيْرَ النّاصِرينَ يا خَيْرَ الْحاكِمينَ يا خَيْرَ الرّازِقينَ يا خَيْرَ الْوارِثينَ يا خَيْرَ الْحامِدينَ يا خَيْرَ الذّاكِرينَ يا خَيْرَ الْمُنْزِلينَ يا خَيْرَ الْمحْسِنينَ، يا مَنْ لَهُ الْعِزَّةُ وَالْجَمالُ يا مَنْ لَهُ الْقُدْرَةُ وَالْكَمالُ يا مَنْ لَهُ الْمُلْكُ وَالْجَلالُ يا مَنْ هُوَ الْكَبيرُ الْمُتَعالُ يا مُنْشِئَ الْسَّحابِ الثِّقالِ يا مَنْ هُوَ شَديدُ الْمحالِ يا مَنْ هُوَ سَريعُ الْحِسابِ يا مَنْ هُوَ شَديدُ الْعِقابِ يا مَنْ عِنْدَهُ حُسْنُ الثَّوابِ يا مَنْ عِنْدَهُ أمُّ الْكِتابِ

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

صور دعاء ليلة القدر 23 رمضان

بعد أن قدمنا مجموعة مميزة من الأدعية في ليلة الثالث والعشرين من رمضان، فيما يأتي أجمل صور دعاء ليلة القدر 23 رمضان:

صور دعاء ليلة القدر 23 رمضان
صور دعاء ليلة القدر 23 رمضان
صور دعاء ليلة القدر 23 رمضان
صور دعاء ليلة القدر 23 رمضان

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على دعاء في ليلة القدر 23 من رمضان مكتوب وقدمنا فيه مجموعة من الأدعية في ليلة القدر 23 رمضان بالإضافة إلى دعاء الشيعة في 23 رمضان مفاتيح الجنان مع صور أدعية ليلة 23 رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *