دعاء للسنة الجديدة 2024 لنفسي ولعائلتي واحبابي

دعاء للسنة الجديدة

دعاء للسنة الجديدة 2024 لنفسي ولعائلتي واحبابي هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فالدعاء مشروع للمؤمنين في كلّ وقتٍ وحين ولا حرج على المسلم أن يتمنى الخير لنفسه وللمسلمين أجمعين في جميع أيام العام، ومن خلال موقع محتويات ستُقَدَّم مجموعة من أفضل الأدعية للعام الجديد 2024 المكتوبة المستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء للسنة الجديدة 2024 لنفسي ولعائلتي واحبابي

إنّ أول ما يستذكره المرء في العام الجديد هم أهله وأصدقاؤه ونفسه، فيدعو لهم بأجمل الأدعية المليئة بالخير والبركات والتوفيق بالأيام القادمة، وهو ما سيُقَدَّم فيما يأتي من فقرات المقال:

دعاء للسنة الجديدة 2024 لنفسي

إنّ أجمل ما يدعو به المرء لنفسه في العام الجديد هو ما يأتي:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك في العام الجديد أن أحيا على سنة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم، وأسألك أن تعيذني فيها من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن.
الدعاء الثاني اللهم في هذه البداية الجديدة أستغفرك لما تعلم وأعوذ بك مما تعلم، اللهم لا إله إلا أنت سبحانك أنت الحي القيوم إني أتوب إليك.
الدعاء الثالث اللهم في بداية العام الجديد اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني يا رب فيمن توليت إنك تقضي بالحق، ولا يقضى عليك يا رب العالمين.
الدعاء الرابع إلهي اغفر لي ذنبي واجعلني في العام الجديد فوق الكثير من خلقك اللهم وأدخلني في هذا العام مدخلاً كريمًا يا أرحم الراحمين.

دعاء للسنة الجديدة 2024 لعائلتي

المزيد من أدعية العام الجديد 2024 للعائلة سيتم تقديمها فيما يأتي:

  • اللهم إني أعيذك عائلتي في العام الجديد من عذاب النار وعذاب القر، وأعيذهم يا رب من الفتن ما ظهر منها وما بطن إنّك على كلّ شيء قدير.
  • اللهم أسألك لأهلي في العام الجديد المعافاة في أبدانهم وذواتهم، وفي دنياهم وآخرتهم، ولا تخزهم يوم القيامة يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا العام الجديد جدد الإيمان في قلوب عائلتي واجعله من الثابتين على أمورهم والعزم على أرشدها إنك على كل شيء قدير.

اقرأ أيضًا: اجمل رمزيات راس السنة الميلادية جديدة

دعاء للسنة الجديدة 2024 لاحبابي

ندرج لكم أفضل الأدعية للسنة الجديدة 2024 لأحبابي فيما يأتي:

أدعية السنة الجديدة 2024 لأحبابي
  • اللهم إني أسألك الثبات والهداية لأحبابي في العام الجديد، وأن تزدهم ولا تنقصهم وأكرمهم، ولا تهنهم وأعطهم، ولا تحرمهم يا رب العالمين.
  • اللهم آثر أحبابي، ولا تؤثر عليهم في العام الجديد وأرضهم وارض عنهم، اللهم اغفر لهم وارحمهم واجمعني بهم على الخير يا رب العالمين.
  • اللهم لك الحمد في هذا العام أن جعلت من حولي أحبتي، فابسط لهم من الرزق الوفير والخير الكثير في هذا العام يا عزيز يا قدير.

دعاء العام الجديد 2024

إنّ أعظم الدعاء في العام الجديد 2024، وفي كلّ وقتٍ وحين هو ما ورد من المأثور من أدعية رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- ومنها:[1]

  • اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سوية، ومردا غير مخز ولا فاضح، اللهم متعني بسمعي، وبصري، واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري.
  • اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.
  • اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا.

اقرأ أيضًا: اجمل كلمات عن عيد الكرسمس

دعاء دخول السنة الجديدة 2024

ندرج لكم أدعية دخول السنة الجديدة 2024 فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم ألهمني رشدي وأعذني من شرّ نفسي في هذا العام الجديد، وأعوذ بك من البخل وسوء العمر، وفتنة الصدر وعذاب القبر، وطهرني فيه من الذنوب والخطايا يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم ارزقني مع دخول هذا العام حبك وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم وارزقني مما أحب واجعله قوةً لي في فيما تحب يا رب العالمين.
الدعاء الثالث إلهي مع دخول العام الجديد أسألك أن ترزقني لذة النظر إلى وجهك الكريم، وزينّا اللهم بزينة الإيمان واجعلنا فيها من الهداة المهتدين يا رب العالمين.

دعاء السنة الجديدة للحبيب

يتبادل الأحبّة معايداتهم مفعمةً بالرومنسية بأدعية تحمل بين كلماتها ما يسر الخاطر من التمنيات، ومن أجمل أدعية العام الجديد للعاشقين نورد ما يلي:

  • حبيبي وروحي كل عامٍ وأنت خيري، أسأل الله أن يكون عامًا يجمعنا بما يسرنا به، واجعله أقرب إلي في كل عام، وقربني من قلبه مع بداية العام الجديد.
  • أسأل الله أن يسخّر لنا ما تُكِنّه لنا الأيام من الخير جامعًا إيانا تحت سقفٍ واحد، كل عامٍ وأنت بألف خير، أدامك الله لي يا قلبي الثاني.
  • يا خير عامي وأيامي كل عامٍ وأنت غرامي، أسألك اللهم أن تجعل كل أيامنا محبة، وتزيد في قلوبنا محبة بعضنا.
  • يا رب اجعل هذا العام عاماً خيراً على حبيبي، أدمه لي كتفًا أتكئ عليه، واجعل مني حضًا دافئًا يحميه من برد الأيام ومصاعب الحياة.

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة بالعام الجديد رسمية

دعاء السنة الجديدة للاصدقاء

يتبادل الأصدقاء مشاعرهم الصادقة والحنونة من خلال الدعاء بالخير والعطاء مع بداية الأعوام الجديدة بباقة من العبارات من أجملها ما يلي:

أدعية السنة الجديدة للأصدقاء 2024
  • أسأل الله أن يكون الخير رفيقًا لنا في كل عام، ويجعل من 2024 أفضل مما سلف من الأعوام، ويديم جمعنا فيه.
  • يا رب كما جمعت بيننا بالألفة والمحبة في عام 2022، أكرم علينا بأن يبقى هذا الجمع 2024 بالأخوّة والإيثار، جامعًا إيّانا فيه على كل خير.
  • اللهم أنت من تسيّر الخير حيث شئت اجعل من صداقتنا هذه خيرًا واشدد وثاقها في عام 2024، واجعل منها مفتاحًا لنا لكل ما تحبه وترضاه.
  • يا رب العالمين أسألك الخير كله لأصدقائي في 2024، اجعل مما يتمنونه بين أيديهم، واترك لهم توفيقك في دروبهم.

دعاء للسنة الجديدة 2024 تويتر

يكون للأدعية على موقع التويتر سماتها الخاصة وبلاغتها، فمن أبلغ ما يمكن مشاركته من أدعية العام الجديد على تويتر ندرج الأدعية التالية:

  • اللهم سخّر لنا من أعوامنا الخير فيها، أبعد عنا ما يضرنا في دنيانا وآخرتنا فيها، اجعل لنا في العام الجديد من رحمتك سترًا لما تكسبه فيها أيدينا.
  • يا رب السماوات والأرض أنزل علينا في عامنا الجديد ما تحبه من سحائب الرحمة لعبادك، واترك لنا في نفوس عبادك أثرًا طيبًا يكون لنا ذخرًا يوم نلقاك.
  • اللهم أسألك أن تقربني في عامي الجديد من أحلامي، وتسخر لي كل ما أتمناه، وفيه خيرٌ لي، واصرف عني كل شرٍّ وضرٍّ.
  • أسأل الله أن يكون في العام الجديد لنا من الخير ما كثر، وسخر لنا مما يسرّ به خاطرنا، ويعيننا فيه على طاعته وحسن عبادته.

دعاء للسنة الجديدة 2024 بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء للسنة الجديدة 2024 بالصور فيما يأتي:

دعاء للسنة الجديدة 2024 بالصور
دعاء للسنة الجديدة 2024 بالصور
دعاء للسنة الجديدة 2024 بالصور
دعاء للسنة الجديدة 2024 بالصور

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دعاء للسنة الجديدة 2024 لنفسي ولعائلتي واحبابي نصل لختام هذا المقال، والذي قدّم باقة مميّزة من أفضل ما يمكن للمسلم أن يدعو به مع بداية العام الميلادي الجديد لنفسه ولأهله وأصحابه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *