عبارات وصور عن ذكرى يوم التأسيس السعودي 1445

ذكرى يوم التأسيس

ذكرى يوم التأسيس الوطني للمملكة العربية السعودية الذي يوافق اليوم الثاني والعشرين من شهر فبراير الجاري وفقًا لما أقره الملك “سلمان بن عبد العزيز” مؤخرًا، حيث أنه يرمز إلى ذلك العمق الثقافي والحضاري الذي تحيا به المملكة العربية السعودية مُنذ تولي الإمام “محمد بن سعود” لزمام الأمور في إمارة الدرعية وتأسيسه للدولة السعودية الأولى، وسوف يستعرض موقع محتويات من خلال هذه المقالة تشكيلة متنوعة من أجمل العبارات والصور المصممة لهذه المناسبة الحماسية.

يوم التأسيس السعودي

لم يتبقى سوى ساعات قليلة تفصلنا عن موعد يوم التأسيس الوطني للمملكة العربية السعودية، إذ أنه يوافق يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير لعام 2024 الميلادي، حيث يتزامن هذا التاريخ مع نفس التوقيت الذي تولي فيه الإمام “محمد بن سعود بن محمد بن مقرن” إمارة الدرعية تحديدًا في منتصف عام 1727 الميلادي، ومن الجدير بالقول هنا بأنه كان يمتلك حقًا خبرة كبيرة في إدارة البلاد نتيجة لمعاشرته لجده ووالده طوال فترة حكمهم للبلاد، ولعل ذلك الأمر هو الذي قد دفعه لتحقيق الكثير من الإنجازات والنجاحات المتتالية للمملكة مثل تأمين طريق الحج وكذلك التوسع في البناء داخل المملكة.[1]

اقرأ أيضًا: اقوال عن يوم التاسيس السعودي مكتوبة وبالصور

عبارات تهنئة في ذكرى يوم التأسيس

هنالك عدد كبير من أجمل العبارات والكلمات التي يمكن اللجوء إليها في معايدة الأهل والأحباب والأصدقاء بمناسبة اقتراب موعد يوم التأسيس السعودي، ومنها عل سبيل المثال كل مما يلي:

  • كل عام وشعب المملكة العظيم بألف خير، وعسى الله بأن يحفظ هذه الأمة من كل سوء ومكروه، عيد تأسيس وطني سعيد.
  • في ذكرى التأسيس الوطني للمملكة نبارك للشعب السعودي بحلول هذه المناسبة، وندعوه إلى تحقيق المزيد من التكاتف والتعاون في سبيل الارتقاء بأوضاع الأمة إلى الأمام.
  • نبارك لمملكتنا السعودية الغالية بمناسبة يوم التأسيس، وندعو الله -عز وجل- بأن يوفق قادتها لتحقيق المزيد من النجاحات المتتالية.
  • ما أعظمك يا وطني الحبيب! فأنا حقًا أفتخر بانتمائي إليك، ودائمًا ما أدعو الله -عز وجل- بأن يبعد عنك كل سوء ومكروه، عيد تأسيس سعودي سعيد للجميع.

اقرأ أيضًا: عبارات وصور تهنئة بمناسبة يوم التأسيس السعودي

كلمات عن يوم التأسيس السعودي

باقة من أرقى الكلمات العذبة المكتوبة عن مناسبة يوم التأسيس الوطني العظيم في المملكة العربية السعودية، ندرجها لكم خلال هذه السطور القليلة التالية:

  • إن اليوم هو يوم الفرحة ويوم العزة ويوم الانتصار، فليفخر كل مواطن سعودي بانتمائه لهذه الأمة، عيد تأسيس سعيد للجميع.
  • دعونا اليوم نستعيد الذكريات المجيدة للمملكة العربية السعودية والتي بدأها الإمام “محمد بن سعود” ويستمر فيها حتى الآن خادم الحرمين الشريفين “سلمان بن عبد العزيز” وولي العهد “محمد بن سلمان”، كل عام وأنتم جميعًا بخير.
  • اللهم أحفظ شعب المملكة العربية السعودية من كل سوء، ووفق قادته وأعنهم على تولي جميع مسؤولياته ومهامه.
  • دمت بخير وسلام يا وطني الغالي، كل عام والشعب السعودي بل والعالم العربي بأكمله بألف خير.

اقرأ أيضًا: ملصقات يوم التاسيس السعودي

كلمات عن يوم التأسيس بالإنجليزي

نسرد لكم فيما يلي باقة من أجمل الكلمات المكتوبة عن ذكرى يوم التأسيس السعودي لعام 2024 باللغة الإنجليزية:[2]

  • We want, as the Saudi people, to enjoy the coming days and concentrate on developing our society and developing ourselves as individuals and families while retaining our religion and customs.
  • Girls’ education is no silver bullet. Iran and Saudi Arabia have both educated girls but refused to empower them, so both remain mired in the past. But when a country educates and unleashes women, those educated women often become force multipliers for good.
  • The Saudis considered the petroleum under their soil a gift from God, but accessing its value laid within man’s capacity
  • It’s not Neom’s duty to create jobs for Saudis. Neom’s duty is to be a world hub for everyone in the whole world
  • Saudi Arabia has also changed. People today are connecting with each other all across the world through small gadgets and television. It’s a different society. Sultan bin Abdul-Aziz Al Saud

اقرأ أيضًا: اجمل عبارات عن يوم التأسيس طويله مميزة

شعر عن يوم التأسيس السعودي

هنالك الكثير من الأبيات الشعرية الرائعة المكتوبة في حب الوطني السعودي بمناسبة ذكرى يوم التأسيس الخاص به، ومنها على سبيل المثال هذه القصيدة الرائعة الخاصة بالشاعر “محمد الغانم”:

يا سائـلاً عن موطـني وبـلادي

ومفتـشـًا عـن مـوطـن الأجداد

وطنـي به البيت الحرام وطيبـة

وبه رسـول الحـق خيـر منـادي

وطنـي به الشـرع المطهر حاكم

بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد

وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة

تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

وطني يسير الخير في أرجـائـه

ويـعــم رغــم براثــن الحــسـاد

وهناك قصيدة أخرى تقول:

أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ

تجودُ بلا خوف الممات وخطبه

جمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله

وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ

ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِه

وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربهِ

وصرْناَ نفوق الغير فيه تقدما

‍وجزْنا بهِ الجوزاء في ظلِّ ركبه

بهِ قبلةُ الدنيا بمكة بوركت

وقدْ شعَّ نور الحقِّ من فوقِ تُربهِ

اقرأ أيضًا: قائمة حلا يوم التاسيس السعودي

صور عن ذكرى يوم التأسيس السعودي 1445

تعد الصور واحدة من أهم الوسائل التي تلجأ إليها فئة كبيرة من الأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي بغرض معايدة الأهل والأحباب في المناسبات والأحداث الهامة، وإليكم فيما يلي تشكيلة مميزة من أجمل الصور المصممة ليوم التأسيس السعودي لعام 1445 الهجري:

صور عن ذكرى يوم التأسيس السعودي 1444
صور عن ذكرى يوم التأسيس السعودي 1444

صور عن ذكرى يوم التأسيس السعودي 1444

إلى هنا نكون قد توصلنا إلى ختام المقالة التي استعرضت أجمل عبارات وصور عن ذكرى يوم التأسيس السعودي لعام 1445، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى الاطلاع على أجمل الكلمات الإنجليزية والقصائد الشعرية المكتوبة عن هذه المناسبة الوطنية العظيمة.

المراجع

  1. ^ foundingday.sa , الموقع الرسمي ليوم التأسيس السعودي , 13/01/2024
  2. ^ nextnationalday.com , saudi-national-day , 13/01/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *