رابط الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف وكيفية تقديم الطلبات

رابط الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف

رابط الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف أصبح أكثر الروابط التي تحقق أرقام قياسية الخاصة بعدد الزيارات، إلى جانب الكم الضخم من الأسئلة المطروحة من خلال رابط الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف، وذلك بسبب القلق المتزايد حول مصير الاقتصاد العلمي في ظل تأثره بما يستجد من تداعيات فيروس كرونا الوبائي.

رابط الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف

بدأ الكثير من المستفيدين من فروض بنك السليف والادخار في المملكة العربية السعودية، في السؤال عن رابط الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف، حتى يتمكنوا من الوصول إلى أحدث المعلومات الخاصة بأقساط تسديد الفروض.

كما تتوالى الأسئلة حول ما إذا كان البنك سيسمح لهم  بتأجيل سداد الأقساط، أم أنهم مطريين أن يقوموا بسدادها في موعدها المحدد، أم أن البنك يمكنه اعفاءهم من باقي أقساط القرض، إلى جانب الكثير والكثير من الأسئلة من هذا النوع.

هدف بنك التسليف والادخار

  • يهدف بنك التسليف والادخار في المملكة العربية السعودية، أو كما يطلق عليه حاليًا بنك التنمية الاجتماعية، إلى تنمية المجتمع والمساهمة في زيادة دخل الفرد في الأسر محدودة الدخل، عن طريق القروض الميسرة، والتي تسدد للبنك بدون فوائد.
  • ويظهر ذلك في مشروع إبراء الذمة، الذي أطلقه البنك، فيمكن من خلاله يتم التبرع للبنك بواسطة القادرين، فيتم إيداع المبالغ على هيئة هبة أو وقف، تستخدم في الأعمال الخيرية، وإقراض محدودي الدخل وغير القادرين من الأسر، لأغراض الزواج والترميم.

كيفية الحصول على إجابة لأسئلة المتعثرين

يمكن من خلال رابط الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف، طرح الأسئلة التي تدور في ذهن المستفيدين من قروض بنك التنمية الاجتماعية، والحصول على إجابة شافية لها، على مدار 24 ساعة يوميًا، وطول أيام الأسبوع.

وذلك باستخدام رقم هوية الشخص المستفيد من القرض، بشرط أن تكون سارية المفعول.

وقد يهمك أيضًا: كيفية تقديم الاعفاء بنك التسليف السعودي

رابط تقديم طلب اعفاء بنك التسليف

كما يقدم البنك خدمة إلكترونية أخرى للتيسير على المواطنين، وهي خدمة تقديم طلب إعفاء بنك التسليف.

وذلك تنفيذًا للأمر الملكي الذي أصدره خادم الحرمين الشريفين، والذي ينص على إعفاء غير القادرين وأسرهم، وورثتهم، من سداد باقي أقساط القرض، احساسًا منه بمعانتهم، ومحاوله للتيسير عليهم في ظل الأمور الاقتصادية السيئة.

خطة تعامل البنك مع المتعثرين

وضع بنك التسليف والادخار خطة للتعامل مع المتعثرين في سداد لأقساط القروض، وذلك إما بتأجيل دفع الأقساط، أو الاعفاء الكامل من تسديدها.

ويتخذ البنك هذا القرار بناء على الأوراق التي يقدمها المتعثرين في سداد الأقساط المتبقية عليهم، ويتم هذا عند التقدم للبنك بطلب الاعفاء من السداد.

شاهد أيضًا: تفاصيل اعفاء بنك التسليف والادخار السعودي 1441

كيفية معرفة قبول طلب الاعفاء

يمكن للمتقدم بطلب الاعفاء من سداد بقي أقساط القرض، متابعة خط سير الطلب، ومعرفة ما إذا تم قبول طلبه من البنك أم لا، عن طريق الدخول إلى رابط الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف.

كما يمكنه من خلال  الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف، معرفة الشروط التي يتم على أساسها قبول طلبه، أو السماح له بتأجيل دفع الأقساط المطلوبة.

سياسة المملكة في التعامل مع المتعثرين

ومما سبق يتضح نية المملكة العربية السعودية، ومن بعدها بنك التنمية الاجتماعي، للتعامل بشكل لين، مع كافة المواطنين المستفيدين من القروض الميسرة.

وطمأنتهم والتيسير عليهم في سداد الأقساط المستحقة، سواء بالتأجيل، أو الإعفاء، تقديرًا للظروف الصعبة التي يمرون بها.

فمن خلال رابط الاستعلام عن اعفاء بنك التسليف، يمكن للمتعثرين قي سداد الأقساط، متابعة طلباتهم المقدمة لبنك التنمية الاجتماعي، ومعرفة رد البنك بالموافقة، أم بالرفض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *