رقم الأحوال المدنية المجاني .. مركز خدمة العملاء وحجز موعد

رقم الأحوال المدنية المجاني

تم اطلاق رقم الأحوال المدنية المجاني والذي يمكن من خلاله للعملاء التحدث مع موظفي المركز والحصول على الخدمات بأعلى مستوى ممكن من الجودة وبسرعة عالية، وذلك انطلاقًا من مبادئ توفير الوقت والجهد وتوفير جميع سبل الراحة للمواطنين في المملكة العربية السعودية

مركز العناية بالعملاء للأحوال المدنية وتلقي الطلبات

أطلقت الأحوال المدنية مركزًا للعناية وخدمة العملاء، إذ يقوم باستقبال طلباتهم واستفساراتهم وتقديم المساعدة من خلال التعقيب على معاملاتهم والرد على أيّة استعلامات بخصوصها، كما تستقبل بكل صدر رحب جميع الشكاوي والاقتراحات عبر العديد من وسائل الاتصال والتقنيات الحديثة والمتطورة. كما تم انشاء مكتب مرفق بصالة انتظار لاستقبال المراجعين من قبل موظفين متمرّسين ذوي خبرة عالية ومزودين بأحدث دورات خدمة العملاء.

رقم الأحوال المدنية المجاني

تمّ تجّهيز مركز للعناية بالعملاء تابع للاحوال المدنية بأجدد وأحدث الطرق وبشتى وسائل الاتصال التي يمكن للعميل اختيار أيّ منها بحسب رغبته، وكان الهدف من اطلاق الخدمة توفير الوقت والجهد على العميل والتي نستعرض منها ما يأتي: [1]

رقم الأحوال المدنية الموحد للاتصال

يمكن للعميل الاستفسار عن معاملته من خلال الاتصال على الرقم الموحد المركزي (920022133)  وتزويد الموظف بجميع المعلومات اللازمة وفي المقابل الحصول على الرد الوافي من قبله بحالة المعاملة و سلاسة سيرها، كما يتم إبلاغه بحال مواجهة أي عوائق تبطئ من إنجازها أو تؤدي لإيقافها.

رقم الأحوال المدنية المجاني واتس آب

أتاحت الأحوال المدنية للعملاء المتواجدين في المكاتب التابعة لها التواصل عبر الرقم (0112298327) المخصص لتطبيق الواتس آب والإبلاغ عن أيّ تقصير أو عوائق تواجه العميل خلال تلقيه الخدمات ليتم الرد عليه بأسرع ما يمكن ومساعدته.

رقم الأحوال المدنية المجاني للرسائل النصية

وُفّرت خدمة استقبال الرسائل النصية على الرقم الموحد (77799)؛ إذ يقوم العميل بإرسال رسالة تحتوي على رقم المعاملة أو اسمه أو رقم سجله المدني، بعدها سيتم الرد عبر رسالة نصية أخرى من قبل المركز تُبيّن حالة المعاملة وإبلاغه بحال توقف المعاملة وعندها سيتوجب عليه مراجعة المكاتب التابعة لها.

البريد الالكتروني الأحوال المدنية لخدمة العملاء

خدمة العملاء للاحوال المدنية أصبحت أيضًا متاحة عبر عنوان البريد الإلكتروني (ahwalcare@ahwal.gov.sa) وبنفس آلية الاستفسار عن طريق الرسائل النصية؛ إذّ يقوم العميل بإرسال بريد يحتوي على رقم المعاملة أو اسمه أو رقم سجله المدني وبعدها سيصل رد في صندوق الوارد يُبين حالة المعاملة.

وبسبب الظروف الصحية التي خيّمت على العالم أكدت الحكومة السعودية بأن حجز موعد جديد الأحوال المدنية سيكون عبر منصة أبشر مع مراعاة الالتزام بإجراءات السلامة العامة وتطبيق ثقافة التباعد الاجتماعي خلال فترة العودة الآمنة التي تمر بها البلاد حاليًا، وساهم اطلاق رقم الأحوال المدنية المجاني مسبقًا في الحد من انتشار المرض وسلاسة سير المعاملات والاستفسار عنها خلال فترة التعافيّ الحالية.

المراجع

  1. ^ moi.gov.sa , الأحوال المدنية , 21-10-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *