سبب ايقاف تاليسكا لاعب النصر السعودي وكم مدة الايقاف

سبب ايقاف تاليسكا

سبب ايقاف تاليسكا لاعب النصر السعودي وكم مدة الايقاف بحسب قرار لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، والذي صدر يوم 02-11-2023 بحق لاعب النصر، ويعرض موقع محتويات الإجابة عن ما سبب ايقاف تاليسكا وكم مدة ايقاف تاليسكا عن اللعب.

سبب ايقاف تاليسكا لاعب النصر السعودي

إن سبب إيقاف أندرسون تاليسكا بحسب لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم SAFF هو حصوله على البطاقة الحمراء المباشرة لقيامه بالسلوك المشين تجاه لاعب الفريق المنافس، ومخالفته بذلك للمادة (48-1-2) من لائحة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير حكم مباراة النصر والاتفاق، وهي المباراة التي لعبت يوم 30 أكتوبر 2023، وذلك ضمن إطار بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2023-24.

تاليسكا

كم مدة ايقاف تاليسكا

إن مدة إيقاف تاليسكا عن اللعب بحسب قرار لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي هي مباراتان تتضمنان الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء في أي مباراة رسمية يحق له المشاركة فيها، حيث نفذ اللاعب اندرسون سوزا كونسيساو المعروف باسم تاليسكا عقوبة المباراة الأولى بعدم مشاركته في مباراة فريقه ضد الخليج يوم 4 نوفمبر 2023 ضمن إطار الدوري، ومن المقرر أن ينفذ عقوبة المباراة الأخرى في مباراة النصر أمام الشباب المزمع عقدها يوم 11 ديسمبر 2023 ضمن إطار بطولة كأس خادم الحرمين.

نادي الوحدة يحتج على مشاركة تاليسكا ضده

وسببت مشاركة تاليسكا في مباراة النصر ضد الوحدة جدلاً بعد العقوبة، حيث قدم نادي الوحدة تقديم احتجاجاً للاتحاد السعودي لكرة القدم على مشاركته، هذا ولعب تاليسكا في المباراة مدة 78 دقيقة وسدد مرتين في المباراة التي انتهت بنتيجة 3-1 لصالح النصر واستضافها استاد الملك عبدالعزيز يوم 11 نوفمبر 2023، فيما أكد المستشار يعقوب المطير أن المشاركة قانونية وصحيحة لأن العقوبة تتضمن الإيقاف التلقائي بسبب البطاقة.

تفاصيل عقوبة تاليسكا

بعد مخالفة تاليسكا في مباراة النصر والاتفاق قام الاتحاد السعودي لكرة القدم بدراسة المخالفة وقرر ما يلي:

  • ثبوت مخالفة لاعب نادي النصر/ انديرسون سوزا كونسيساو للمادة (48-1-2) من لائحة الانضباط والأخلاق.
  • إيقاف لاعب نادي النصر/ انديرسون سوزا كونسيساو (2) مباراتين بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها.
  • إلزام لاعب نادي النصر/ انديرسون سوزا كونسيساو بدفع غرامة مالية قدرها (20,000) عشرون ألف ريال لحساب الاتحاد السعودي لكرة القدم.
  • قرار غير قابل للاستئناف وفقاً للمادة (144) من لائحة الانضباط والأخلاق.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وبذلك تم عرض سبب ايقاف تاليسكا لاعب النصر السعودي وكم مدة الايقاف بحسب اللوائح والقرارات الرسمية الصادرة عن لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

المراجع

  1. ^ saff.com.sa , قرارات لجنة الانضباط 2023-2024 , 12/11/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *