طريقة التسجيل في كلوب هاوس

طريقة التسجيل في كلوب هاوس

يبحث آلاف الأشخاص عن طريقة التسجيل في كلوب هاوس  ذلك التطبيق الصوتي الذي جذب اهتمام الملايين من الأشخاص حول العالم، والذي بدأ انتشار البحث عنه من خلال المستخدمين بعد التغريدة التي أطلقتها الملياردير إيلون ماسك ليُعلن أنه سوف يقوم بالتحدث عبر التطبيق. فور تلك التغريدة التي أصدرها في التاسع من فبراير 2021 ولم يتوقف الحديث عن التطبيق، حيث سادت الرغبة في التعرف على ما هو التطبيق، وما كيفية الانضمام إليه، وهل الانضمام مجاني أم مدفوع وغيرها الكثير والكثير من الأسئلة.

ما هو تطبيق كلوب هاوس

انتشر الحديث حول تطبيق كلوب هاوس انتشارًا كبيرًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في كافة الدول العربية، من أجل التعرف على هذا التطبيق، وكيفية عمله، وطريقة الانضمام إليه بعد أن أعلن إيلون ماسك أنه يقوم باستخدام التطبيق. إيلون ماسك هو واحد من أثرياء العالم وصاحب شركة تسلا موتورز العالمية الشهيرة، وهو يستطيع تحريك سوق العمل العالمية بتغريدة قصيرة منه على حسابه على موقع التغريدات العالمية تويتر. حديث ماسك عن تطبيق Club House بأنه يقوم باستخدام هذا التطبيق أدى إلى تسارع عمليات البحث عن التطبيق بطريقة جنونية بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، ولم تكن هذه المرة الأولى التي يُعلن فيها عن استخدامه لتطبيق معين. فقبل فترة ليست طويلة أعلن أنه يستخدم تطبيق سيجنال للدردشة بدلًا من تطبيق واتساب بعد أن أعلن الأخير أنه بصدد استخدام البيانات والمعلومات والمحادثات التجارية بين المستخدمين من أجل مشاركتها مع موقع فيسبوك لتحسين تجربة الإعلان عبر الموقع، وهو الأمر الذي أثار غضب المستخدمين وأعلن إيلون ماسك حينها أنه يقوم باستخدام تطبيق سيجنال الذي يحافظ على خصوصية المستخدم بشكل أكبر من واتساب. وبالفعل بعد هذا الإعلان اتجه ملايين المستخدمين نحو تحميل سيجنال واستخدامه كبديل لتطبيق واتساب، وهو ما دعا مارك زوكربيرج مالك التطبيق الأخير بالتراجع عن قراره.

تطبيق كلوب هاوس أو ما يطلق عليه “النادي السري للأثرياء” هو أحد تطبيقات الدردشة الصوتية، وهو أشبه بغرف الدردشة الصوتية التي تتيح التواصل بين أكثر من مستخدم في الوقت نفسه. تم تأسيس هذا التطبيق في شهر مارس من عام 2020 بواسطة الأمريكيين بول ديفيدسون وروهان سيث. وبعد شهرين فقط من إطلاقه وصل عدد مستخدمي التطبيق إلى 1500 مستخدم، وبلغت قيمته السوقية حوالي مائة مليون دولار. وفي مطلع عام 2021 بلغ عدد المستخدمين بحسب تقرير أعده موقع The Economist أن عدد مستخدمي التطبيق وصل إلى 2 مليون مستخدم. وهو يتيح عدد من ميزات التواصل كالمكالمات الجماعية، واجتماعات الفيديو، والرسائل الصوتية، وغيرها من الخدمات التي تتمتع بالخصوصية والتشفير من أجل المحافظة على خصوصية المستخدمين.

شاهد أيضًا: أفضل تطبيق لحل المسائل الرياضية

طريقة التسجيل في كلوب هاوس

تختلف طريقة التسجيل في تطبيق كلوب هاوس عن طريقة التسجيل في التطبيقات المختلفة المخصصة للتواصل بين المستخدمين، حيث خصص التطبيق طريقتين فقط للانضمام إليه، وهي:

  • الطريقة الأولى عن طريق دعوة أحد الأصدقاء المشتركين بالفعل في التطبيق، وهي الطريقة الأقصر والأسرع في الاشتراك والتسجيل بالتطبيق، حيث يُمنح المشترك إمكانية دعوة شخصين فقط من الأصدقاء. حيث يقوم المشترك بتحديد رقم الهاتف الخاص بالصديق المراد دعوته، ومن ثم يتم إرسال رسالة للصديق بها رابط التحميل، ويقوم باتباع الخطوات المطلوبة من أجل التسجيل. والاستمتاع الفوري بالدخول إلى العالم المغلق للتطبيق.
  • الطريقة الثانية، وهذه الطريقة تستغرق وقتًا طويلًا جدًا، وهي عن طريق التسجيل في قائمة الانتظار، حيث يتيح التطبيق التسجيل في قائمة الانتظار، وعندما يصعد الشخص إلى قمة القائمة يصله إخطار بإمكانية التسجيل في التطبيق أخيرًا. وبعد أن يقوم بالتسجيل فيمكنه أن يقوم بدعوة شخصين فقط من أصدقائه من أجل الانضمام إلى التطبيق.

بعد أن أعلن إيلون ماسك أنه يعتزم إجراء حديث من خلال التطبيق سارع ملايين الأشخاص من كافة دول العالم للتسجيل في التطبيق، وهو ما أنعش السوق السوداء لبيع العضويات، حيث قام العديد من الأشخاص ببيع الدعوات التي يمتلكونها للراغبين في الانضمام للتطبيق، ولكن هذه الطريقة تحف الاشتراكات بالمخاطر، حيث أن بيع الدعوات هو انتهاك صريح لشروط واتفاقيات التطبيق، وبالتالي فهي تعرض المستخدمين لحذف حساباتهم على الموقع. وفي استجابة للمطالبات الكبيرة بالانضمام إلى التطبيق أعلن مطوروا التطبيق أنهم يعتزمون فتح عضوية مفتوحة المصدر ومتاحة للجميع في أقرب وقت.

شاهد أيضًا: كيف تفتح الملفات xapk

معنى كلوب هاوس

كلمة clubhouse التي يحملها التطبيق الشهير، تعني في اللغة العربية: المنتدى أو النادي، وقد تم إطلاق هذا الاسم عليه لأن تجربة استخدامه تشبه إلى حد كبير تجربة الجلوس مع الأصدقاء في النادي، والتحدث حول شتى الأمور، ومن ثم انصراف كل فرد إلى شؤونه الخاصة. وذلك لأن التطبيق يعتمد على التواصل الصوتي بين المستخدمين، ولا يتم التواصل من خلاله عبر الفيديو أو الكتابة. حيث يقوم المشترك بعد حصوله على الدعوة بالتسجيل في التطبيق، وتوضيح الأمور التي يهتم بها أو يتخصص فيها ليتقارب مع الأشخاص الذين يتشاركون معه في نفس الاهتمام من خلال غرف الدردشة المتاحة، كما يمكن للمشترك أن يقوم بإنشاء غرفته الخاصة.

تحميل تطبيق كلوب هاوس

يُتاح تطبيق Club House على أنظمة تشغيل IOS فقط، فهو متاح للهواتف الذكية التي تعمل على هذا النظام، وهو غير متاح لأنظمة أندرويد، ويستخدم التطبيق عدد كبير من المشاهير والأثرياء من كافة أنحاء العالم، منهم مشاهير المجال الإعلامي والفني والأعمال. ومن أهم الميزات التي يقدمها التطبيق أنه لا يقوم بالاحتفاظ بالدردشات التي تتم عبره، وإنما تختفي نهائيًا فور الانتهاء من المحادثة، وهي من الميزات التي لا تضمها تطبيقات التواصل المتعارف عليها، مما جعل الكثيرون يفضلونه لأنه يمتاز بالخصوصية بالمقارنة مع غيره من التطبيقات. ويمكن تحميل التطبيق “من هنا“. [1]

شاهد أيضًا: مميزات تحديث الايفون الجديد

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على طريقة التسجيل في كلوب هاوس ، كما تعرفنا على أهم المميزات التي يقدمها التطبيق، وطريقة تحميله للهواتف الذكية.

المراجع

  1. ^ joinclubhouse.com , Clubhouse , 13/02/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *