عبارات عن النظافة الشخصية للطالبات 

عبارات عن النظافة الشخصية للطالبات 

عبارات عن النظافة الشخصية للطالبات من الأشياء التي يجدر بنا أن نؤكد عليها بشكل فاعل، فإن النظافة لها مكانة سامية في الإسلام؛ ومن أجل ذلك لا بد لنا من أن نذكر أنفسنا بها وأن ندرب الطالبات عليها ونزرع في نفوسهم الوعي بأهمية النظافة، ووسائلها، فالإسلام جاء مسايرًا للفطرة السليمة، التي خلق الله -سبحانه وتعالى- الناس عليها، وأركان الإسلام الخمسة كلها تدعو المسلم إلى الاهتمام بنظافته من الظاهر ومن الباطن. وفي هذا المقال سوف نسرد لكم عددًا من العبارات عن النظافة.

عبارات عن النظافة الشخصية للطالبات 

الطالبات عنصر أساسي في المجتمع، فهن أمهات المستقبل ويقع المستقبل على عاتقهن، ومن أهم الضروريات التي لا بد من أن يتعلمنها؛ الاهتمام بالنظافة الشخصية، وفيما يأتي نضع لكم عددًا من العبارات عن النظافة الشخصية للطالبات :

  • الصحة والنظافة هي حاجة شخصية أساسية لجميع الناس علينا أن نحرص عليها.
  • الاهتمام الجيد بالمظهر الخارجي والنظافة شيء ضروري، ولا يعد القلق بشأن مظهرك من الأمور المبالغ فيها، فالانطباعات الأولى هي كل شيء.
  • هناك الكثير من القواعد التي تحكم النظافة والتلوث في كل ثقافة في كل فترة في التاريخ، ونحن أولى الناس بالمحافظة على نظافتنا الشخصية ونحن نتبع ديننا الاسلامي الحنيف وهدي رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • يجب أن يكون هناك نوع من الوعي بالنظافة الشخصية الذي يحتاج كل شخص إليه للمحافظة على الصحة العامة في المجتمع.
  • كل فتاة لا بد أن تهتم بنظافتها الشخصية وحسن مظهرها، حتى تكون نموذجًا للأم المثالية في المستقبل.
  • مظهرك الخارجي يعبر عن جوهرك الداخلي، فالطالبة المنظمة تبدأ من نفسها أولًا ونظافتها.
  • تحتاج الفتاة دائمًا للاعتناء بنظافتها الشخصية، فلا يليق برقة الفتاة ومكانتها المظهر القبيح.
  • النظافة سلوك إنساني حضاري، يدل على رقي الإنسان.

عبارات عن نظافة المدرسة 

يجب على المسؤولين في كل مدرسة أن يحرصوا على بيان الدور المهم للنظافة في المدرسة والبيئة الخارجية، مع توضيح كيفية تعاون الطلاب مع بعضهم على أداء المهمة السامية في تنظيف المدرسة والبيئة، ويمكن تحفيزهم من خلال العبارات الجميلة كما يأتي:

  • هناك فضائل أساسية يمكننا أن نتعلمها في المدرسة؛ منها أن النظافة الشخصية ونظافة المنزل والمدرسة يجب أن تكون أول أول أولوياتنا.
  • النظافة من الإيمان، ونحن نقتدي برسولنا محمد صلى الله عليه وسلم فنحافظ على نظافة مدرستنا.
  • المدرسة هي بيتنا الثاني ولابد أن نحافظ فيها على النظافة كما نحافظ على نظافة منزلنا.
  • عندما أتعلم المحافظة على نظافة مدرستي، أصبح مهووسًا بشكل كبير في نظافة منزلي.
  • أنا أحب الألوان الزاهية، وسوف أحافظ على نظافة مدرستي كي أرى الألوان الزاهية بشكل دائم.
  • كما أننا نحصل على العلم من المدرسة لا بد لنا أن نوفيها حقها من التنظيف والحفاظ عليها.
  • ما أتعلمه في مدرستي يجب أن أطبقه في حياتي، وأول مكان عليّ أن أطبقه فيه في مدرستي.
  • أحب مدرستي، وأحب أن أراها دائمًا بأبهى صورة لذلك سوف أحافظ على نظافة مدرستي.
  • من حق كل طالب أن يعيش في مدرسة نظيفة ومنظمة.
  • نظافة مدرستك دليل على نظافته أنت، فاعتن بها جيدًا.

كلمة عن النظافة الشخصية للطالبات

حثَّ ديننا الإسلامي الحنيف على نظافة البدن والثوب عند حضور مجالس المسلمين؛ مثل صلاة الجماعة والجمعة والعيدين، والاجتماعات العامة، وغيرها؛ وذلك حتى لا يؤذي الناس بعضهم بعضًا بالروائح الكريهة، والاهتمام بالنظافة الشخصية يساعد على نشر الحب، والمودة، والاحترام بين المسلمين.

ومما اهتم به الإسلام وأوصى به الاهتمام بنظافة الفم والأسنان؛ لأن عدم الاهتمام بنظافة الأسنان والفم يترتب عليها الكثير مِن الأمراض، ومِن الوسائل المتبعة في تنظيف الأسنان: السواك، ويستخدم لإزالة ما قد يعلق بينها من فضلات الطعام، ويمنكم أيضًا استعمال فرشاة الأسنان الصحية النظيفة لأداء هذه الوظيفة.كما حثَّنا الإسلام على الاهتمام بنظافة أظافرنا وعدم إطالتها؛ وذلك لأن عدم الاهتمام بنظافتها يترتب عليه دخول الميكروبات إلى جسم الانسان، مع الأتربة والاوساخ التي تتجمع تحت الأظفار أثناء تناوله لطعامه، وإطالة الأظافر فيها ضرر آخر أيضًا، يظهر عندما يستخدمه الإنسان أثناء المشاجرات، وهذا يظهر بصورة جليّة بين طلاب المدارس وخاصة الابتدائية.

وكما تعلمون فإن مِن متطلبات الطهارة في الإسلام: أن يكون المكان الذي يتواجد فيه المسلم نظيفًا وطاهرًا؛ كي لا تصاب ثيابه بشيء من النجاسة؛ غير أن ذلك من الأمور المهمة من الناحية الصحية، كما أن من أكثر الأسباب التي تنشر الأمراض أن يمشي الطالب في الطريق ويلقي فيه القاذورات، التي يتضرر منها الناس.

وأخيرًا فإنه يجب على على كل طالبة أن تحافظ على أرض المدرسة نظيفة، وهي المكان الذي يقضون معظم وقتهم فيها، وكذلك جميع مرافقها، بحيث لا تتلوث بشيء من القاذورات.

حكمة عن النظافة للإذاعة المدرسية

يمكن للمسؤولين عن النظافة في المدرسة طبع لوحات كبيرة بألوان جميلة عن أهمية النظافة، وتعليقها في المدارس لتوعية الطلاب بضرورة المحافظة على نظافة المدرسة والبيئة الخارجية، كما يمكنهم سرد الحكم في الإذاعة المدرسية لتوعية الطلاب بذلك، وفيما يأتي نسرد لكم عددًا منها:

  • الإسلام نظام طبي وصحي شامل يحارب تلوث البيئة على جميع مستوياتها؛ فقد جاءت تعاليم رسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- تحثنا على نظافة البيئة، ومحاربة التلوث والفساد، وانتشار العدوى والأمراض بين أفراد المجتمع الإسلامي.
  • الأمر بالطهارة والنظافة في الدين الإسلامي لم يكن مقصورًا على الوضوء والغسل فقط، بل إنه يشمل أيضًا نظافة البيئة المحيطة بالإنسان؛ لأنه لا فائدة في أن يعيش المسلم في مجتمع تحيط به القاذورات من كل ناحية.
  • نهى ديننا الإسلامي عن تراكم القاذورات في بيوت المسلمين؛ كي لا تؤذيهم، ومن المعروف أن في تجمع الفضلات في البيت أو المدرسة خطر كبير يسبب انتشار الأمراض والأوبئة بين الناس.
  • حذرنا رسولنا -صلى الله عليه وسلم- من إيذاء الناس؛ وإن الذي يلقي القاذورات في المدرسة أو الطريق يؤذي إخوانه المسلمين، ويعرِّض نفسه لغضب الله -سبحانه وتعالى- وعقابه.

إلى هننا نكون فد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، وقد سردنا لكم فيه عبارات عن النظافة الشخصية للطالبات موضحين فيها أهم النقاط التي لا بد لكل طالبة أن تحافظ عليها، كما كتبنا لكم كلمة عن النظافة الشخصية، فضلًا عن كتابة بعض الحكم عن النظافة يمكنكم استخدامها في إذاعتكم المدرسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *