الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وش يرجع

الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وش يرجع

الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وش يرجع؟ فقد تصدر اسم الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي منصات التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية والوطن العربي باعتباره أحد الشخصيات البارزة في المملكة، وسنتعرف من خلال موقع محتويات على أصل الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي، وعلى معلومات سيرته الذاتية.

من هو عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ويكيبيديا

يعرف الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي بأنه باحث وأكاديمي سعودي الجنسية من مواليد شهر يناير عام 1958، درس في مدينة الأبواء وأكمل دراسته في المملكة المتحدة، حيث حصل على درجة الدكتوراه في الكيمياء الفيزيائية. تولى اليوبي العديد من المناصب في جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية قبل أن يعين كرئيس لها.[1]

عبدالرحمن بن عبيد اليوبي السيرة الذاتية

فيما يلي أبرز المعلومات المتعلقة بالسيرة الذاتية للدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي:

  • الاسم الكامل: عبدالرحمن بن عبيد اليوبي.
  • اسم الشهرة: عبدالرحمن اليوبي.
  • مكان الميلاد: الأبواء – المملكة العربية السعودية.
  • تاريخ الميلاد: 1 يناير عام 1958 م.
  • الجنسية: سعودي.
  • العمر: 64 عامًا.
  • الديانة: مسلم.
  • المؤهل العلمي: دكتوراه في الفيزياء الكيميائية.
  • المهنة: أكاديمي وباحث.
  • أبرز المناصب: رئيس جامعة الملك عبد العزيز.

عبدالرحمن بن عبيد اليوبي السيرة الذاتية

الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وش يرجع

إن الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي يرجع إلى قبيلة اليوبي، وهي إحدى القبائل العربية العريقة من قبيلة حرب، ويعرفون أيضًا ببني أيوب، والذين أقاموا في الحجاز بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، والجدير بالذكر أن الدكتور عبد الرحمن اليوبي قد تولى منصب رئاسة جامعة الملك عبد العزيز في العام 2016.

اعفاء عبدالرحمن اليوبي

تداولت عدة مواقع وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خبر إقالة الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي من منصب رئيس جامعة الملك عبد العزيز، وذلك يوم الخميس 27 من شهر أكتوبر تشرين الأول عام 2022، بعد أن أدين من هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية بعدة قضايا.

شاهد أيضًا: فواز العزيزي وش يرجع

كم عمر عبدالرحمن اليوبي

عمر الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي هو 64 عامًا، حيث ولد في الأول من شهر يناير عام 1958 في مدينة الأبواء بالمملكة العربية السعودية، وقد تولى عدة مناصب بارزة في جامعة الملك عبد العزيز قبل أن يتولى رئاستها، ليعلن هذا اليوم عن إقالته من المنصب.

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي وش يرجع، كما تعرفنا على سيرته الذاتية، وعلى سبب إقالته.

المراجع

  1. ^ university-president.kau.edu.sa , الاستاذ الدكتور عبد الرحمن بن عبيد اليوبي , 27/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *