علامات الخيانة الزوجية عند المرأة

علامات الخيانة الزوجية عند المرأة

علامات الخيانة الزوجية عند المرأة، على الرغم من أنّ الرجل هو دائمًا المتهم الأول بالخيانة الزوجية إلا أنّ هذا لا يعني أنّ المرأة لا تخون، ففي بعض الأحيان تخون المرأة المتزوجة زوجها مع شخص آخر، ولكن على عكس الرجل الذي عادةً يستطيع إخفاء خيانته لفترة طويلة فإن المرأة يمكن اكتشافها بكل سهولة فتكون العلامات الجسدية والنفسية واضحة عليها بشكل كبير، مقال محتويات اليوم سيخبر الرجال على علامات الخيانة عند المرأة.

علامات الخيانة الزوجية عند المرأة

عندما تخون المرأة المتزوجة زوجها فإن هناك علامات واضحة تظهر عليها، فيما يلي سنتعرف على هذه العلامات[1][2]:

لم تعد تهتم بالتفاصيل الصغيرة

في كثير من الأحيان تكون التفاصيل الصغيرة في العلاقة الزوجية هي الجزء الأكثر أهمية والذي يضمن استمرارية العلاقة، ولكن عندما تخون المرأة زوجها فإنها تبدأ بإهمال هذه التفاصيل مثل: الإطراء وإظهار التقدير، تقبيل الزوج قبل الذهاب للعمل، صنع القهوة في الصباح، وفي حال المرأة تظهر على وسائل التواصل الاجتماعي صورها مع زوجها وأولادها ثم توقفت عن ذلك قد يكون هذا دليلاً على خيانتها الزوجية، ولكن هذا لا يعني أنّ المرأة إن توقفت فجأة عن الاهتمام بالتفاصيل هذا يدل على خيانتها، فقد تكون شعرت بعدم تقدير شريكها لها وهذا ما جعلها تتوقف.

تغير مظهرها

فمن علامات خيانة المرأة أنها تبدأ بإجراء تغييرات على مظهرها لتبدو في أفضل حالاتها، فقد تغير طريقة ارتدائها للملابس، أو تغير قصة شعرها أو لونه وتغير طريقة وضع المكياج، لذلك في حال بدأت المرأة بالاهتمام بمظهرها بشكل مُبالغ ولم يكن كذلك من قبل فقد تكون إحدى العلامات على خيانتها.

تضع كلمة مرور على هاتفها وجميع التطبيقات فيه

ففي حال كان هاتف المرأة بدون كلمة مرور وفجأة أصبحت شخص شديد الخصوصية وتضع كلمة مرور على هاتفها وعلى جميع التطبيقات فيه بمعنى أنها كانت كتابًا مفتوحًا وفجأة أصبحت كتابًا مغلقًا، ولا ترضى بمشاركة كلمات المرور مع أحد فهذا يضعها تحت الشك.

تجلس على هاتفها طوال الوقت

ففي حال أصبحت الزوجة تقضي وقتًا طويلًا في كتابة الرسائل النصية على هاتفها وتبتسم طوال الوقت، أو أنها تتفحص هاتفها مرات عديدة بحثًا عن رسائل جديدة، فهذه علامة واضحة على الخيانة، ومن علامات الخيانة التي يمكن الاستدلال عليها عن طريق الهاتف هي أن تأخذ هاتفها معها في كل مكان، وتضع هاتفها على وضع الصامت طوال الوقت، كما سيلاحظ زوجها أنها تخفي تطبيقات التواصل الاجتماعي، وتضيف جهة اتصال جديدة باسم مستعار، كما أنها تحذف السجل بشكل مُتكرر.

تقضي وقت أقل مع زوجها

مما لا شك فيه أن قضاء الزوجين وقت وحدهما يساعد على تكوين رابطة بينهما، سواء كان هذا الوقت في المنزل أو خارجه، وعندما تبدأ المرأة بالخيانة فإنها ستقضي وقت أقل بكثير من الوقت التي كانت تقضيه مع زوجها وهذا يدل على أنها لم تعد تهتم به، وبالطبع هناك استثناءات ففي حالة كانت الزوجة تمر بحالة نفسية سيئة فهذا يجعلها ترغب بقضاء وقت بمفردها.

تقضي وقت أكثر خارج المنزل

فعندما تصبح المرأة العاملة تتأخر في عملها بشكل غير معتاد بعد أن كانت ملتزمة للغاية بالعودة للمنزل في وقت محدد، وفي حال كانت غير عاملة ستبدأ بوضع حجج كثيرة للتغيب عن المنزل، وهذه العلامة من أكثر علامات الخيانة النسائية شيوعًا.

تصبح شديدة الفضول بشأن مكان زوجها

فالمرأة عندما تخون زوجها فإنها تحتاج لمعرفة مكان وجود زوجها في جميع الأوقات؛ لتخطط للخروج مع الشخص الآخر، فنجدها تتصل بزوجها عدة مرات لتسأله عن مكان وجوده، وما إذا سيعود فجأة للمنزل، وفي أي ساعة سينهي عمله.

تهمل العلاقة الحميمة مع زوجها

أحد طرق تواصل الأزواج عاطفيًا هي الترابط من خلال إقامة العلاقة الحميمة، وهذا يقلل الحواجز بينهما ويخلق رابطة قوية، وهذا الارتباط ضروري للوصول لعلاقة أقوى ويقلل التوتر في العلاقة، ولكن عندما تخون المرأة فإنها تتجنب إقامة علاقة جنسية مع زوجها، فتبدأ في إظهار نقص الاهتمام أو الحماس في العلاقة الجنسية، وهذه علامة واضحة على الخيانة.

يظهر لديها أصدقاء جدد

فعندما تخون المرأة ستخبرك أنه أصبح لديها أصدقاء جدد وتقضي أوقاتًا معهم، وفي نفس الوقت فإنها ترفض دعوتهم للمنزل، فعندما تخون المرأة تتعذر بالغياب عن المنزل بحجة أنها تعرفت على أصدقاء جدد وتريد قضاء وقت وهمي معهم، ولكن بالطبع فإنّ هؤلاء الأصدقاء وهميون، موجودون فقط لتبرير غيابها عن المنزل، وهنا لا نقول بأنه عندما تبني المرأة  علاقات اجتماعية جديدة يعني أنها تخون زوجها.

تهتم برشاقتها

ففي حال كانت الزوجة تخون زوجها فإنها تبدأ بالاهتمام برشاقتها وتسعى لإنقاص الوزن الزائد، فتبدأ باتباع حمية غذائية قاسية في بعض الأحيان، كما أنها تلتزم بممارسة التمارين الرياضية، ولكن في حال بدأت الزوجة الاهتمام بمظهرها وصحتها ورغبت بإنقاص وزنها فهذا لا يعني دائمًا أنها تخون زوجها، فقد تكون أحبت الاهتمام برشاقتها من أجل صحتها وإرضاء زوجها، ولكن نقول دائمًا أنّ التغيرات المفاجأة هي المقلقة والتي تدعو للشك.

تتهم زوجها بالخيانة

من الطرق السهلة التي تكشف خيانة المرأة هي ازدياد عدد المرات التي تتهم زوجها بالخيانة، فالمرأة عندما تخون فإنها تحاول تسليط ذنبها على زوجها، وهذا نتيجة شعورها بالذنب، كما أنها تتهم زوجها بالخيانة لتشتيت انتباهه عن أفعالها.

تقدم لزوجها هدايا كثيرة بلا مبرر

إنّ تقديم المرأة الهدايا لزوجها هو أمر رائع، ولكن عندما تبدأ المرأة منح زوجها هدايا كثيرة وباهظة الثمن في كثير من الأحيان، دون وجود مناسبة فقد تكون هذه الهداية لتهدئة ضميرها، بسبب شعورها بالذنب.

وبعد أنّ ذكرنا أبرز العلامات التي تشير لخيانة المرأة، نؤكد بأن أبرز علامة لخيانة المرأة هي شعور زوجها بذلك فإحساس الزوج بخيانة زوجته هو أكبر دليل على الخيانة، وهذا بالطبع ليس دائمًا صحيح ولكن عندما يمتلك الزوج إحساسًا لا يخيب وبدأ يشعر بأنّ شيئًا بزواجه قد تغير فمن المحتمل أنّ يكون السبب هو خيانة زوجته له.

شاهد أيضًا: عبارات عن الخيانه وأجمل كلمات قصيرة عن الخيانة في الحب

أسباب خيانة المرأة لزوجها

قبل أنّ نذكر الأسباب التي تدفع المرأة للخيانة الزوجية، لا بد من القول أننا عند ذكر هذه الأسباب لا نُبرر الخيانة الزوجية بل نوضح الأسباب التي تدفع المرأة للقيام بذلك، وتشمل الأسباب والدوافع ما يلي[3]:

  • عدم الرضا: قد تلجأ المرأة للخيانة الزوجية بسبب عدم رضاها عن الشريك، كأن تعاني من إهماله أو صفاته السيئة، مما يدفعا للبحث عن الرضا في مكان آخر.
  • الجوع العاطفي: فقد تخون المرأة لسد حاجة عاطفية، وهنا لا نحصر الحاجة العاطفية بالعلاقة الحميمة، بل نقصد بالحاجة العاطفية أيضًا حاجة المرأة للحب والاحترام والدعم والتعاطف.
  • الانتقام: فقد تدخل النساء بعلاقة أخرى مع شخص آخر للانتقام من الشريك بسبب طباعه السيئة أو خيانته.
  • الملل من الحياة الزوجية: في كثير من الأحيان تعيش الحياة الأسرية بملل كبير، وهذا الملل هو ما يدفع عدد من النساء للخيانة الزوجية.
  • الحرمان الجنسي: العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة هو جزء لا يتجزأ من الحياة الزوجية، وعندما تعاني المرأة من حرمان جنسي فهذا سيكون أحد الدوافع وراء خيانتها الزوجية.
  • الشعور بالوحدة: في بعض الأحيان يتطلب عمل الزوج قضاء ساعات طويلة في العمل، وترك الزوجة والأولاد في المنزل طوال الوقت، فتبدأ المرأة الشعور بالوحدة أو العزلة لذلك تسعى للخيانة الزوجية للتخلص من شعور الوحدة.
  • أزمة منتصف العمر: بشكلٍ عام تؤثر أزمة منتصف العمر على الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 35 ـ 60 عامًا، وعندما تمر المرأة بهذه المرحلة فإنه تعتقد بأنه لم يتبقى أمامها الكثير من الوقت في هذه الحياة، فتسعى لتعويض الوقت الضائع بالخيانة الزوجية.
  • الاكتئاب: فعندما تمر المرأة بحالة من الاكتئاب فإنها تسعى أن تداوي نفسها بنفسها من خلال خيانتها، حتى لو أنها لم تدرك السبب الحقيقي وراء سعادتها الحقيقة.

شاهد أيضًا: من الحقوق المشتركة بين الزوجين

هل يغفر الرجل الخيانة الزوجية؟

تحدثنا فيما سبق عن أهم أسباب الخيانة الزوجية، ومهما كان السبب فإن النتيجة واحدة فخيانة المرأة للحياة الزوجية هو تصرف يهدم الأسس التي بُنيت عليها العلاقة الزوجية، كما أنها تعني سقوط الحب والأمان بين الزوجين، وفي بعض الأحيان قد يغفر الرجل خيانة زوجته ويجعل من هذه الخيانة فرصة لإصلاح العلاقة مع زوجته، ولكن على الأغلب فإنّ الرجال لا يسامحون الخيانة الزوجية ويختارون الانفصال مهما كانت الثقافة المجتمعية[4].

أما عن الشعور الأول الذي سينتاب الرجل بعد معرفته بالغش الذي وقع به هو الفضول، الفضول لمعرفة من هو الشخص الذي استطاع سرقة قلب زوجته؟، ما هي حالته الاجتماعية؟ ما لون عينيه، كم طوله، كم وزنه، كيف كان يعاملها؟ مذا حدث بينهما؟، جميع هذه الأسئلة الفضولية يسعى الرجل لمعرفة إجابتها لعله يجد السبب الذي جعل قلب زوجته يتعلق بغيره[4].

شاهد أيضًا: دعاء لتسخير القلوب وللإصلاح بين الزوجين مكتوب .. آيات تسخير الزوج لزوجته

بعد أن ذكرنا علامات الخيانة الزوجية عند المرأة، وأسبابها بقي القول بأنّ الخيانة الزوجية هي من الأمور التي حرمها ديننا الحنيف وترفضها عادات وتقاليد المجتمع، وهي من أشد الأمور التي تفتك بالعلاقة الزوجية وتدمرها.

المراجع

  1. ^ marriage.com , Female Infidelity Signs: 8 Ways To Know Whether She’s Cheating , 16/03/2022
  2. ^ bestlifeonline.com , 30 Subtle Signs Your Wife Is Cheating , 16/03/2022
  3. ^ brides.com , 12 Reasons Women Cheat, According to an Expert , 16/03/2022
  4. ^ heysigmund.com , Intimate Relationships & Marriage , 16/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *