قصة حادثة سقوط الطفلة لمى الروقي

قصة حادثة سقوط الطفلة لمى الروقي

قصة قصة حادثة سقوط الطفلة لمى الروقي التي أصابت الكثير من شعوب العالم بالحزن على ما أصابها من حادثة سقوط مُفزعة، ومن خلال موقع محتويات سنذكر لكم قصة حادثة سقوط الطفلة لمى الروقي.

قصة حادثة سقوط الطفلة لمى الروقي

حادثة سقوط الطفلة لمى الروقي تعد من أكثر القصص التي أحزنت العالم العربي، حيث تحدّث والد الطفلة لمى الروقي عن تفاصيل تلك الواقعة الحزينة لطفلته لمى الصغيرة التي تبلغ من العمر ستة أعوام فقط، فقد ذكر أن طفلته لمى أرادت الخروج لكي تلعب أمام المنزل هي وأختها شوق الأكبر منها حيث تبلغ من العمر ثمانية أعوام، وبعد خروجهم سمع الأب صُراخ ابنته شوق وهي تبكي وتقول أن أختها لمى قد سقطت في البئر.[1]

خرج والد الطفلة لمى لكي يبحث عن ابنته وكان يظن أنه سيقدر على إخراجها من ذلك البئر، ولكن وجد فتحة البئر صغيرة جدًا فكان عرضها حوالي 60 سم فقط، فقام والد الطفلة لمى بالإتصال على أهله وقوات الدفاع المدني لكي يخرجوا ابنته من أسفل البئر.

لكن عندما جاءت قوات الدفاع المدني اكتشفت أن المكان ملئ بالأغصان والأخشاب والكثير من الرمال، وكان طول البئر يتعدى الثلاثون مترًا حيث تبين ذلك بعدما قامت قوات الدفاع المدني بإنزال كاميرا لأسفل البئر لقياس طول البئر ولكي يتبين لهم ما هو الوضع في الأسفل، وهل ما زالت على قيد الحياة أم فارقتها.

شاهد أيضًا: قصة لمى اللي طاحت بالبير

خروج جثمان الطفلة لمى الروقي من البئر

ظل جثمان الطفلة لمى الروقي عالق في أسفل البئر قرابة الثلاثة عشر يومًا لم تخرج، فقد كانت قوات الدفاع المدني لا تريد التضحية بأشخاص قوات الدفاع المدني، ولكن أستمر الأب في البحث عن أي علامة تدل على وجود بئر في ذلك المكان أو لائحة تحذيرية ولكنه لم يجد ما يدل على ذلك.

أمر بعد ذلك اللواء مستور الحارثي فريق الإنقاذ على إخراج جثمان الطفلة لمى وعدم بقائها في البئر أكثر من ذلك، فقام فريق الإنقاذ بتنفيذ أوامر اللواء مستور الحارثي وقاموا بالاستعانة بالمهندسين من شركة أرامكو السعودية وبالغواصيين لكي يتمكنوا من إخراج جثة الطفلة لمى الروقي من أسفل البئر، نجح فريق الإنقاذ المختص وقوات الدفاع المدني من إخراج جثة الطفلة لمى الروقي بعد ثلاثة عشر يومًا من سقوطها في البئر.

شاهد أيضًا: كم عمر لمى الروقي

بذلك نكون قد انتهينا من مقال قصة حادثة سقوط الطفلة لمى الروقي التي سقطت في بئر طوله يبلغ الثلاثون مترًا وظلت قرابة الثلاثة عشر يومًا في أسفله جثة هامدة، وتناولنا كذلك كيف تم إخراج جثمان الطفلة لمى الروقي وجهود قوات الدفاع المدني.

المراجع

  1. ^ Saudiwells.com , The story of the accident of the fall of the girl Lama Al-Roqi , 06/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *