كلمة عن رمضان جميلة ومؤثرة جدا 2024

كلمة عن رمضان

كلمة عن رمضان جميلة ومؤثرة جدا 2024 واحدة من أجمل الكلمات المؤثرة التي يبحث عنها المسلمون في شهر رمضان المبارك، فكلّ مسلم يهتمّ بالحصول على مثل هذه الكلمات الجميلة، فشهر رمضان هو شهر البركة وشهر الخير والثواب الجزيل والعطاء الكبير، ومن خلال موقع محتويات سيتمّ عرض أجمل كلام قصير عن رمضان وأحلى العبارات والكلمات والخواطر عن شهر رمضان المبارك.

كلمة عن رمضان جميلة ومؤثرة جدا 2024

رمضان هو أعظم الشهور وأفضلها إطلاقا، فمن عظيم فضل الله على عباده أن خصّ لهم شهر رمضان فيه نفحات الخير والبركة، وفي رمضان سيتمّ تقديم كلمة عن رمضان جميلة مكتوبة فيما يأتي:

  • شهر رمضان شهرٌ تُغلق فيه أبواب النار، وتفتح فيه أبواب الجنّة، وتصفّد فيه الشياطين، ويكون فيه في كلّ ليلةٍ عتقاء من النار لا يدخلونها أبدًا.
  • إنّ شهر رمضان شهرٌ عظيم ينقي النفوس، ويجلي القلوب، ويطهر الأرواح، ويصحّ الأبدان، فصحة الجسد تغدو فيه أفضل، وترتاح المعدة من هضم الطعام، وتتعدل نسب ضغط الدم والسكر وغيره.
  • شهر رمضان نعم الزائر ونعم الضيف، ونعم من أحسن استقباله، والفوز لمن استعد لهذا الشهر المبارك العظيم، الذي يكفر الله فيه الذنوب، ويكتب فيه الحسنات، ويفتح فيه أبواب الجنات، فقد أفلح من زكى نفسه في رمضان، وأكثر من الأعمال الصالحة، وجاهد نفسه حقّ الجهاد فيه.

كلمة عن رمضان جميلة ومؤثرة جدا 2022

اقرأ أيضًا: عبارات جديدة عن الام المتوفيه في رمضان

أجمل كلام قصير عن رمضان

في شهر رمضان المبارك يتنافس المسلمون بالعبادات، وفعل الطاعات وترك المنكرات، ويكتبون وينشرون أجمل كلام عن رمضان، وذلك كما يأتي:

  • شهر رمضان هو خير الشهور، وهو شهر العبادة وتجديد الإيمان وزيادة التقى، وشهر رمضان هو شهر الصلاة والصيام وتلاوة القرآن، فعلى المسلم أن يستغل هذا الشهر الفضيل، فيسعى لتزيد حسناته، وأن تثقل موازينه، وأن تمحى سيّئاته.
  • شهر رمضان شهر الصبر ومجاهدة النفس واستجابة الدعاء، فمع امتناع المسلم عن الشهوات، يربي المسلم نفسه، ويهذّبها ويجعلها تشعر بفقراء المسلمين وضعفائهم ومساكينهم.
  • قد خصّ الله شهر رمضان بأن جعل فيه ليلةً عظيمة وهي أعظم ليلةٍ بين الليالي، وهي ليلة القدر، ليلة نزول القرآن وليلةٌ فيها العبادة خيرٌ من ألف شهر، وفيها خيرٌ كثير.

أجمل كلام قصير عن رمضان 1443

اقرأ أيضًا: حكمه عن رمضان

كلمة عن رمضان مكتوبة

تعدّ كلمات شهر رمضان المبارك أجمل الكلمات التي يمكن للمسلم أن ينطق بها وينشرها ويتبادلها مع المسلمين، فكلمة عن رمضان جميلة هو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

  • مع دخول ليالي شهر رمضان افتحوا قلوبكم بمفاتيح التسامح وأطرقوا الأبواب المغلقة بينك وبين المسلمين، واحرصوا على نقاء القلوب وصفائها.
  • إنّ شهر رمضان هو التحدي الكبير لكلّ مسلم، ليختبر نفسه بالالتزام بالعبادات وبالصيام والقيام وعمل الخيرات وتنقية القلب والنفس.
  • في رمضان نسارع لفعل الخيرات ونتجنّب المنكرات، نسأل الله العلي العظيم أن يتقبل صيامنا وقيامنا، وأن يبارك لنا شهرنا، وأن يعيده علينا وعلى المسلمين باليمن والبركة.

اقرأ أيضًا: معلومات عن شهر رمضان وفضل شهر رمضان في القرآن

كلمه جميلة عن رمضان

تنطلق تلك العبارات الرمضانية الجميلة لتلامس قلوب المسلمين جميعًا، فبعد المرور على كلمة عن رمضان سيتم عرض أجمل العبارات عن رمضان المبارك فيما يأتي:

  • رمضان يا شهر الكرم والبركة إليك تطير قلوبنا، وترنو إليك نفوسنا، وتطيب الألسن بالدعاء إلى الله، اللهم بارك لنا في شهرنا المبارك، اللهم أعنا فيه على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.
  • إنّ شهر رمضان المبارك هو الفرصة الحقيقية من الله -سبحانه وتعالى- على أمّة النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فهو شهر العفو والرحمة والمغفرة، وهو شهر الكرم الجزيل والأجر المضاعف، اللهم اغفر لنا فيه.
  • إنّ أيّام وليالي رمضان تستطيع أن تبعث في قلب كلّ مسلم الفرحة والسعادة العارمة، وهي قادرة على أن تجعل كلّ مسلم يستشعر عظمة الله -سبحانه- وتعالى، اللهم أكرمنا بالطاعات في شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة رسمية بمناسبة شهر رمضان المبارك

خواطر مكتوبة عن شهر رمضان

ينتظر هذا الشهر المبارك المسلمين جميعًا، ويفكرون فيه طيلة العام، ومع كلمة عن رمضان سيتمّ تقديم أجمل الخواطر عن شهر رمضان المبارك فيما يأتي:

  • إن رمضان ينزل ضيفًا خفيفًا لطيفًا تقوى بقدومه العزائم، وتشحذ فيه الهمم، ويتمّ فيه تجهيز القلوب والأبدان للعبادة فيه، فهو نبع الحسنات وفيض البركات، وهو السعادة والفرح والفلاح لكلّ عبدٍ مسلم يعبد الله فيه حق عبادته.
  • كلّ مسلمٍ ينتظر هلال رمضان ليزين سماء الأرض، فما إن تطل أنواره وهو يتباهى في علياء السماء مبشرًا بحلول أعظم شهرٍ على الإطلاق، حتى تفرح قلوب المسلمين وتنتعش نفوسهم، اللهم أكرمنا فيه بعبادتك حقّ العبادة.
  • إن أخلاق المسلمين في رمضان خير الأخلاق، فهم يطعمون الطعام، ويفشون السلام ويصلون الأرحام ويحسنون الجوار، ويتبادلون الأطباق، ويكثرون من الصدقات والزكاة، ويشاركون في فرح الصيام مع كلّ المسلمين.

اقرأ أيضًا: ما هو حكم صيام شهر رمضان

أجمل العبارات عن شهر رمضان

أرقّ وأجمل العبارات الرمضانية مع كلمة عن رمضان سيتمّ عرضها فيما يأتي:

  • في رمضان على المسلمين أن يجاهدوا أنفسهم بقدر استطاعتهم، وأن يغسلوا قلوبهم قبل أجسادهم، وأن يطهّروا ألسنتهم قبل أيديهم، وأن يبتعدوا عن كلّ مفسدات صيامهم، وأن يحذروا أن يكون صيامهم الجوع والعطش فقط.
  • نسأل الله العلي العظيم في شهر رمضان المبارك أن يكثر لنا وللمسلمين الحسنات، وأن يمحو عنّا الذنوب والسيئات، وأن يبعد عنا الهم والغم، وأن يجعل البسمة لا تفارق ثغورنا، اللهم ارزقنا في رمضان كل عمل صالح.
  • في رمضان على المسلم أن يغلق مدن الأحقاد، وأن يطرق أبواب الرحمة والمودة، وأن يرحم القريب والبعيد، وأن يزرع الحبّ في كلّ مكان في قلبه، وأن يتخلص من تلك المساحات السوداء.

اقرأ أيضًا: صور عن رمضان وأجمل العبارات عن شهر رمضان

كلمات جميلة عن رمضان كريم

مع كلمة عن رمضان سيتم عرض المزيد من الكلمات الجميلة والرائعة عن شهر رمضان فيما يأتي:

  • في رمضان على المسلم أن يعيد ترتيب نفسه، وأن يلملم بقاياه المبتعثرة هنا وهناك، وأن يقترب من أحلامه البعيدة، وأن يكتشف مواطن الخير في داخله، وأن يهزم نفسه الأمّارة بالسوء.
  • على المسلم أن يبتعد عن الحزن في رمضان المبارك، فلا يرجع لذكريات الألم، بل عليه أن يكون سعيدًا بالرحمات والبركات التي تتنزل عليه في هذا الشهر المبارك.
  • على المسلم أن يقف في رمضان، ويتأمل عظمة الخالق، وأن يتفكّر بالنعيم الذي أنعمه على عباده، وأن يتذكر ظلمة القبر ووحشته وعذابه، وأن يستغفر الله قدر ما فيه، وأن يدعو للمسلمين في القبور، اللهم بلغنا رمضان واجعلنا فيه من المغفور لهم.

كلمات جميلة عن رمضان كريم 1443 - 2022

اقرأ أيضًا: عبارات وصور ها قد اتى رمضان ولنا في القبور احبة

أحلى العبارات الرمضانية

يتمّ في رمضان نشر أحلى العبارات الرمضانية من أجمل كلمة عن رمضان، وذلك كما يأتي:

  • في رمضان يتكرر الشوق كلّ سنة إلى هذا الشهر المبارك، اللهم بلغنا رمضان سنين عديدة، اللهم أكرمنا فيه بالصيام والقيام، واجعله شهرًا ترضى فيه عنّا يا حنان يا منان.
  • إنّ رمضان شهر العبادة حتّى الصائم في نومه وعلى فراشه يكون في عبادة، وقلبه يلهج بذكر الله وبالدعاء والاستغفار، فاللهم اغفر لنا في رمضان ذنوبنا كلّها.
  • إنّ أجمل ما رمضان كثرة الخيرات وانتشار الزيارات فقد أقرّ الله عيوننا بلذة الأسحار، وصحبة الأخيار، ورحمته سبحانه ومغفرته فهو الرحيم الغفار.

اقرأ أيضًا: اناشيد رمضان بدون موسيقى

رسائل تهنئة شهر رمضان

في شهر رمضان المبارك، يتبادل المسلمون أجمل رسائل التهنئة فرحًا بهذا اليوم، وفيما يأتي أجمل الرسائل:

  • كلّ رمضان وأنتم بخير، أسأل الله العلي العظيم في هذا الشهر أن يمنحكم الرضا والغفران والتقى، وأن يجعل لكم الراحة في حياتكم.
  • مع اقتراب شهر رمضان المبارك أسأل الله أن يملأ قلوبكم بالفرح والسعادة وأن يديم عليكم وجود عائلتكم حولكم وأن يحفظكم من كلّ شر، وأن يرشدك إلى الصواب.
  • أسأل الله أن ينير قلوبكم في شهر رمضان، وأن يرشدكم فيه إلى الصواب والطريق الصحيح، وكلّ عامٍ وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: كلمة الصباح عن رمضان للاذاعة المدرسية

كلمة عن رمضان بالانجليزي

إنّ المسلمين ينتشرون حول العالم كلّه، ويتحدثون كلّ لغات أهل الأرض، ولذلك من الضروري تقديم كلمات عن رمضان جميلة بالإنجليزية كما يأتي:

  • With those Ramadan days that are overflowing with the best memories, sorrows fade, illusions fade, and the soul travels to its Creator in a space of the long-awaited quiet whiffs of faith.
  • Those Ramadan nights and days are able to send us joy, and they are able to increase our happiness, for God delivered us to Ramadan and delivered Ramadan to us, O Most Merciful of the merciful.
  • To you, the holy month of Ramadan, those souls long for, and those tongues sweeten with supplications to God, for God bless us in our month of Ramadan, and help us in it to fast and pray, lower the gaze and preserve the tongue.

اقرأ أيضًا: صور رمضان احلى مع الاسم

شعر عن رمضان المبارك

كثيرةٌ هي القصائد والأشعار التي أبدع الشعراء والأدباء بها في التغني بشهر رمضان المبارك، ومن بين تلك الأشعار سيتمّ تقديم ما يأتي:

رَمَضَانُ أَقبَلَ بَاسِماً رَيَّانَا
كَم شَاق فَضلُ صِيَامِهِ الظَّمآنَا
مَلَأَ النَّفُوسَ فَضَائِلَاً إِطلَالُهُ
يَروِي وَيُشبِعُ ظَامِئاً جَوعَانَا
رَمَضَانُ زَادُ العَامِ وَهوَ وَقُودُهُ
تَزدَادُ فِيهِ قُلُوبُنَا إِيمَانَا
وَمَحَطَّةٌ لِلإِنعَتَاقِ مِنَ الهَوَى
وَمِنَ الهَوَانِ لِيُسعِدَ الإِنسَانَا
شَهرٌ بهِ القُرآنُ أُنزِلَ وَالهُدَى
يَا سَعدَ مَن يَتَخَلَّقُ القُرآنَا
رَمَضَانُ دَمعَةُ تَائِبٍ وَصَلَاحُهُ
وَحَثِيثُ مُجتَهِدٍ يَرُومُ جِنَانَا
رَمَضَانُ شَهرُ مَحَبَّةٍ وَتَوَاصِلٍ
وَتَسَامَحٍ مَلَأَ النُّفُوسَ أَمَانَا
رَمَضَانُ تَاريخُ انتَصَارٍ رَائِعٍ
نَشَرَ الهِدَايَةَ، أَنقَذَ الإنسَانَا

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان مكتوب كامل

أجمل صور أدعية وكلمة عن رمضان

أجمل الصور التي يهتم المسلمون بتداولها والحصول عليها هي الصور الرمضانية التي تزيد من مشاعر المحبة، وتذكر المسلمين بفضل هذا الشهر وبركته، وفيما يأتي أجمل الصور في ذلك:

أجمل صور أدعية وكلمة عن رمضان
أجمل صور أدعية وكلمة عن رمضان
أجمل صور أدعية وكلمة عن رمضان
أجمل صور أدعية وكلمة عن رمضان

بهذا نصل لختام مقال كلمة عن رمضان جميلة ومؤثرة جدا والذي قدّم أجمل الكلمات والعبارات والخواطر والأشعار عن شهر رمضان المبارك، فترك أجمل ما قيل عن شهر رمضان، وختم بتقديم أجمل الصور الرمضانية المعبّرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *