كم عدد سكان اسبانيا 2022

كم عدد سكان اسبانيا 2022

كم عدد سكان اسبانيا 2022، تمتلك إسبانيا خطًا ساحليًا على طول المحيط الأطلسي إلى الشمال والبحر الأبيض المتوسط ​​إلى الجنوب الشرقي، يحد البلد أندورا وفرنسا، والإقليم البريطاني الصغير لما وراء البحار في جبل طارق والبرتغال، والمغرب، تشترك إسبانيا في الحدود البحرية مع الجزائر وإيطاليا، فكم عدد السكان في إسبانيا؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

كم عدد سكان اسبانيا 2022

كم عدد سكان إسبانيا 2022، 47.85 مليون، بناءً على تفصيل Worldometer لأحدث بيانات الأمم المتحدة، يبلغ عدد سكان إسبانيا 0.6٪ من إجمالي سكان العالم، تحتل إسبانيا المرتبة 30 في قائمة البلدان (والتبعيات) حسب عدد السكان، تبلغ الكثافة السكانية في إسبانيا 94 لكل كيلومتر مربع (243 شخصًا لكل ميل 2)، متوسط العمر في إسبانيا 44.9 سنة.[1]

عاصمة اسبانيا

مدريد هي عاصمة إسبانيا، وهي موطن العائلة المالكة الإسبانية وكذلك الحكومة الإسبانية، إنها مدينة حضرية حديثة ومركز اقتصادي وصناعي لإسبانيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 3.5 مليون نسمة، وهي أيضًا أكبر مدينة في إسبانيا، تقع في وسط شبه الجزيرة الأيبيرية، وتحيط بها الجبال والمتنزهات الطبيعية. على الرغم من أنها تقع في وسط البلاد، إلا أنها كانت تقليديًا المحور بين مناطق مختلفة من إسباني، وبالتالي فهي متصلة بجميع المدن الإسبانية الرئيسية عن طريق القطار أو البر أو الجو، يختلف الطقس في مدريد كثيرًا حسب الموسم، من حار وجاف في الصيف، ومع بعض الأمطار في الشتاء.

مساحة اسبانيا

إسبانيا دولة في شبه الجزيرة الأيبيرية على ساحل المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، تبلغ مساحة الأرض 505935 كيلومتراً مربعاً (195342 ميلاً مربعاً) ويبلغ إجمالي الساحل 4964 كيلومتراً مربعاً (3،084.5 ميل)، تبلغ مساحة الأرض حوالي 73% من مساحة ولاية تكساس، وبالتالي فإن إسبانيا هي واحدة من أكبر الدول في أوروبا والمرتبة 52 في العالم، نسبة عالية بشكل استثنائي من السكان (81%) تنتمي إلى سكان الحضر.

اقرأ أيضًا: أجمل مدن أسبانيا السياحية.

علم اسبانيا

خضع العلم الإسباني لتغييرات مختلفة على مدار تاريخه، العلم الأحمر والأصفر الذي نعرفه اليوم، وغالبًا ما يشار إليه بالإسبانية باسم روجيجوالدا، تم تصميمه في الأصل على اسم علم التاجر الإسباني ومشاة البحرية الحربية في عهد تشارلز الثالث (1785)، وفي عهد إيزابيلا الثانية، أصبح العلم الوحيد للأمة، حتى تلك النقطة، استخدمت الأفواج المختلفة أعلامًا وشارات مختلفة.

معلومات عن اسبانيا

يوجد العديد من المعلومات حول إسبانيا، مثل:[2]

  • المناخ: تتمتع إسبانيا بمناخ متنوع بسبب موقعها الجغرافي، يمكن تقسيمها إلى أربع مناطق مناخية رئيسية: المناخ القاري والمتوسطي والمحيطي وشبه المداري.
  • الاقتصاد: شهدت إسبانيا نموًا اقتصاديًا سريعًا منذ نهاية الحرب الأهلية الإسبانية عام 1939 التي اشتهرت باسم “المعجزة الإسبانية”، وأصبحت السياحة والصناعة والزراعة الركائز الأساسية لاقتصاد البلاد.
  • التعليم: تمتلك إسبانيا قدرًا كبيرًا من الجامعات العامة والخاصة، ويعتبر بعضها من بين الأقدم في العالم.
  • الرياضة: الشعب الإسباني مغرم بجميع أنواع الرياضة وإسبانيا دولة بارعة في هذا الجانب حيث فازت بالعديد من بطولات العالم.

السياحة في إسبانيا

أشهر المدن في إسبانيا للمسافرين الدوليين هي برشلونة ومدريد، في عام 2019، احتلت برشلونة المرتبة 36 بين المدن الأكثر شعبية في العالم حيث بلغ عدد السياح فيها 7.02 مليون سائح، احتلت مدريد المرتبة 47 بعدد 5.60 مليون سائح، في المتوسط، أنفق كل من السائحين الوافدين في عام 2018 حوالي 552 دولارًا أمريكيًا، بالمقابل، ينفق سكان إسبانيا ما يصل إلى 1012 دولارًا سنويًا عندما يقضون عطلاتهم في الخارج.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال كَم عَدَد سُكان اسبانيا 2022 بالإضافة إلى مَعلومات أخرى حول اسبانيا وعاصمتها وعلمها ومساحتها والسياحة فيها ومعلومات عنها.

أسئلة شائعة

  • ما هو اهم ما تشتهر به اسبانيا؟

    تُعرَف إسبانيا بالاجواء الهادئة وبالشواطئ المميزة والمناخ المشمس، فهي تعتبر بلد المناظر الطبيعية الخلابة، والجبال الشاهقة في الشمال والجنوب.

المراجع

  1. ^ worldometers.info , Spain Population (LIVE) , 23/11/2022
  2. ^ madrid.embassy.qa , General Information , 23/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *