كم قيمة كسوة الكعبة 1444

قيمة كسوة الكعبة

قيمة كسوة الكعبة، حيث أنه مع بداية العام الهجري الجديد والذي يوافق اليوم السبت 1 محرم من عام 1444 هجري، ستبدأ الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام و المسجد النبوي أعمالها في تغيير كسوة الكعبة، وذلك بعد أن تم تعديل موعد تغيير الكسوة الخاصة بالكعبة لأول مرة في التاريخ ، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على كم قيمة كسوة الكعبة 1444.

تغيير كسوة الكعبة 1444

بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالإشراف على جميع الأعمال الخاصة بتبديل ثوب الكعبة المشرفة، حيث يشارك في صناعة الثوب أكثر من 200 عامل تطريز وحياكة على مدار سنة كاملة، إضافة لوجود حوالي 50 مشرفاً، كما يتم صناعة الثوب من الحرير الطبيعي الخالص والذي يصبغ باللون الأسود، إضافة إلى أنه يتم التطريز بشكل بارز باستخدام خيوط الذهب، وتتم كتابة بعض الآيات القرآنية ومجموعة من الزخارف التي ترمز للإسلام.

شاهد أيضًا: اين تذهب كسوة الكعبة القديمة

كم قيمة كسوة الكعبة 1444

بلغت قيمة الكسوة الجديدة للكعبة المشرفة أكثر من 25 مليار سعودي، أي حوالي 6.66 مليون دولار أمريكي، وبذلك يكون هذا الثوب هو الأغلى ثمن في العالم، حيث يتم إنتاجه باستخدام أفضل أنواع الخيوط، والتي يزيد وزنها عن 670 كيلو غرام، إضافة إلى أنه يتم استخدام أسلاك ذهبية عيار 24 قيراطاً، كما يتم استخدام أسلاك من الفضة، والتي يصل وزنها لأكثر من 100 كيلو جرام.[1]

شاهد أيضًا:ماذا كتب على الكعبة

ما هي ابعاد كسوة الكعبة

يترقب العالم الإسلامي حدثاً سنوي ومهم وهو تبديل كسوة الكعبة المشرفة والذي يبلغ طوله حوالي 47 متراً، كما يتألف من 16 قطعة مربعة وارتفاع 14 متراً، بالإضافة لتواجد حزام خاص بالثوب في الثلث الأعلى والذي يبلغ عرضه 95 سنتميتر. ومن الجدير بالذكر بأنه شارك بإنتاج الثوب أكثر من 200  عامل وحوالي 50 مشرفاً على مدار العام.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم قيمة كسوة الكعبة 1444، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل بالأرقام التقريبية عن تكلفة كسوة الكعبة، بالإضافة لأهم المعلومات التي تتعلق بثوب الكعبة الجديد.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , كسوة الكعبة , 30/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *