كيف اخلي شخص يحبني

كيف اخلي شخص يحبني

كيف اخلي شخص يحبني ؟، تتحكم قلوبنا في مشاعرنا وأحاسيسنا فتحب وتعشق بعض الأشخاص، إلا أنه في الكثير من الحالات لا يبادلنا الطرف الآخر الحب والإعجاب، مما يتطلب اتباع استراتيجيات فعالة لجذب انتباهه، وإرغامه على الوقوع في الحب، ويتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية جعل الشخص يحبني، حيث سنجيب على هذا السؤال من خلال مقالنا.

كيف اخلي شخص يحبني

يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة حين يعجبون ويحبّون شخصًا معينًا، ويحتارون في الطريقة التي يجب اتباعها للفت انتباهه وجذب قلبه نحوه، ومن أهم الطرق والخطوات التي يجب اتباعها لجعل شخص ما يقع في حبك ما يلي:[1]

امنحه مساحة من الأمان

إذا أردت أن تجعل شخص ما يقع في حبك امنحه مساحة من الأمان لكي يتقرب منك أكثر، امنح له الفرصة ليتحدث عن طموحاته ومخاوفه والتحديات التي يواجهها، فهذا يجعله يشعر بالطمأنينة والأمان تجاهك، والثقة بك.

كن مستمعًا جيدًا له

امنح الشخص فرصة للتحدث معك، دعه يتحدث عن اهتماماته وهواياته وأحلامه وتطلعاته، وتجنب مقاطعته عندما يتحدث، كن مستمعًا جيدًا له وبادر في الحديث عن نفسك أيضًا، فهذه الخطوة مهمة خاصةً في بداية العلاقة، كما تجعلك أكثر انجذابا له.

كن صادقًا معه وتجنب التظاهر لإرضائه

من الطرق الجيدة لجذب انتباه الشخص أن تكون صادقًا معه وعدم إخفاء عيوبك أمامه وأن تكون على طبيعتك في حضوره، وتجنب التظاهر بامتلاكك بعض الصفات لتكون شخصًا آخر للفت انتباهه وإرضائه، فبهذه الخطوة تكسب ثقة الشخص بك.

لا تعترف بمشاعرك منذ البداية

ليس من المهم التسرع في الاعتراف بمشاعرك أولًا، بل يجب عليك التأني قليلًا ومنح الحبيب وقتًا كافيًا لتحديد مشاعرك تجاهك، فالتسرع بالإفصاح عن مشاعرك قد يؤدي إلى إجبار الطرف الآخر بأن يوافق على هذا الحب لإرضائك.

اهتم به

من الخطوات الجيدة لجعل شخص ما يحبك هو إظهار الاهتمام بأحاديثه وبإنجازاته، استمع إلى أفكاره واهتماماته، وقدم المساعدة له فعندما يشعر بأنك مهتم بشخصيته ومعرفة المزيد عن حياته سيرغب في التقرب منك والتواصل معك.

ابتسم له

إظهار الابتسامة للشخص الذي تحبه يجعلك أكثر جاذبية وثقة، لذا قم بالضحك على طرائفه وابتسم كثيرًا ومازحه، فقد يكون حس الدعابة هو كل ما تحتاجه لكسب محبة الشخص الآخر.

حافظ على تواصلك البصري

يعتبر الاهتمام بتواصلك البصري تجاه الشخص الذي تحبه من الطرق الجيدة لإظهار حبك وانجذابك له، كن حوله وفي كل مرة تلتقي عينيك معه تغلب على قلقك ودعه ينظر إلى عينيك، فهذه الطريقة تعتبر فعالة لتوجيه عقله نحو فكرة الحب.

قدم الأطعمة المفضلة له

إن الطريقة الأقرب للوصول إلى قلب الشخص هي معدته، فكلا الجنسين يحبون تناول الطعام الطيّب، قم بإعداد نوع من الطعام أو الحلوى اللذيذة التي يُحبها الشخص الآخر، أو قم بدعوته لتناول وجبة عشاء في المطعم، فهذه طريقة جيدة لإظهار مشاعر الحب تجاهه.

اهتم بمظهرك

اهتم بمظهرك الخارجي وذلك من خلال ارتداء الملابس التي تناسبك لتبدو بها أجمل، وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم والحصول على وقت كاف من النوم، فهذا يجعلك تبدو بمظهر أكثر جاذبية وثقة، فقد تكون هذه الطريقة هي ما يحتاجه الشخص ليقع في حبك.

شاهد أيضًا: كيف افتح موضوع مع شخص يعجبني

كيف اعترف له بحبي

من الصعب أحيانًا الاعتراف بمشاعرك تجاه الشخص الذي تحبه، ويتطلب عادةً الاعتراف له لما تشعر نحوه من الإعجاب قدرًا كبيرًا من الشجاعة، ويتساءل الكثير من المحبين عن كيفية الاعتراف للشخص الآخر عن حبي له، سنذكر في هذا المقال أبرز الخطوات التي تساعدك في ذلك.[2]

  • اختيار الوقت المناسب: للإفصاح عن مشاعرك تجاه الشخص يجب التأكد من اختيار الوقت المناسب ليكون مستعدًا لتقبل ما تتحدث به والاستماع لك، فاختيار الوقت المناسب يساعد الطرف الآخر في اتخاذ القرار الصحيح كما يساعدك أيضًا في الاعتراف بمشاعرك والتحدث عن كل ما بداخلك.
  • التأكد من عدم ارتباط الشخص الآخر: من الأمور التي يجب اتخاذها بعين الاعتبار عند الاعتراف بمشاعرك تجاه المحب هي التأكد من عدم دخول الشخص في علاقة، فهذا قد يجنبك من أن تكون السبب في خيانة الطرف الثالث، أو أن يخدعك الشخص المحب بالاعتراف بمشاعر غير صادقة.
  • اختيار المكان المناسب: يجب عليك اختيار المكان المناسب لك عند الاعتراف بحبك للشخص، ابحث عن المكان الذي تشعر به بالراحة والاطمئنان لكي تستطيع التعبير عن مشاعرك دون الشعور بالقلق أو التوتر، وتجنب الأماكن العامة التي يمكن للآخرين سماع أحاديثكما بها.
  • الإفصاح عن مشاعرك بطريقة منفتحة وصادقة: عند الإفصاح عن مشاعرك تجاه الشخص من المهم أن تكون صادقًا وصريحًا مع الطرف الآخر والتصرف على طبيعتك، أخبره عن كل ما تشعر به تجاهه، وكن منفتحًا مع الشخص الآخر حتى يتفهم ما تقوله وما تشعر به.
  • التحلي بالصبر: الصبر من الصفات التي يجب أن تتحلى بها عن القيام بالتحدث عن مشاعرك، وذلك لمنح نفسك الوقت الكافي للتعبير عن جميع ما تشعر به تجاه الطرف الآخر مما قد يجعلك تشعر بالسعادة والراحة، ولمنح المحب أيضًا الوقت للتفكير عما تحدثت به واستيعابه.
  • كتابة رسالة حب للشخص: قد يشعر بعض الأشخاص بالقلق والتوتر أو الخجل من مواجهة الطرف الآخر والاعتراف له بحبه، لذا فإن الطريقة الأسهل والأكثر شاعرية لإخبار الشخص بذلك هي كتابة رسالة حب له لتعترف بمشاعرك وتعبر عن كل ما في قلبك.

شاهد أيضًا: كيف اخصص يوم لحبك

كيف أسيطر على مشاعر الحب

يجب على الشخص أن يسيطر على مشاعر الحب التي تستوطن قلبه وأحاسيسه، إلى أن يصل إلى الاستقرار العاطفي مع الشريك، والتي تنعكس على علاقته معه وعلى سعادته، ويتحقق ذلك من خلال اتباع الطرق الآتية:[3]

  • تجنب إيلاء الاهتمام بالشريك بصورة عميقة، فهذا يؤدي إلى شعورك بالقلق والإرهاق، كما أنه يشتت ذهنك ويجنب من قدرتك على ممارسة حياتك بالشكل المعتاد، وعدم قدرتك على السيطرة على مشاعرك وعواطفك.
  • امنح نفسك الوقت للخروج مع أصدقائك والأشخاص المقربين لك، وقضاء وقتك بالقيام بالأشياء التي تجعلك تشعر بالسعادة والرضا، وتجنب انشغالك بالشريك على الدوام وإعطائه كل الأولوية في حياتك، فهذا قد يجعلك تشعر بالملل في الوقت الذي قد لا يكون به بجانبك.
  • القيام بممارسة العادات الصحية التي تُعدل من مزاجك، مثل ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، واتباع نظام غذائي صحي، والحصول على وقت كاف من النوم والراحة، وعدم مفارقة الابتسامة على ملامحك، فهذا يساعدك في السيطرة على مشاعرك أكثر.
  • وضع الخطط الجيدة التي تُحسن من مستقبلك وعلاقتك، وذلك عن طريق تحديد الأفكار والقيام بتنفيذها، فهذه الطريقة تساعدك في التحكم بمشاعر الحب.

شاهد أيضًا: كيف انسى شخص احببته ونصائح مهمة عند الانفصال عن الحبيب

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن أجبنا على سؤال كيف اخلي شخص يحبني، كما تعرفنا على بعض الطرق التي يمكن اتباعها للاعتراف بمشاعر الحب تجاه الطرف الآخر، وفي نهاية المقال تحدثنا عن أبرز الطرق التي تساعدك في السيطرة على مشاعر الحب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *