لدى فهد أربع قمصان وثلاثة بنطال بألوان مختلفة.بكم طريقه يمكنه أن يختار ملابسه؟

لدى فهد أربع قمصان وثلاثة بنطال بألوان مختلفة.بكم طريقه يمكنه أن يختار ملابسه؟

لدى فهد أربع قمصان وثلاثة بنطال بألوان مختلفة.بكم طريقه يمكنه أن يختار ملابسه؟ ، الأرقام والحسابات من أبرز الأمور التي تقوم عليها مادة الرياضيات وتساعد في حساب وفهم الكثير من الأمور التي تدور من حولنا كما تساهم بجعل الحياة أبسط وأفضل لذلك خلال المقال نجيبكم على أحد أهم الأسألة التي يبحث عنها الطلاب خلال هذه الفترة.

علم الاحتمالات

الاحتمالات هو فرع مهم للغاية من الفروع التي تنشأ من علم الرياضيات والذي يهدف إلى القيام بعملية التحليل للأحداث والظواهر للمساعدة بالوصول إلى نتيجة مفهومة وقريبة من الواقع وهناك بعض الأحداث التي تتم بشكل عشوائي ولا يمكن تحديد نتيجتها بدقة لذلك يكون اللجوء الاحتمالات أمر مفيد ومهم بمثال هذه الأمور وعادة يتم تحديد النتيجة الأقرب للواقع من خلال هذه الاستراتيجية [1].

شاهد أيضًا: ما هي عبارة الجمع أو الطرح التي يمثلها النموذج أدناه؟

لدى فهد أربع قمصان وثلاثة بنطال بألوان مختلفة.بكم طريقه يمكنه أن يختار ملابسه؟

يحمل السؤال مجموعة من الاختيارات المختلفة التي تعبر عن عدد الاحتمالات والطرق التي يمكن لفهد بها أن يختار الملابس الخاصة به من بين هذه القمصان والبناطيل حيث يمكن أن يستخدم طريقة مختلفة حتى يتمكن من اختيار الملابس من بين القمصان والبناطيل التي يمتلكها وذلك بحسب الإحصائيات الخاصة بعلم الاحتمال فعندما ننظر إلى إمكانية اختيار الطفل لقميص واحد من الأربعة مع بنطال من الثلاثة كل مرة سيكون الناتج  هو عدد طبيعي ومنطقي متوافق مع هذه الخيارات الموجودة أمامه ومن هنا فإن الإجابة على هذه العبارة تتمثل في الآتي:

الإجابة :

  • ١٢ طريقة.

وفي ختام هذا المقال تم التوصل إلى إجابة تساؤل  لدى فهد أربع قمصان وثلاثة بنطال بألوان مختلفة.بكم طريقه يمكنه أن يختار ملابسه ؟ وهي من أهم المسائل التي توضح أهمية دراسة علم الاحتمال وفائدته وقدرته على الوصول إلى احتمالات فعلية لأشياء تحدث معنا بالحياة بصورة يومية.

المراجع

  1. ^ Britannica.com , Probability science , 6/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *