ما الامواج العاتية

ما الامواج العاتية

ما الامواج العاتية هو ما سنُجيب عليه عبر مقال اليوم، مفهوم الأمواج العاتية من المقررات الدراسية الخاصة بالصف الخامس الابتدائي في مادة العلوم في الفصل الدراسي الثاني ضمن الوحدة الرابعة المخصصة في شرح الطقس حيث تحدثت فقرة عن المحيط، ومصطلح الأمواج العاتية.

ما الامواج العاتية

على طالب الصف الخامس الابتدائي معرفة مفهوم هذا المصطلح حيث يكثُر الاستفسار عنه في الاختبارات الشهرية، والنهائية، ويتمثل تعريف الأمواج العاتية في أنها (تلك الأمواج الناتجة عن ارتفاع منسوب الماء عن المحيط).

شاهد أيضًا: حل كتاب الطالب لغتي للصف الخامس الفصل الثاني 1442

ما هو ارتفاع منسوب البحار

يعد ارتفاع منسوب البحار من الظواهر التي تُشكل مشكلة حقيقية ترتبط بالحياة على سطح الأرض حيث ينتج عن حدوثها غرق العديد من المدن التي تطل على الساحل، أو القريبة من البحر نتيجة غمرها بالمياة.

  • وتحدث هذه الكارثة نتيجة ارتفاع درجة حرارة الأرض بشكل كبير مما يؤدي إلى ذوبان الكتل الجليدية، وهذا ما يُطلق عليه بالاحتباس الحراري.
  • ومع بداية القرن العشرين بدأ منسوب سطح البحر يرتفع في العالم بأكمله فمن عام 1990 إلى عام 2016 ارتفع بمقدار من 16 إلى 21 سم، وبدأ هذا المعدل يزيد من فترة لأخرى.
  • وترجع هذه الزيادة إلى الاحتباس الحراري الذي يُسببه الإنسان فتذوب الكتل الجليدية الموجودة على اليابس، ويتوقع العلماء المتخصصين في المناخ بارتفاع المعدلات أكثر خلال القرن الحادي، والعشرين.

وإلى هنا نكون قد أجبنا عن سؤال ما الامواج العاتية بوضوح، فالعلم بحر لا ينفذ، ويعيش المرء طوال حياته يتعلم أمور جديدة كان يجهلها لذلك جعله الله عز، وجل من الفرئض التي ألزم المسلم بالقيام بها حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “طلب العلم فريضة على كل مسلم، ومسلمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *