ما هو السبانك

ما هو السبانك

ما هو السبانك ؟، حيث نستخدم العديد من الكلمات والمصطلحات التي تأتينا عبر اللغات الغربية، ومنها ما هو علمي أو أدبي، ومنها ما هو اختصارٌ لجملة طويلة قد تختصر بمصطلح واحد، ولكن هناك الكثير لا يعرف من أين حاءت هذه المصطلحات، وما هو أصلها، وما هو معناها الحقيقي، وفي هذا المقال سنعرف ما هو السبانك.

ما هو السبانك

إن السبانك هو اقتباس سادي يعني ضرب الأرداف أو الضرب على المؤخرة، وهو نوع من العقوبة الجسدية التي يتم فيها صفع الأرداف من اجل التسبب بالألم، وعادة ما تستخدم اليد في الضرب، وفي بعض الحالات تستخدم العصا أو السوط للضرب، الأمهات عادة يسخدمون السبانكنغ في تأديب وتربية الأطفال أو المراهقين. وتستخدم هذه الطريقة في الاولاد أكثر من البنات، في البيت أو المدرسة، وبعض الدول منعت هذه الطريقة في التربية، والبعض سمحت بشرط أن يقوم بها أحد الآباء أو الاقارب.

شاهد أيضًا: ما هو اقوى جواز في العالم

ما هو مصطلح السبانك

هناك الكثير من المصطلحات التي نستخدمها، ولكن لا نعرف ما هو أصلها ومن أين جاءت، والسبانك قد جاء من اللغة الإنجليزية البريطانية، تعرف معظم القواميس “سبانكنغ” بأنها تعطى فقط باليد المفتوحة، وأما في اللغة الإنجليزية الأمريكية، تعرفها القواميس إما مع اليد المفتوحة أو بأداة مثل مجداف، وفيما يأتي استخدام السبانك في بعض الدول:

  • أمريكا الشمالية: غالبًا ما استخدمت كلمة “سبانكنغ” كمرادف للتجديف الرسمي في المدرسة، وأحيانًا حتى تعبير عن العقاب البدني الرسمي للبالغين.
  • استراليا: تستخدم كلمة سبانك أو الصفع بشكل عام في تفضيل “الردف” عند وصف الضرب مع يد مفتوحة، كما يتم استخدام هذا في المملكة المتحدة وأيرلندا ونيوزيلندا.
  • الهند: في بلدان الهند الغربية وخاصة في ترينيداد وتوباغو، يستخدم مصطلح سبانك بمعنى اللعق، وهو شائع جدًا في تلك المناطق.
  • العراق: في اللهجة العراقية، يقال: ضربوه زُوبَة، أي: ضربوه بعصا على أليتيه، أو مؤخرته، أو أردافه.

شاهد أيضًا: ما هو اصل كلمه الديوان

عادات وطقوس السبانك

في دول العالم هناك الكثير من العادات والتقاليد والقوس الغريبة، والتي تبدو مريبة بعض الشئ، وفيما يأتي بعض من عادات طقوس السبانك حول العالم: [1]

  • في سلوفاكيا في عيد الفصح يوم الاثنين، هناك تقليد يُسمى “سلافي” لضرب الفتيات والشابات السيدات عن طريق مفاتيح الصفصاف المنسوجة، والتي يتم إغراقها بالماء قبل الصفع بها.
  • في سلوفينيا، هناك تقليد يُسمى “جوكولار”، وهو أن أي شخص ينجح في التسلق إلى قمة جبل تريغلاف يتلقى الردف أو التبييض.
  • في أمريكا الشمالية، هناك تقليد “ضربات عيد ميلاد ” حيث يتلقى فتاة أو صبي أثناء عيد الميلاد ضربات نفس العدد من العمر خلال حفلة عيد ميلاد، وتدار ضربات عيد الميلاد على الملابس وعادة من قبل الأصدقاء المقربين أو أفراد الأسرة، وعادة ما لا يسبب ألما حقيقيًا.

شاهد أيضًا: ما هو الفرق بين التعلم والتعليم

ومن خلال هذا المقال نكون قد بيّنا لكم ما هو السبانك، وهو اقتباس سادي يعني ضرب الأرداف أو الضرب على المؤخرة، وهو نوع من العقوبة الجسدية التي يتم فيها صفع الأرداف من اجل التسبب بالألم.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , ضرب الأرداف , 26-08-2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *