متى عطلة يوم التاسيس السعودي 1445/2024

متى عطلة يوم التاسيس السعودي

متى عطلة يوم التاسيس السعودي للعام الحالي 1443؟ سؤال يجول لدى الكثير من أبناء المملكة العربية السعوديّة، وذلك بعد القرار الذي اعتمدته حكومة البلاد؛ بشأن اعتماد يوم التأسيس إجازة رسميّة في الديار الحجازيّة، فما هي عُطلة يوم التأسيس السعوديّ؟ ومتّى موعد هذه العطلة؟ كم مدة الإجازة الخاصّة بها؟ هذه التساؤلات وغيرها نُجيب لكم عليها عبر مقالنا هذا.

عطلة يوم التأسيس السعودي

عطلة يوم التأسيس السعودي هي عطلة رسمية في المملكة العربية السّعوديّة، احتفاءً بيوم التأسيس السعودي؛ الذي يُعتبر مناسبة وطنية على ذكرى تأسيس السعودية منذ عام 1727م، وتهدف هذه العطلة الرسميّة إلى إشراك المجتمع السعوديّ على الاستشعار لعمق تاريخ المملكة، وتخليد هذه الذكرى المجيدة في نفوس المجتمع السعوديّ كاملًا؛ ووضع تاريخ سياسيّ دقيق إلى البلاد.

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم التأسيس السعودي

متى عطلة يوم التاسيس السعودي

تُحدد عُطلة يوم التأسيس السّعودي لعامنا الحالي 2024 يوم الخميس 22 فبراير 2024؛ الموافق يوم  12 رجب 1445، وهي إجازة رسميّة لعموم العاملين والموظفين في القطاعين الحكوميّ والخاصّ بالمملكة العربية السّعودية، تأتي هذه الإجازة من حرص القيادة السعوديّة على استشعار العمق التاريخيّ للبلاد.

شاهد أيضًا: تفاصيل اجازة يوم التاسيس للقطاع الخاص

كم يوم عطله يوم التأسيس السعودي

وفقًا للأمر الملكيّ الصّادر من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، القاضي باعتماد يوم 22 فبراير من كلّ عام إجازة رسمية، من أجل الاحتفال بيوم التأسيس السعوديّ، وتتحدد مدة الإجازة بيوم واحد؛ بهدف رفع الوعي السياسيّ لتاريخ المملكة العربية السعودية وتاريخ نشأتها وتأسيسها.

شاهد أيضًا: تاريخ توحيد المملكة العربية السعودية

كم باقي على عطلة يوم التاسيس السعودي

يمكن التعرف على المدة المتبقية حتى عطلة يوم التأسيس عبر العد التنازلي التالي:

يوم التأسيس 2024

شاهد أيضًا: ما هو الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس ؟

إلى هنا يكون مقالنا وصل لنهايته؛ حيث أجبنا لكم من خلاله على تساؤل متى عطلة يوم التاسيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *