متى مكرمة رمضان 1441 .. موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 2020

متى مكرمة رمضان 1441 .. موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 2020

متى مكرمة رمضان 1441، حيث اقترب شهر رمضان الكريم 1441 على الانتهاء ولم يتم صرف المكرمة الملكية لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، على الرغم من حاجتهم الكبيرة لصرفها خلال هذه الفترة بالذات لتساعدهم على الحياة المعيشية في ظل الظروف الحالية التي تشهدها المملكة بعد انتشار فيروس كورونا المستجد، وأيضًا اقتراب قدوم عيد الفطر المبارك الذي يستلزم شراء مستلزمات واحتياجات من مأكل ومشرب وغيره.

مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان

تعد مكرمة الضمان الاجتماعي عيدية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- للأسر ذات الدخل المنخفض. وجرت العادة على أن يتم صرف هذه المكرمة في حسابات المستفيدين البنكية في أواخر شهر شعبان أو بدايات شهر رمضان الكريم، ولكن هذا العام لم يتم صرفها حتى اليوم، مما دفع المواطنون إلى كثرة التساؤلات حول الأسباب وراء تأخر صرف المكرمة الملكية 1441.

ينتظر عدد كبير من المواطنين صرف هذه المكرمة وبالأخص هذه الأيام نظراً للظروف الحالية التي تشهدها المملكة من توقف الأنشطة والعمل في جميع القطاعات الخاصة وغيرها من الإجراءات التي تم اتخذها كإجراءات احترازية للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا.

شاهد أيضًا: متى صرف مكرمة الملك سلمان رمضان 1441

متى مكرمة رمضان 1441

أطلق المواطنون بعد تأخر صرف مكرمة رمضان 1441 هاشتاج على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” تحت اسم #مكرمة-الملك-سلمان مطالبين فيه بتحديد موعد صرف المكرمة، حيث لم تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إيداعها في حسابات المستفيدين البنكية باعتبارها هي الجهة المسئولة عن الصرف.

حيث يحصل رب الأسرة من هذه المكرمة على 1000 ريال سعودي، وكل فرد في الأسر المستفيدة يحصل على 500 ريال سعودي، فإذا كانت أسرة مكونة من فردين تحصل على 1500 ريال سعودي، أما إذا كانت مكونة من 3 أفراد فتحصل على 2000 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: مكرمة ملكية للضمان الاجتماعي 1441 – موعد ايداع مكرمة الضمان 2020

موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 2020

توقع عدد كبير من مستفيدي الضمان الاجتماعي بأنه سيتم صرف مكرمة الضمان الاجتماعي 2020 مع معاشات الضمان، حيث يتم صرف المعاشات يوم 1 شوال 1441 هـجرية، والذي يوافق يوم 24 مايو 2020 أول أيام عيد الفطر المبارك، لذا من الممكن أن يتم تقديم الصرف ويتم إيداعها في أواخر شهر رمضان لأن يوم الصرف تصادف مع إجازة العيد.

شاهد أيضًا: مكرمة ملكية حساب المواطن 1441 … متى ينزل حساب المواطن في رمضان

في ختام موضوعنا نكون أوضحنا متى مكرمة رمضان 1441 وموعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي رمضان 2020 حتى يتعرف المواطنون على موعد صرف المكرمة التي طال انتظارها طوال هذا الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *