متى موعد رفع ضريبة القيمة المضافة 1441

متى موعد رفع ضريبة القيمة المضافة 1441

متى موعد رفع ضريبة القيمة المضافة 1441 من الأسئلة الأكثر بحثاً في جوجل وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أصدرت السلطات السعودية قرار رفع ضريبة القيمة المضافة 1441، مما أدى إلى إثارة غضب كثير من رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من أجل معرفة مصير حياة المواطن السعودية في الفترة القادمة خاصة مع فرض حظر التجول على كافة أنحاء المملكة العربية السعودية وإغلاق كثير من أماكن العمل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

هي ضريبة تم إقرارها في القانون السعودي وهي ضريبة غير مباشرة تفرض على جميع المواطنين السعوديين أو الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية.

ضريبة القيمة المضافة تٌفرض على جميع أنواع السلع والخدمات المرتبطة بها، ومن الجدير بالذكر أن ضريبة القيمة المضافة لا يقتصر تطبيقها في المملكة العربية السعودية فقط وإنما طُبقت بالفعل على أكثر من 200 دولة في العالم باعتبارها مصدر دخل للدولة.

شاهد أيضًا: كيف احسب ضريبة القيمة المضافة بالتفصيل في السعودية ١٤٤١

رفع ضريبة القيمة المضافة 1441

أعلنت الهيئة العامة للزكاة والدخل في المملكة العربية السعودية عن قرار رفع نسبة القيمة المُضافة من 5 إلى 15 % وفقاً لقرار خادم الحرمين الشريفين.

ومن الجدير بالذكر أن قرارات الحكومة السعودية الأخيرة مثل رفع ضريبة القيمة المضافة ووقف بدل غلاء المعيشة ماهي إلا لحماية اقتصاد المملكة العربية السعودية من الآثار السلبية التي تنتج عن انتشار فيروس كورونا وحظر التجوال.

وأكد وزير المالية السعودية ” محمد بن عبدالله الجدعان” عن استمرار جهود الدولة لإنقاذ الاقتصاد السعودي من الانهيار خاصة بعد ظهور مؤشرات تُنبئ خبراء الاقتصاد في السعودية عن الدخول في منعطف حرج.

اقرا أيضًا: ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

متى موعد رفع ضريبة القيمة المضافة 1441

بعد زيادة تساءل المواطنين عن موعد رفع ضريبة القيمة المضافة 1441 وهل سوف يتم إلغاء هذا القرار بعد تعافى الدولة من فيروس كورونا، أعلن محمد الجدعان في مقابلة هاتفية عن عدم وجود نية لرفع ضريبة القيمة المضافة في الفترة المقبلة لحين انتهاء عامي 2021 و2022، وأشار أن ذلك القرار ليس الأخير من نوعه ودعى المواطنين إلى التعاون مع الحكومة لحين الانتهاء من تلك الأزمة.

اقرا أيضًا: لماذا تم رفع ضريبة القيمة المضافة في السعودية 1441

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا وتعرفنا على تفاصيل القرارات الاقتصادية الأخيرة التي أعلنت عنها الحكومة السعودية ومنها ضريبة القيمة المضافة، وتعرفنا على موعد رفع ضريبة القيمة المضافة 1441.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *