معرفة البيانات المتبقية زين السعودية بأكثر من طريقة

معرفة البيانات المتبقية زين

معرفة البيانات المتبقية زين السعودية هو أمر يبحث عنه الكثير من مشتركي شركة زين للاتصلات، وسوف نقوم من خلال هذا المقال بإستعراض وسائل الاستعلام عن المتبقي من رصيد باقة البيانات لكل الشرائح سواء كانت مفوترة أو مسبقة الدفع.

معرفة البيانات المتبقية زين مفوتر

يمكن معرفة البيانات المتبقية زين مفوتر من خلال عدة طرق يمكن استخدام أي منها، وهذه الطرق هي:

  • معرفة البيانات المتبقية عبر إرسال رسالة مكتوب فيها (BC) إلى الرقم (700212).
  • الاستعلام عن البيانات المتبقية من خلال الإتصال على رقم خدمة العملاء الخاص بالشركة وهو (959).
  • معرفة البيانات المتبقية عن طريق الدخول إلى الصفحة الخاصة بإدارة الحساب على الموقع الإلكتروني لشركة زين السعودية، حيث يمكنك من خلاله إدارة وعرض كافة تفاصيل الحساب الخاص والإشتراكات[1].

معرفة البيانات المتبقية زين مسبقة الدفع

مشتركي زين للشرائح مسبقة الدفع بإمكانهم الاستعلام عن البيانات المتبقية من خلال الطرق التالية:

  • إرسال رسالة نصية (SMS) بالرمز BC إلى الرقم 959.
  • إدارة اشتراك الأنترنت من خلال الموقع الالكتروني للشركة من خلال صفحة الحساب الخاص.
  • الاستعلام عن المتبقي من باقة البيانات من خلال تطبيق زين للهواتف المحمولة[2].

كيف يتم احتساب صلاحية باقات البيانات

بالنسبة لمشتركي زين الشرائح المفوترة، يبدأ احتساب صلاحية الاشتراك مباشرة من تاريخ التفعيل، وبالتالي حسب باقة البيانات التي يتم اختيارها سواء كانت اسبوعية أو شهرية أو على ثلاث شهور يتم احتسابها بشكل تلقائي فور التفعيل وسيتم تجديدها تلقائياً بعد انتهاء صلاحيتها إلا إذا قام المشترك بإلغاء التجديد التلقائي، وبإمكانه معرفة البيانات المتبقية منها في أي وقت باستخدام احدى الطرق الموضحة أعلاه.

أما بالنسبة لمشتركي الشرائح مسبقة الدفع يبدأ احتساب صلاحية باقة البيانات إبتداءاً من تاريخ استخدام البيانات، وأيضاً يتم تجديد الباقة بشكل تلقائي فور إنتهاء صلاحيتها ولإلغاء التجديد التلقائي يتم إرسال رمز الإلغاء المخصص لكل باقة إلى الرقم 959، ويمكن أيضاً تغيير الباقة وذلك بالغاء التجديد للباقة القديمة وبعد إنتهاء صلاحيتها يتم ارسال رمز الباقة المراد تفعيلها إلى الرقم 959 وسيتم تفعيل الباقة الجديدة[3].

ما هي أقصى سرعة 4G في انترنت زين

يتمتع مشتركي زين بسرعة انترنت 4G فائقة تصل إلى 150 ميقابايت للثانية الواحدة، علماً بأن سرعات الانترنت تتفاوت بناءاً على عدة مقاييس، منها بعد المسافة عن البرج، الصيانة الاعتيادية لتحسين أداء الشبكة، بالاضافة إلى عدد المتصلين بالشبكة في ساعات الذروة.

كما تجدر الإشارة إلى أن شركة زين لا تطبق سياسة الاستخدام العادل بين مستخدمي الخدمة، حيث يمكن لمشتركي باقات الانترنت اللامحدود التمتع بسرعة الانترنت 4G دون أي قيود[3].

وفي الختام كان هذا المقال يتحدث بشكل تفصيلي عن معرفة البيانات المتبقية زين لكل من مشتركي الشرائح المفوترة والشرائح مسبقة الدفع، وتطرقنا كذلك لكيفية احتساب صلاحية باقات الأنترنت والسرعة القصوى التي يمكن أن تصل إليها الباقات ذات السعات المختلفة والباقات اللامحدودة.

المراجع

  1. ^ sa.zain.com , باقات البيانات المفوترة , 31/10/2020
  2. ^ sa.zain.com , باقات البيانات مسبقة الدفع , 31/10/2020
  3. ^ sa.zain.com , الأسئلة المتداولة , 31/10/2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *