معرفة نوع الجنين من اخر دورة

معرفة نوع الجنين من اخر دورة

معرفة نوع الجنين من اخر دورة ، فالفضول يدفع الأب والأم للبحث مطولًا عن طريقة لمعرفة جنس طفلهم قبل ولادته، ومن الجدير بالذكر بأن هناك مجموعة من الطرق التي يعتقد بأنها مفيدة في هذا الموضوع ومنها الاعتماد على آخر دورة.

معرفة نوع الجنين من اخر دورة

يجب على كل امرأة أن تراقب دورتها وتعرف مدى انتظامها وكمية الدم النازف خلالها وذلك نظرًا لأهمية ذلك في تقييم صحتها وأيضًا في تحديد عمر الحمل عند حصوله ومعرفة نوع الجنين، ويتم الاعتماد على تاريخ الإباضة التي يحدث في اليوم 14 من بدء الدورة الشهرية على معرفة نوع الجنين كما يلي:[1]

  • الطريقة الأولى: وهي طريقة الجدول الصيني التي تعتمد على تاريخ الإباضة وتاريخ ميلاد الأم، فإذا ظهر اللون الأحمر من خلال الجدول يكون المولود فتاة، أما إذا ظهر اللون الأزرق فيكون المولود ذكر.
  • الطريقة الثانية: تعتمد هذه الطريقة على الشهر الهجري للحمل، فحصول الحمل في شهر محرم يزيد احتمال أن يكون الجنين ذكر، بينما لا تساعد بقية الأشهر الهجرية في تحديد أو نفي جنس المولود.
  • الطريقة الثالثة: وهنا يساعد عمر الأم مع تاريخ الإباضة على تحديد نوع الجنين، وذلك من خلال جمع الرقمين مع بعضهما فإذا كان الناتج رقم زوجي فالجنين فتاة، أما إذا كان الرقم فري فالجنين ذكر على الأغلب.

معرفة نوع الجنين من سن الأم

وهي طريقة بسيطة ولكنها تتطلب المعرفة الدقيقة لسن الأم وتحديد الشهر الذي ستحدث الولادة به وليس شهر الحمل، وبعدها يتم جمع الرقمين السابقين فنكون أمام خيارين:

  • الرقم فردي: المولود على الأغلب فتاة.
  • الرقم زوجي: المولود على الاغلب ذكر.

معرفة نوع الجنين من اسم الأم

يحاول الزوجين في كثير من الأحيان معرفة جنس الجنين بعيدًا عن الطرق الطبية لاعتقادهم أنها قد تلحق الضرر بالأم والطفل، وعلى الرغم من أن هذا المفهوم خاطئ إلا أنه لا يمكن إنكار وجوده، وتعد معرفة نوع الجنين بالاعتماد على اسم الأم والجدة واحدة من الطرق المتبعة المشهورة، ويتم ذلك من خلال جمع عدد حروف الاسمين مع رقم شهر الحمل فإذا حصلنا على ناتج زوجي يكون المولود فتاة، بينما يشير الناتج الفردي أن الجنين ذكر.

معرفة نوع الجنين من بول الأم

تعد هذه الطريقة فعالة ومفيدة لمعرفة جنس الجنين خلال الشهر الأول من الحمل وتتطلب أخذ عينة بول صباحية للمرأة الحامل وخلطها مع مادة كيميائية تدعى بيكربونات الصوديوم، وهنا يكون الجنين:

  • فتاة: إذا حصل فوران للمزيج السابق إلى خارج الإناء الموضوع فيه.
  • ذكر: إذا بقي المزيج راكد في وعائه.

كما يمكن إضافة مغلي ورق الكرنب البنفسجي إلى بول الام فإذا تغير لون هذا المغلي إلى الزهري يكون الجنين ذكر أما إذا بقي بنفسجي فالجنين أنثى.

معرفة نوع الجنين بالاعتماد على الأمواج فوق الصوتية

تقدم الطب بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة وخاصة في المجال النسائي المتعلق بالحمل والولادة، فأصبح بالإمكان الكشف عن نوع الجنين منذ الشهور الأولى والاطمئنان على صحته وسلامته في الوقت ذاته، ويمكن القول بأن الأمواج فوق الصوتية (السونار) من أسلم الطرق وأكثرها استخدامًا في هذا المجال فهو يجنّب الحامل والجنين الأشعة الضارة ويسمح للوالدين بالحصول على معلومات كاملة حول صحة طفلهم القادم، كما يساعد على تحديد نوع الولادة الأسلم والأكثر أمانًا ففي بعض الحمول تكون الولادة الطبيعية خطيرة وغير ممكنة، وهنا يخبر الطبيب الأهل بذلك ويقترح عليهم موعدًا محددًا لإجراء العملية القيصرية.[2]

معرفة نوع الجنين خلال الشهر الأول من الحمل

هناك بعض الطرق البسيطة التي تساعد الوالدين على توقع نوع مولودهم وتُذهب عنهم الحيرة والفضول لمعرفة هل هو ذكر أم فتاة، ومنها:

  • معرفة نوع الطعام الذي تشتهيه الحامل، فعندما تشتهي الحلويات يزيد احتمال أن يكون المولود فتاة، أما اشتهاؤها للطعام المالح يشير إلى أن الجنين ذكر.
  • مظهر المرأة الحامل فإذا ازدادت المرأة جمالًا وأصبح وجهها دائري وممتلئ بخدود واضحة فالمولود فتاة غالبًا، أما إذا بقيت الحامل على حالها أو ظهر التعب الزائد والإجهاد على وجهها فالمولود ذكر.

معرفة نوع الجنين من الطفل السابق

تلجأ الكثير من النساء الحوامل إلى توقع جنس المولود الجديد بالاعتماد على علامات تلاحظها على طفلها الذي وُلد قبله مباشرةً، ومن هذه العلامات:[3]

  • مظهر شعر الطفل عند الولادة فالمظهر الدائري يزيد احتمال أن يكون المولود القادم فتاة، أما إذا كان الشعر غير دائري ويتجه إلى أحد الجانبين فالمولود القادم ذكر.
  • الكلمة الأولى التي لفظها الطفل فالمولود القادم ذكر إذا قال الطفل كلمة بابا قبل ماما، والعكس صحيح.
  • خطوط الجلد الموجودة على فخذ الطفل الأول إذ تشير ملاحظة خطان متوازيان على كلا الفخذين أن المولود أنثى، في حين وجود خط جلدي واحد يزيد احتمال أ يكون المولود ذكر.

وهنا ينتهي المقال حيث تم الحديث عن معرفة نوع الجنين من اخر دورة بالإضافة إلى معرفة نوعه بالاعتماد على اسم الأم وسنها، وتم التطرق إلى اختبار البول الذي يتم إجرائه خلال الشهر الأول، وأخيرًا تم ذكر دور الأمواج فوق الصوتية ونوع الطفل السابق في مساعدة الاهل على تحديد نوع الجنين القادم. دمتم بألف خير.

المراجع

  1. ^ kidshealth.org , Your Baby's Development , 29/01/2022
  2. ^ embryo.asu.edu , The Shettles Method of Sex Selection , 29/01/2022
  3. ^ verywellfamily.com , Facts About Predicting the Sex of Your Baby , 29/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *