مما يتكون شعار المملكه العربيه السعوديه

مما يتكون شعار المملكه العربيه السعوديه

مما يتكون شعار المملكه العربيه السعوديه الذي نراه حاليًا حيث أن المملكة العربية السعودية هي الدولة التي تحتوي على المدينة المنورة ومكة المكرمة، فيها مسقط رأس رسول الله صلى الله عليها وسلم ومحل إقامته في حياته وإقامة صحابته من بعده، وهذا هو السبب الذي يجعل جميع المسلمين على وجه الكوكب يهتمون بمعرفة معلومات عنها.

مما يتكون شعار المملكه العربيه السعوديه

يتكون شعار المملكة العربية السعودية من اثنين من السيوف العربية المنحنية تعلوهما نخلة، يرمز السيفيان للقوة والعزة والتضحية أما النخلة فترمز للرخاء والثراء والغنى، كما أن اختيار رمز النخلة يرجع إلى مناخ المملكة العربية السعودية حيث أن زراعة النخل هو إحدى الزراعات المهمة فيها والتي قام عليها جزء كبير من اقتصادها منذ أكثر من ألف عام.

كيف تم اختيار شعار المملكة العربية السعودية

شعار المملكة العربية السعودية الحالي ظهر للنور في عام ١٩٥٠ حيث كان الشعار من قبل هو السيفين فقط لكن تم إضافة النخلة وتغيير العلم لتكون النخلة فوق السيفين إشارة إلى أن قوة الدولة لا تتحقق إلا برخاء شعبها وتمتعه بالعدالة والثراء، ويعرف شعار المملكة العربية السعودية الحالي بعلم الملك.

نبذة عن المملكة العربية السعودية

يمكن توضيح ما يتعلق بالمملكة العربية السعودية في نقطتين هما:

  • المملكة العربية السعودية هي أكبر الدول العربية من حيث المساحة وتقع في قارة آسيا في الجنوب الغربي بالتحديد وتبلغ مساحتها مليوني كيلومتر مربع ويقع فيها أغلب مساحة شبه الجزيرة العربية، تحد المملكة العربية من الشمال جمهورية العراق وجمهورية الأردن ومن الشمال الشرقي دولة الكويت ومن الشرق دولة قطر ودولة البحرين ودولة الإمارات العربية المتحدة ومن الجنوب دولة اليمن ومن الجنوب الشرقي سلطنة عمان ومن الغرب البحر الأحمر.
  • سميت المملكة العربية السعودية بهذا الاسم نسبًة إلى محمد بن سعود آل مقرن الذي كان الجد الأكبر للأسرة الحاكمة للمملكة العربية السعودية، وقد كان الظهور الأول لاسم السعوديين صادرًا عن بريطانيا في المراسلات الصادرة من البريطانيين بين بعضهم البعض للتعبير عن الرجال التابعين لابن سعود.

شاهد أيضًا: نظام الحكم في المملكة العربية السعودية هو نِظام مَلَكي، ويسمى

ملوك المملكة العربية السعودية

تتابع على المملكة العربية السعودية عدد من الملوك هم:

  • عبد العزيز بن عبد الرحمن
  • سعود بن عبد العزيز
  • فيصل بن عبد العزيز
  • خالد بن عبد العزيز
  • فهد بن عبد العزيز
  • عبد الله بن عبد العزيز
  • سلمان بن عبد العزيز

اقتصاد المملكة العربية السعودية

يعتمد اقتصاد المملكة العربية السعودية في المقام الأول على موسم الحج حيث يأتي إليها المسلمين من كافة بقاع الأرض لزيارة بيت الله والقيام بمناسكهم الدينية، في المقام الثاني يعتمد اقتصاد المملكة العربية السعودية على البترول حيث يوجد في المملكة العربية السعودية نسبة كبيرة من البترول العالمي، وباستثناء الحج والبترول تعتبر باقي مصادر الدخل الاقتصادي السعودية مصادر ثانوية مثل التجارة والسياحة.

وفي النهاية نكون قد عرفنا مما يتكون شعار المملكه العربيه السعوديه حيث مرت المملكة العربية السعودية بالعديد من التقلبات السياسية حتى وصلت إلى هذه المكانة، وقد رعاها الله دائمًا فلم يحق بها أذى بل هي حاليًا من أقوى الدول على ظهر الأرض ولا عجب، فهي مهبط الوحي وأرض بيت الله وموطن نبيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *