لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع

لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع

لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع؟ حيث إن هناك عددًا من الآداب التي يجب أن يلتزمها المسلم عند جماعة لزوجته، ومنها آداب قبل الجماع مثل التسمية، وما اشتهر من آداب بعد الجماع مثل عدم شرب الماء، فهل رفض النبي -صلى الله عليه وسلم- شرب الماء بعد قيامه بالجماع؟ هذا سوف يكون موضوع مقالنا في موقع محتويات في السطور القليلة القادمة.

لماذا رفض النبي شرب الماء بعد الجماع

ليس هناك أي حديث صحيح أو دليل من القرآن الكريم، أو من السنّة يدل على أن شرب الماء بعد الجماع يؤدي إلى حصول أضرار أو مخاطر على الجسد، فقد انتشر في الكثير من المواقع الإلكترونية أن شرب الماء بعد الجِماع مضرّ بالجسد، ويُجهد عضلة القلب، كذلك انتشر في الكثير من مواقع التواصل أن النبي -صلى الله عليه وسلم- أمر أمته بالابتعاد عن شرب الماء مباشرة بعد أدائهم للأعمال الشاقة ومنها الجِماع، وهذا الكلام ليس عليه دليل من الشرع الحنيف فلا يجوز نسبة بعض الأمور للنبي، حتى لا يعتقد بعض الأشخاص بأنها سنّة عنه، والأفضل تجنّب الإفتاء بأي أمر إلا إذا كان هناك دليل شرعي ثابت في حديث صحيح، كذلك لم يرد في الأبحاث ولا الكتب بأن شرب الماء بعد العلاقة الزوجية يؤثر على الجسد، أو يصيبه بالأمراض، وهذه المسألة هي محض أقوال متداولة بين العامة فقط.[1]

شاهد أيضًا: الرجل والمرأة كيفية ممارسة العلاقة الزوجية في الاسلام

هكذا؛ تم التعريف في لِماذا رَفض النّبي شُرب الماء بعد الجماع حيث أوضحنا إذا كان النبي -صلى الله عليه وسلم- امتنع فعليًا عن شرب الماء بعد الجِماع أم لا.

أسئلة شائعة

  • هل شرب الماء بعد العلاقة الزوجية حرام إسلام ويب؟

    لا ليس حرامًا، لأنه ليس هناك علاقة بين شرب الماء أو السوائل الأخرى والجِماع، ولم يرد أي حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم يدل على حُرمة أو كراهية شرب الماء بعد الجماع.

  • هل شرب الماء بعد العلاقة الزوجية يمنع الحمل؟

    شرب الماء بعد القيام بالعلاقة الزوجيّة لا يمنع الحمل بأي حال من الأحوال، وهي مجرد إشاعة متداولة بين بعض النساء.

  • هل الأكل بعد العلاقة الزوجية حرام؟

    الأكل بعد العلاقة الزوجيّة ليس حرامًا، فيجوز للشخص أن يأكل ويشرب وينام ويفعل ما يشاء بعد الانتهاء من الجماع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *