منتخب ويلز من وين

منتخب ويلز من وين

منتخب ويلز من وين؟، تعرف مدينة ويلز ببلاد الغال، وبأنها مدينة الغناء والأساطير، وتشتهر بتضاريسها وموقعها المميز على الساحل، وبلغ عدد سكانها في الإحصائيات العالمية لعام 2011 نحو ثلاثة ملايين نسمة، وبدأت هذه الدولة في مسيرتها الكروية عندما تأسس منتخب خاص بها، ولعب أولى مباراة له في عام 1876، فأين تقع مدينة ويلز؟ ومنتخب ويلز من وين؟ هذا ما سيقدمه موقع محتويات في سطور هذا المقال.

منتخب ويلز من وين

يتبع منتخب ويلز إلى دولة ويلز، التي تأهلت إلى نصف نهائي إحدى البطولات الكبرى في يورو 1996؛ مما جعلها أول دولة بريطانية حصلت على هذا التأهل، وتعتبر دولة ويلز واحدة من دول المملكة المتحدة التي تتمثل أيضاً في كل من إنجلترا واسكتلندا الشمالية، كما أن هذه اللعبة تحظى باهتمام كبير أكثر من أي لعبة أخرى، فهي لعبة عالمية، أما عن منتخب هذه الدولة، فيلقب بمنتخب التنانين، وتأسس الاتحاد الويلزي عام 1876، ثم انضم إلى الاتحاد الدولي في عام 1910، وفي عام 1954 انضم إلى الاتحاد الأوروبي، والجدير بالذكر أن هذا المنتخب قد حقق الفوز في أول مباراة له بنتيجة 4-0، وكان أكبر فوز له بنتيجة 11-0 ضد إيرلندا.[1]

شاهد أيضاً: كم عدد مشاركات منتخب ويلز لكرة القدم في كأس العالم.

أين تقع مدينة ويلز

تقع مدينة ويلز في جزيرة بريطانيا، وبالتحديد أكثر غرب إنجلترا، أما عن مساحتها فهي تقارب مساحة سلوفينيا، وأقل مساحة من ولاية نيوجيرسي الأمريكية، أما بالمقارنة مع مساحة هولندا، فإن مساحة مدينة ويلز تقدر بنصف مساحة هولندا، وتتكون هذه المدينة من 50 جزيرة.

وفي ختام هذا المقال حول منتخب ويلز من وين، تم التعرف على أهم المعلومات حول دولة ويلز من ناحية الموقع والمساحة وعدد السكان وغيرها من تفاصيل، كما تم التعرف على تاريخ دخولها في مجال لعبة كرة القدم، وعلى أعظم فوز وأعظم نتيجة حصلت عليها في هذا المجال.

أسئلة شائعة

  • من الهداف التاريخي لمنتخب ويلز؟

    اللاعب غاريث بيل

المراجع

  1. ^ wales.com , A guide to Wales' geography , 25/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *