من هو اللواء محمد عبد السلام المحجوب ويكيبيديا

من هو اللواء محمد عبد السلام المحجوب ويكيبيديا

من هو اللواء محمد عبد السلام المحجوب ويكيبيديا ، هذا ما سيتم توضيحه في هذا المقال فالعديد من الشخصيات المشهورة والسياسيين والفنانين ولاعبي كرة القدم يحظون بمحبة واهتمام ومتابعة من قبل جمهورهم الواسع الذي يبحث عن أخبارهم وأعمالهم ويتابعها على صفحات الإنترنت والمواقع الشهيرة.

من هو اللواء محمد عبد السلام المحجوب ويكيبيديا

من هو اللواء محمد عبد السلام المحجوب ويكيبيديا هو مواطن وسياسي ووزير سابق مصري الجنسية ينتمي للحزب الوطني الديمقراطي، من مواليد محافظة الدقهلية مدينة محلة الدمنة في عام 1935، وتوفي في عام 2022 في الواحد والثلاثين من شهر كانون الثاني يناير، وهو أحد المنتسبين للقوات المسلحة المصرية وكان يعمل برتبة لواء عندما توفي بعد أن شغل عدة مناصب هامة في الدولة خلال مسيرة حياته.

وفاة اللواء محمد عبد السلام المحجوب

عندما بلغ اللواء محمد عبد السلام محجوب عامه السابع والثمانين وافته المنية منذ يومين في الحادي والثلاثين من شهر كانون الثاني يناير، أول أشهر سنة 2022 للميلاد، ووافق ذلك في التقويم الهجري الثامن والعشرين من شهر جمادى الآخر عام 1443 للهجرة، وأقيمت صلاة الجنازة يوم الثلاثاء الأول من شهر شباط فبراير في مسجد الرشدان بعد صلاة العصر وتم تحديد يوم الأربعاء الثاني من شهر شباط فبراير لتقبل التعازي في مسجد الشرطة الشيخ زايد محور 26 يوليو، وكان حفيده كريم عمرو خفاجة قد ذكر كافة هذه التفاصيل المتعلقة بالوفاة والجنازة عبر صفحته الشخصية على موقع فيسبوك.

شاهد أيضًا: من هو محمد دارغر ويكيبيديا

أهم المناصب التي تقلدها اللواء عبد السلام المحجوب

اللواء عبد السلام الحاصل على شهادة بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية المصرية عام 1955 للميلاد، لمع اسمه في عالم السياسة المصرية وتقلد مناصب عدة أبرزها:[1]

  • وزير الدولة للتنمية المحلية وتولى هذا المنصب في عام 2006.
  • محافظ الاسكندرية وكان ذلك في التاسع من شهر يوليو عام 1997 وانتهى تكليفه في هذا المنصب في 28 آب أغسطس عام 2006 للميلاد.
  • محافظ الإسماعيلية في الفترة الممتدة بين أغسطس عام 1994 ويوليو 1997.
  • نائب رئيس جهاز المخابرات العامة بين عامي 1992 والأول من شهر أيلول سبتمبر عام 1997.

بطولات اللواء المحجوب المشهورة

خدم اللواء المحجوب وطنه لسنوات طويلة وشغل مناصب كثيرة،بدءً من تخرجه من الكلية الحربية في عام 1955 وحتى وفاته في 31 يناير 2022، وفيما يلي أشهر العمليات التي تم الكشف عن مساهمته فيها:

  • تم تكليفه من القيادة المصرية بتهريب الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات إثر أحداث أيلول الأسود في الأردن وقد أتم العملية بنجاح.
  • شارك في عملية تدمير حفار إسرائيلي في دولة أفريقية قبل وصوله إلى إسرائيل وعرفت العملية باسم الحفار، وكانت الغاية من هذا الحفار المساعدة في استخراج البترول من سيناء المحتلة في ذلك الوقت.

شاهد أيضًا: من هو ابن مها أبو عوف ويكيبيديا

وفي الختام تم التوضيح من هو اللواء محمد عبد السلام المحجوب ويكيبيديا ، وأهم المعلومات حول المناصب التي تقلدها في حياته انتهاءً بوفاته في الحادي والثلاثين من شهر يناير في العام الحالي 2022.

المراجع

  1. ^ alexandria.gov.eg , محافظو الإسكندرية السابقون , 02/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *